السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 07:16 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -ذمار -
ذمار:تدشين حملة التحصين ضد شلل الأطفال والحصبة
دشن محافظ محافظة ذمار يحيى علي العمري ومعه وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع الطب العلاجي الدكتور غازي إسماعيل وخبيرا منظمة الصحة العالمية الدكتور محمد أسامة مرعي والدكتور أبو بكر ناوري اليوم الحملة الوطنية للتحصين ضد مرضي شلل الأطفال والحصبة بمحافظة ذمار والتي تستهدف 336 ألف و332 طفل مادون الخسة من العمر في مختلف مديريات المحافظة منهم 51 ألف و188 طفل تحت سن اقل من تسعة أشهر.

وأشار المحافظ العمري إلى أهمية الحملة التي تعد استكمالا لجهود وزارة الصحة العامة والسكان في تحصين الأطفال ضد الأمراض القاتلة مشيدا بمستوى الجهود التي تبذل من قبل الكوادر الصحية بالمحافظة في هذا الجانب.

ودعا المحافظ العمري الآباء والأمهات إلى المبادرة في إيصال أطفالهم إلى المرافق الصحية والمواقع المعلن عنها لتحصين أطفالهم ضد مرضي الحصبة والشلل, مشيدا بجهود منظمة الصحة العالمية في دعم الجهود الصحية والرعائية في سبيل القضاء على الأمراض القاتلة.

وأشار وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور غازي إسماعيل إلى أن الحملة تعد جزء من إستراتيجية وزارة الصحة العامة والسكان لحماية الأطفال ضد الأمراض الفتاكة ومنها الحصبة والشلل. لافتا إلى أن الوزارة تنفذ حملتين في حملة واحدة بغرض استغلال الجهود والموارد وتوفير التكاليف وتسهيل عملية تقديم الخدمات بشكل أفضل.

وناشد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الآباء والأمهات إلى استغلال هذه الجهود وإيصال أطفالهم إلى فرق التحصين في المرافق الصحية والموقع المعلن عنها ولدى الفرق المتحركة في الأرياف خلال أيام الحملة التي ستستمر حتى يوم الخميس 17 من الشهر الجاري.

خبير التحصين بمنظمة الصحة العالمية باليمن الدكتور محمد أسامة مرعي أشار إلى أهمية الحملة في الحفاظ على خلو اليمن من فيروس شلل الأطفال بعد أن تم إعلان اليمن خالية من شلل الأطفال منتصف العام الجاري 2009م, حيث واليمن خالية من شلل الأطفال منذ حوالي أربع سنوات, وتعد الحملة الحالية لتعزيز حماية ومناعة الأطفال ضد مرضي الحصبة والشلل.

لافتا إلى أن التحصين ضد الحصبة يأتي استكمالا للجهود السابقة التي بذلت في هذا الجانب بداية من حملة الحصبة في العام 2006م والتي أدت إلى خفض عدد حالات الحصبة باليمن من حوالي 40 ألف حالة في العام إلى عدد محدود جدا من الحالات في السنة, وتم خفض الوفيات من الحصبة من خمسة آلاف حالة إلى صفر حالة.

ودعا خبير منظمة الصحة العالمية الآباء والأمهات إلى التوجه إلى اقرب مرفق صحي أو إلى الموقع المعلن عنها أو لدى الفرق المتحركة في الأرياف لتطعيم أطفالهم باعتبار التطعيم حماية لأطفالهم.
وأشاد بجهود وزارة الصحة العامة والسكان في هذا المجال والسلطة المحلية في المحافظة في هذا الجانب من خلال الاستعدادات المبكرة للحملة وتوفير كافة الإمكانيات لإنجاح الحملة.

وأشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبد السلام الأحصب أن الحملة تنفذ في مختلف مناطق محافظة ذمار وبتعاون من مختلف الجهات حيث ينفذ الحملة 1816 عاملا صحيا وفنيا ومساع ومشرفين منهم 24 من أعضاء المجالس المحلية و183 مشرفي فرق و 24 مشرفي مديريات و11 شخا مشرفي المحافظة, ويتوزع الكادر الميداني على 177 فرق ثابت و610 فريق متحرك.
حضر التدشين مدير الرعاية الصحية الأولية مشرف التحصين عبد الحكيم النهاري وعدد من القيادات الصحية بالمحافظة .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024