الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:18 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أجمع المشائخ والأعيان والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والمجالس المحلية مديريات ردفان ويافع بمحافظة لحج على وثيقة شرف ترفض الاعتداءت على المواطنين وأعمال التقطع والنهب والتصدي لها وتجري من يوفرون الحماية للعناصر التخريبية وإشعار كافة القبائل بهذه  الوثيقة . وتضمنت الوثيقة ستة بنود تحرم التقطع

المؤتمرنت -
وثيقة شرف لابناء ردفان ويافع تدين التقطعات واعمال التخريب
أجمع المشائخ والأعيان والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والمجالس المحلية مديريات ردفان ويافع بمحافظة لحج على وثيقة شرف ترفض الاعتداءت على المواطنين وأعمال التقطع والنهب والتصدي لها وتجري من يوفرون الحماية للعناصر التخريبية وإشعار كافة القبائل بهذه الوثيقة .

وتضمنت الوثيقة ستة بنود تحرم التقطع في الطرق الرئيسية والفرعية الواقعة في النطاق الجغرافي لمديريات ردفان الاربع (حالمين وحبيل جبر ، الحبيلين ، الملاح) ويافع تحريماً مطلقاً لأي سبب كان، وتحريم كل الأفعال المصاحبة لذلك من الاعتداءات على الأشخاص والممتلكات, وغير ذلك من الأعمال المنافية لقدسية وحرمة الطرقات و الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة الواقعة في النطاق الجغرافي لمديريات ردفان ويافع تحريماً باتاً مهما كانت الأسباب والذرائع.

وشدد مشائخ وأعيان وأبناء ردفان و يافع على نبذ كل أعمال التقطع والنهب والاختطاف والاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة وا لخاصة التي تتم في النطاق الجغرافي لمديريات ردفان ويافع, وتخليهم وتنازلهم التام عن أي حقوق أو مطالبات قد تترتب نتيجة لردود أي أفعال قد تلحق بمن يقوم بأعمال التقطع والاعتداء سواءً كانت ردود هذه الأفعال صادرة عن سلطات عامة أو أشخاص, ويعتبر في حكم التقطع أو المعتدي من يقدم مساعدة سابقة أو لاحقة للفاعل لتنفيذ أعمال التقطع أو الاعتداء.
وأعلن مشائخ وأعيان ردفان ويافع استعدادهم التام للوقوف ضد ظاهرة التقطع والاعتداءات من خلال المساعدة على كشف من يقوموا بهذه الأعمال والتصدي لهم بقوة من خلال آلية يتفق بشأنها مع ممثلي المجلس المحلي في مديرات ردفان ويافع.

ورفض مشائخ وأعيان ردفان ويافع أن تكون مناطقهم مأوى لأي قطاع طرق أو مخربين أومعتدين من خارجها ويتم إشعار كل المشائخ والأعيان والوجهاء في المناطق المجاورة لمناطقنا بصورة من هذه الوثيقة لتعميمها على قبائلهم.

نص البيان:
الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين :
وبعـــــــــد:
انطلاقا من قوله وجل(( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تتعانوا على الإثم والعدوان)) وقول الرسول صلى الله عليه وسلم(( من رأى منكم منكراً فليغيره بيده, فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان)) ونظراً لبروز ظاهرة التقطع والاختطاف والاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة في الطرق الواقعة في النطاق الجغرافي لمديريات ردفان ويافع ، وكذا الاعتداءات على الممتلكات العامة والخاصة في هذه المديريات فقد أجتمع أبناء ردفان ويافع عامة بحضور المشائخ والأعيان والوجهاء والحكماء والشخصيات الاجتماعية وممثلي المشائخ والأعيان في المديرات لتدارس هذه الظاهرة الداخلية على منطقتنا وأبنائها , ووضع الحلول و المعالجات لها ، كون هذه الظاهرة تسئ إساءة بالغة على ردفان ويافع وتاريخهما الناصع بأحرف من نور, علاوة على تعارضها مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وكذا تقاليد وقيم وأخلاق أبناء ردفان ويافع , كما أن هذه الظاهرة تشكل خطراً حقيقياً على الأمن والسلم الاجتماعي لمديريات ردفان ويافع، بالإضافة إلى ما تحدثه من تمزق في النسيج الاجتماعي والقبلي لمناطقنا من خلال الدخول في صراعات وثارات وفتن الكل في غنى عنها.

لذا فقد إجتمع المشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وممثلي المجالس المحلية في مديرات ردفان ويافع ووضعوا ميثاق الشرف هذا, والمتضمن ما يلي:-

أولاً:- تحريم التقطع في الطرف الرئيسية والفرعية الواقعة في النطاق الجغرافي لمديريات ردفان ويافع تحريماً مطلقاً لأي سبب كان، وتحريم كل الأفعال المصاحبة لذلك من الاعتداءات على الأشخاص والممتلكات, وغير ذلك من الأعمال المنافية لقدسية وحرمة الطرقات.

ثانياً : تحريم الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة الواقعة في النطاق الجغرافي لمديريات ردفان ويافع تحريماً باتاً مهما كانت الأسباب والذرائع.

ثالثاً: أجمع مشائخ وأعيان وأفراد يافع على نبذ كل أعمال التقطع والنهب والاختطاف والاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة وا لخاصة التي تتم في النطاق الجغرافي لمديريات ردفان ويافع, كما يعلنون تخليهم وتنازلهم التام عن أي حقوق أو مطالبات قد تترتب نتيجة لردود أي أفعال قد تلحق بمن يقوم بأعمال التقطع والاعتداء سواءً كانت ردود هذه الأفعال صادرة عن سلطات عامة أو أشخاص, ويعتبر في حكم التقطع أو المعتدي من يقدم مساعدة سابقة أو لاحقة للفاعل لتنفيذ أعمال التقطع أو الاعتداء.

رابعاً : يعلن مشائخ وأعيان ردفان ويافع استعدادهم التام للوقوف ضد ظاهرة التقطع والاعتداءات من خلال المساعدة على كشف من يقوموا بهذه الأعمال والتصدي لهم بقوة من خلال آلية يتفق بشأنها مع ممثلي المجلس المحلي في مديرات ردفان ويافع.

خامساً: يرفض مشائخ وأعيان ردفان ويافع أن تكون مناطقهم مأوى لأي قطاع طرق أو مخربين أومعتدين من خارجها ويتم إشعار كل المشائخ والأعيان والوجهاء في المناطق المجاورة لمناطقنا بصورة من هذه الوثيقة لتعميمها على قبائلهم.

سادساً: أي قضايا تمس مديريات ردفان ويافع أو أبنائها يتم اتخاذ أي قرارات بشأنها بالإجماع والتنسيق لأبناء ردفان ويافع.

صادر عن مشائخ وأعيان وممثلي المجالس المحلية ووجهاء وحكماء وشخصيات اجتماعية ردفان ويافع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024