الإثنين, 25-مارس-2019 الساعة: 11:43 ص - آخر تحديث: 10:40 ص (40: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
في‮ ‬ذكرى‮ ‬جريمة‮ ‬دار‮ ‬الرئاسة‮ ‬الإرهابية
بقلم:صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
حرفية الاعداد لدورة الدائمة
يحيى نوري
دعوة‮ ‬لرجال‮ ‬اليمن‮ ‬
زعفران‮ ‬المهنا
أبوراس‮.. ‬والصادقون‮ ‬معه‮ ‬
‬عبدالملك‮ ‬المروني
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬الشعب ‮.. ‬والشعوب‮ ‬لا‮ ‬تنكسر
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
في ذكرى مرور عام لتولي أبو راس رئاسة المؤتمر
فاهم محمد الفضلي
عن انعقاد الدائمة الرئيسية للمؤتمر
توفيق الشرعبي
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
ذكرى تأسيس المؤتمر
بقلم / ياسر العواضي - الأمين العام المساعد
أخبار
المؤتمر نت - لقي (34) من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن مصرعهم والقي القبض على (17) آخرين في عمليات نوعية نفذتها أجهزة الأمن اليمنية مسنودة بالطيران والقوات الجوية  في كل من محافظة أبين وأمانة العاصمة ومنطقة أرحب بمحافظة صنعاء.

الخميس, 17-ديسمبر-2009
المؤتمر نت -
في أبين وأرحب والعاصمة ...مصرع( 34)وضبط (17) من عناصر القاعدة في اليمن
لقي (34) من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن مصرعهم والقي القبض على (17) آخرين في عمليات نوعية نفذتها أجهزة الأمن اليمنية مسنودة بالطيران والقوات الجوية في كل من محافظة أبين وأمانة العاصمة ومنطقة أرحب بمحافظة صنعاء.

وقال مصدر امني مسؤول ان قوات الامن مسنودة بطائرات وقوات جوية قامت بعمليات استباقية مزدوجة وناجحة ضد أوكار لعناصر تنظيم القاعدة في كل من أبين وأرحب وأمانة العاصمة أسفرت عن مقتل 34 وإلقاء القبض على 17 عنصرا من عناصر تنظيم القاعدة كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية وإرهابية ضد عدد من المنشآت والمصالح اليمنية والأجنبية .

واضاف المصدر إن قوات الأمن المدعومة بالطيران هاجمت في الخامسة من فجر اليوم الخميس عددا من الأهداف لتنظيم القاعدة في منطقة أرحب بمحافظة صنعاء حيث كان يوجد فيها مجموعة انتحارية كانت جاهزة لتنفيذ عمليات إرهابية ضد عدد من المنشآت والمصالح بما في ذلك المدارس , وقد أدت العملية إلى مقتل 4 انتحاريين والقبض على 4 آخرين بينهم جريح .

وأضاف المصدر إن قوات الأمن قامت أيضا بضرب وكر كان يستخدم كمركز لتدريب عناصر القاعدة في منطقة المعجلة بمحافظة أبين , وكان الوكر يأوي عددا من عناصر القاعدة , وقد أدت الضربة إلى مقتل ما بين 24 إلى 30 عنصرا من عناصر القاعدة بينهم عناصر أجنبية بينما كانوا يقومون بالتدريب.

وحسب المصدر فقد قامت قوات الأمن بمداهمة عدد من الأوكار في أمانة العاصمة يوجد فيها عناصر من تنظيم القاعدة , حيث أدى ذلك إلى القبض على 13 عنصرا إرهابيا .
وأكد المصدر أن عملية ملاحقة عناصر القاعدة وضرب أوكارهم والقبض عليهم , عملية متواصلة ولن تتوقف , وستقف الأجهزة الأمنية بالمرصاد لتلك العناصر وإفشال مخططاتها الرامية لزعزعة الأمن والاستقرار في البلاد والإضرار بالاقتصاد الوطني.

وأشاد المصدر بتعاون المواطنين في إنجاح تنفيذ تلك العمليات التي أحبطت بها مخططات تلك العناصر الإرهابية وإفشالها وإنقاذ أرواح بريئة كانت تلك العناصر تخطط لاستهدافها من خلال ما عثر عليه من مخططات لضرب مدارس واستهداف مصالح محلية وأجنبية.

وحذر المصدر الامني من اي تستر على العناصر الارهابية او تقديم التسهيلات او الحماية لهم او السماح لهم بالتواجد بين اوساط المواطنين وتجمعاتهم السكنية أو إخفاء اي معلومات عن الاجهزة الامنية تتعلق باي انشطة ارهابية متطرفة تخطط تلك العناصر الارهابية القيام بها والتي سوف تلحق الضرر بمصالح الوطن والمواطنين وامنهما وسكينة المجتمع .

واكد المصدر بان أي شخص مهما كان يؤي أو يتستر أو بتوفير الحماية والملجأ للعناصر الارهابية من تنظيم القاعدة سوف يتحمل مسؤولية ذلك وسيخضع للمسائلة القانونية.

واهاب المصدر بكافة الاخوة المواطنين التعاون مع الاجهزة الامنية والاسراع في تقديم اي معلومات من شانها القاء القبض على العناصر الارهابية والحيلولة دون ارتكابها لاي اعمال ارهابية واجرامية ينتج عنها ازهاق الارواح البريئة واشاعة الخراب والاساءة للدين الاسلامي الحنيف والوطن والامة، باعتبار ان أمن الوطن امر يهم الجميع .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
وليد شمسان الرياض (ضيف)
24-12-2009
اللهم انصر الجيش واليمن وقاداته ونكس اعداء اليمن وانصاره

المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019