السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 09:18 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمرنت - وكالات -
يقطع 18 ألف كليومتر من أجل المناخ !
برغم ان بعضنا يكسل عن قطع مسافة بضعة امتار تفصله عن المسجد ، فإن شابا استراليا يدعى كيم نغوين "28عاما " قطع على دراجة هوائية مسافة 18 الف كليومتر من منطقة تدعى بريسبان شرق استراليا حتى مدينة كوبنهاغن ، والسبب هو المناخ ، وعانى الشاب الاسترالى الصعاب خلال رحلته التى استمرت 16 شهرا لكن معاناته كانت تهون كلما تذكر ضرورة وصوله الى كوبنهاغن قبل انعقاد قمة المناخ التى نظمتها الامم المتحدة ، حاملا مجموعة من الشهادات حول الاحترار المناخي جمعها خلال رحلته الطويلة.
وقال نغيون لوكالة فرانس برس "اول منطقة لمست فيها خطورة الواقع الذي نعيشه كانت تيمور الشرقية فور مغادرتي استراليا". ويتابع "راح القرويون يشرحون لي معاناتهم فهم لا يجمعون ما يكفيهم من محاصيل منذ ثلاث سنوات بنتيجة سقوط الامطار في اوقات غير اعتيادية وبغزارة متسببة بفيضانات تأتي على المزروعات". ويشير على خريطة عالم مهترئة الى المسار الطويل الذي قطعه عابرا 22 دولة هي:
تيمور واندونيسيا وماليزيا وتايلاند فضلا عن الصين ومنغوليا وروسيا ثم كازاخستان واذربيجان وجورجيا مرورا بتركيا فشرق اوروبا ووسطها وصولا الى الدنمارك.
واشار كيم الذي كان يقود دراجته الهوائية فترة ثلاثة ايام متتالية مسافة مئة كيلومتر يوميا ويستريح في اليوم الرابع الى ان "دراجتي بدأت تتداعى بعدما قطعت مسافة ستة آلاف كيلومتر... وكان لا يزال امامي اكثر من 12 الف كيلومتر! غالبا ما اضطررت الى قطع مسافات طويلة قبل ان اتمكن من اصلاحها".
وتشجع كيم نغيون على خوض هذه المغامرة بعد حديث جرى بينه وبين صديق له حول مؤتمر كوبنهاغن والسعي الى اتفاق عالمي لمكافحة الاحترار المناخي، قبل 18 شهرا.
ومر كيم خلال رحلته بمناطق مدارية في جنوب شرق آسيا حيث تهطل الامطار بشكل غير منتظم وعاين توسع صحراء غوبي في منغوليا اضافة الى ظاهرة جفاف انهر في شمال شرق الصين، الامر الذي دفعه الى التفكير بتحرك جماعي.
واكد الشاب ذو الشعر الاسود المجعد واللحية القصيرة "بدأت أفكر في مرحلة متقدمة من الرحلة في ان شابا مثلي يركب دراجة هوائية ووجهته كوبنهاغن ليس في وسعه تغيير الكثير من الامور بمفرده". وسينعم كيم بعد ذلك بقليل من الراحة ويأمل في تحسين وضعه المادي من خلال العمل في اوروبا. اذ بلغت كلفة رحلته حوالى 20 الف دولار استرالي اي اكثر من 12 الف يورو. وهو يخطط للعودة الى استراليا في اطار رحلة بيئية جديدة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024