الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:47 ص - آخر تحديث: 01:19 ص (19: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - لقي (34) من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن مصرعهم والقي القبض على (17) آخرين في عمليات نوعية نفذتها أجهزة الأمن اليمنية مسنودة بالطيران والقوات الجوية  في كل من محافظة أبين وأمانة العاصمة ومنطقة أرحب بمحافظة صنعاء.

المؤتمر نت -
في أبين وأرحب والعاصمة ...مصرع( 34)وضبط (17) من عناصر القاعدة في اليمن
لقي (34) من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن مصرعهم والقي القبض على (17) آخرين في عمليات نوعية نفذتها أجهزة الأمن اليمنية مسنودة بالطيران والقوات الجوية في كل من محافظة أبين وأمانة العاصمة ومنطقة أرحب بمحافظة صنعاء.

وقال مصدر امني مسؤول ان قوات الامن مسنودة بطائرات وقوات جوية قامت بعمليات استباقية مزدوجة وناجحة ضد أوكار لعناصر تنظيم القاعدة في كل من أبين وأرحب وأمانة العاصمة أسفرت عن مقتل 34 وإلقاء القبض على 17 عنصرا من عناصر تنظيم القاعدة كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية وإرهابية ضد عدد من المنشآت والمصالح اليمنية والأجنبية .

واضاف المصدر إن قوات الأمن المدعومة بالطيران هاجمت في الخامسة من فجر اليوم الخميس عددا من الأهداف لتنظيم القاعدة في منطقة أرحب بمحافظة صنعاء حيث كان يوجد فيها مجموعة انتحارية كانت جاهزة لتنفيذ عمليات إرهابية ضد عدد من المنشآت والمصالح بما في ذلك المدارس , وقد أدت العملية إلى مقتل 4 انتحاريين والقبض على 4 آخرين بينهم جريح .

وأضاف المصدر إن قوات الأمن قامت أيضا بضرب وكر كان يستخدم كمركز لتدريب عناصر القاعدة في منطقة المعجلة بمحافظة أبين , وكان الوكر يأوي عددا من عناصر القاعدة , وقد أدت الضربة إلى مقتل ما بين 24 إلى 30 عنصرا من عناصر القاعدة بينهم عناصر أجنبية بينما كانوا يقومون بالتدريب.

وحسب المصدر فقد قامت قوات الأمن بمداهمة عدد من الأوكار في أمانة العاصمة يوجد فيها عناصر من تنظيم القاعدة , حيث أدى ذلك إلى القبض على 13 عنصرا إرهابيا .
وأكد المصدر أن عملية ملاحقة عناصر القاعدة وضرب أوكارهم والقبض عليهم , عملية متواصلة ولن تتوقف , وستقف الأجهزة الأمنية بالمرصاد لتلك العناصر وإفشال مخططاتها الرامية لزعزعة الأمن والاستقرار في البلاد والإضرار بالاقتصاد الوطني.

وأشاد المصدر بتعاون المواطنين في إنجاح تنفيذ تلك العمليات التي أحبطت بها مخططات تلك العناصر الإرهابية وإفشالها وإنقاذ أرواح بريئة كانت تلك العناصر تخطط لاستهدافها من خلال ما عثر عليه من مخططات لضرب مدارس واستهداف مصالح محلية وأجنبية.

وحذر المصدر الامني من اي تستر على العناصر الارهابية او تقديم التسهيلات او الحماية لهم او السماح لهم بالتواجد بين اوساط المواطنين وتجمعاتهم السكنية أو إخفاء اي معلومات عن الاجهزة الامنية تتعلق باي انشطة ارهابية متطرفة تخطط تلك العناصر الارهابية القيام بها والتي سوف تلحق الضرر بمصالح الوطن والمواطنين وامنهما وسكينة المجتمع .

واكد المصدر بان أي شخص مهما كان يؤي أو يتستر أو بتوفير الحماية والملجأ للعناصر الارهابية من تنظيم القاعدة سوف يتحمل مسؤولية ذلك وسيخضع للمسائلة القانونية.

واهاب المصدر بكافة الاخوة المواطنين التعاون مع الاجهزة الامنية والاسراع في تقديم اي معلومات من شانها القاء القبض على العناصر الارهابية والحيلولة دون ارتكابها لاي اعمال ارهابية واجرامية ينتج عنها ازهاق الارواح البريئة واشاعة الخراب والاساءة للدين الاسلامي الحنيف والوطن والامة، باعتبار ان أمن الوطن امر يهم الجميع .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024