الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 11:42 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قالت الأجهزة الأمنية أنها ضبطت ( 182) متسللا أثيوبيا الخميس وسط توقعات رسمية بارتفاع موجة النزوح وخصوصاً من الصومال إلى (14) ألف نازح خلال الشهر الجاري .
وتؤكد الأجهزة الأمنية أن من بين (182) إثيوبيا متسللاً ( 23) امرأة دخلوا إلى الأراضي اليمنية بطريقة غير شرعية في كل من محافظات مأرب

المؤتمرنت -
ضبط (182) أثيوبياً وتوقعات بوصول (14) ألف صومالي لليمن
قالت الأجهزة الأمنية أنها ضبطت ( 182) متسللا أثيوبيا الخميس وسط توقعات رسمية بارتفاع موجة النزوح وخصوصاً من الصومال إلى (14) ألف نازح خلال الشهر الجاري .

وتؤكد الأجهزة الأمنية أن من بين (182) إثيوبيا متسللاً ( 23) امرأة دخلوا إلى الأراضي اليمنية بطريقة غير شرعية في كل من محافظات مأرب ، أبين ، وتعز ".

وأوضحت المصادر أن 83 من المتسللين تم ضبطهم بمحافظة مأرب وجميعهم من الذكور ، الذين تتراوح أعمارهم بين 25 – 40 عاما ، وقد تم تسليمهم لمصلحة الهجرة والجوازات بصنعاء ، لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم ، فيما ضبط 66 متسللا أثيوبيا ، بينهم 8 نساء بساحل أحور محافظة أبين ، وقد تم التحفظ عليهم في المخيم المؤقت لإيواء اللاجئين بمديرية أحور .

وتشير إلى ضبط بقية المتسللين وعددهم 33 شخصا ، منهم 15 امرأة ، في ساحل ذباب التابع لمحافظة تعز ، وقد سلمتهم الأجهزة الأمنية في المديرية لإدارة أمن محافظة تعز لإجراءات التحقيق .

وتؤكد الإحصائيات الأمنية في اليمن أن (2690)لاجئا صوماليا ، بينهم 720 امرأة و49 طفلا وصلوا إلى الأراضي اليمنية خلال شهر نوفمبر الماضي .

وأوضحت المعلومات أن اللاجئين الصومال تدفقوا إلى السواحل اليمنية في 52 دفعة لجوء بشرية ، حملتهم قوارب تهريب مجهولة الشهر الماضي إلى سواحل محافظات تعز ، أبين ، شبوة ، حضرموت ، لحج ، وعدن .

وأشارت الإحصائية إلى أن ساحل ذباب محافظة تعز أستقبل 1356 لاجئا صوماليا من إجمالي اللاجئين ، تليها محافظة حضرموت بـ 446 لاجئا ، ثم محافظة أبين بـ385 ، ثم شبوة بـ 220 لاجئا ، وحلت بعدها محافظة لحج بـ 140 لاجئا ، ومحافظة حجة 81 لاجئا ، ومن ثم محافظة عدن بـ 62 لاجئا .

وبينت الإحصائية أن ما يزيد عن 120 لاجئا صوماليا لقوا مصرعهم ، بينهم 100 قضوا غرقا قبالة السواحل اليمنية بسبب انعدام أبسط الشروط الإنسانية في قوارب التهريب التي تنقلهم من ميناء بصوصو الصومالي عبر خليج عدن إلى السواحل اليمنية ، فيما لقي العشرون الآخرون مصرعهم جوعا وعطشا أثناء محاولتهم الوصول إلى المدن اليمنية .

وفي سياق متصل ذكرت الأجهزة الأمنية في المحافظات الساحلية أنها بذلت جهودا كبيرة خلال شهر نوفمبر الماضي في تنظيم عملية نقل اللاجئين الصوماليين من السواحل التي ينزلون عليها ، وترتيب عمليات إيوائهم في مخيمات اللجوء المؤقتة ، وإيصالهم لاحقا إلى المخيم الرئيسي لإيواء اللاجئين الصوماليين في خرز بمحافظة لحج ، متوقعة أن يصل عدد اللاجئين الصوماليين الذين سيصلون إلى السواحل اليمنية خلال شهر ديسمبر الجاري إلى ما يزيد عن 14 ألف لاجئ .

وفي ذات السياق قال مركز الإعلام الأمني إن الأجهزة الأمنية بمديرية ذباب الساحلية الواقعة في محافظة تعز ألقت القبض على 4 أشخاص من الذين يقومون بتهريب أفارقة من منطقة القرن الأفريقي إلى اليمن

ويؤكد المصدر أن الموقوفين الأربعة والذين تتراوح أعمارهم بين 18 – 50 عاما – يعدون من أخطر المهربين الذين يقومون بتهريب الأفارقة إلى اليمن ،موضحاً أن المعلومات والتحريات أكدت تورطهم بالعديد من عمليات تهريب أفارقة إلى اليمن عبر ساحل ذباب ، معظمهم من الجنسية الصومالية والأثيوبيين ، مضيفة بأنها قامت بإحالة المتهمين الأربعة للإجراءات القانونية .

الجدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية ضبطت الأربعاء في مديرية باجل محافظة الحديدة 25 مهربا آخرين وبمعيتهم 24 أفريقيا ، قاموا بتهريبهم إلى البلاد عبر ساحل محافظة الحديدة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024