الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 10:06 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من قوافل الدعم الشعبي للنازحين بصعدة (ارشيف)

المؤتمرنت -
مساعدات محلية وخارجية لنازحي فتنة الإرهاب بصعدة
تتواصل عمليات الدعم المحلي والخارجي للنازحين جراء فتنة التمرد التي أشعلتها العناصر الإرهابية والتخريبية في محافظة صعدة"شمال اليمن"،حيث شكل المجلس المحلي بمحافظة صنعاء لجنة لإقامة مخيم طبي في منطقة الملاحيظ لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للنازحين.

وقال الدكتور خالد المنتصر مدير مكتب الصحة بمحافظة صنعاء ان المخيم الذي سيبدأ إقامته السبت المقبل في منطقة الملاحيظ سيعمل فيه نحو 40 كادرا طبيا من مختلف التخصصات لتقديم الخدمات العلاجية للنازحين بالإضافة إلى إجراء العمليات الصغرى .

في حين أشار عبدالباسط الكميم عضو اللجنة المحلية أن المجلس المجلي شكل لجنة لإقامة المخيم الطبي للإسهام من المجلس المحلي والمواطنين بمحافظة صنعاء في تخفيف معاناة إخواننا في المخيم من ضحايا الإرهاب والتخريب بصعدة.

وقال إن اللجنة بدأت حاليا بجمع التبرعات من المواطنين ورجال المال والأعمال في المحافظة لإقامة المخيم , وأشاد الكميم بالاستجابة الكبيرة التي أبداها المواطنون ورجال الأعمال لإقامة المخيم .

إلى ذلك وصلت إلى مطار الحديدة مساء أمس طائرة الإغاثة الإماراتية العاشرة، تحمل عشرة أطنان من معونات الإغاثة، مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الإماراتي لإغاثة النازحين في مخيم المزرق.

وأوضح ممثل جمعية الهلال الأحمر الإماراتي علي الكعبي أن هذه المعونات يقدمها دولة وشعب الإمارات لإخوانهم النازحين في مخيم المزرق من حرب صعدة.

موكدا عمق العلاقات الأخوية التي تربط اليمن والإمارات، مشيرا إلى أن جمعية الهلال الأحمر الإماراتي وبالتنسيق مع مؤسسة الصالح الاجتماعية الخيرية تحرص على تفقد ودعم النازحين بالمواد الغذائية والطبية والمعونات المستمرة للتخفيف عنهم ومواساتهم من آثار الحرب .

وعلى صعيد ذي صلة وقعت الحكومة اليمنية وبرنامج الغذاء العالمي على مذكرة تمديد فترة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية الطارئة للنازحين جراء الحرب التي أشعلتها عصابة الإرهاب والتخريب والتمرد حتى يونيو 2010م.

وتقضي المذكرة التي وقعها نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الارحبي والمدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي جيان كارلو بتمديد فترة تقديم برنامج الغذاء العالمي للمساعدات الإنسانية والإغاثية الطارئة للنازحين جراء الحرب في صعده حتى يونيو2010م حيث من المقرر أن يقدم البرنامج معونات غذائية لما يزيد عن 30 ألف طفل تحت سن الخامسة.

وعقب التوقيع أشاد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية بإسهامات برنامج الغذاء العالمي في دعم جهود الإغاثة الإنسانية الطارئة للنازحين جراء فتنة الإرهاب والتخريب بمحافظة صعده..مجددا حرص الحكومة اليمنية على التسريع باحتواء التداعيات الإنسانية الناجمة عن هذه الفتنة.

من جهته أكد المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي استعداد البرنامج مواصلة تقديم الدعم للنازحين بصعدة وتعزيز جهود الحكومة اليمنية في مجال الأمن الغذائي.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024