السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:20 م - آخر تحديث: 02:08 م (08: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت - محمد القيداني -
التعادل السلبي يخيم على دربي الكرة اليمنية
خيم التعادل السلبي على قمة الجولة السادسة لقاء الدربي للكرة اليمنية بين الغريمين التقليديين الأهلي والوحدة من صنعاء في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب الظرافي بالعاصمة صنعاء عصر اليوم الخميس في مستهل منافسات الجولة السادسة لذهاب الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن .

ورغم الأفضلية للزعيم ( وحدة صنعاء ) في الشوط الأول من اللقاء الذي فشل خلاله مهاجميه من هز شباك الأهلي خصوصا عبر مهاجم الأهلي السابق الوحدة حاليا عادل السالمي الذي أضاع أكثر من فرصة سانحة للتسجيل في هذا الشوط الذي ودعه الفريقان بشباك بيضاء .
وفي الشوط الثاني عمل الأهلي على تجاوز نقاط الضعف التي وقع فيها خلال الشوط الأول وسط صراع كبير على منتصف الملعب للسيطرة على مجريات هذا الشوط الذي رحل كسابقه بشباك عذرية ليقتسم الفريقان نقاط الدربي .
وبهذا التعادل رفع الوحدة رصيده إلى 11 نقطة متراجعا رغم تعادله السلبي إلى الترتيب الثالث في حين رفع الأهلي رصيده إلى النقطة التاسعة في مركزه السادس .
وفي استاد 22 مايو بعاصمة اللواء الأخضر مدينة إب سجل التلال من عدن فوزه الثالث في الذهاب على ضيفه سلام الغرفة الصاعد لأول مرة لدوري الأضواء بهدفين دون رد اقتسمهما على مدار الشوطين عبر لاعبيه حمادة الوادي ومحترفه النيجيري جبريل إبراهيم تباعا ليرفع التلال رصيده إلى 11 نقطة متقدما لوصافة الترتيب العام مؤقتا بإنتظار ما تسفر عنه بقية مباريات هذه الجولة في حين ظل رصيد سلام الغرفة متجمدا عند النقطة الرابعة في مركزه الحادي عشر .
وفشل الشعلة من عدن من الحفاظ على تقدمه بهدف على حساب مضيفه شباب البيضاء في اللقاء الذي جمع الطرفين بمدينة البيضاء بعد أن تمكن من إحراز هدف السبق عن طريق محترفه النيجيري سالي سو في الشوط الأول إلا أن الشباب تمكن من إدراك التعادل في الشوط الثاني عن طريق هدافه الغرابي ليخرج الفريقان بتعادل إيجابي بهدف لكل منهما ليرفع الشباب رصيده إلى عشر نقاط في الترتيب الرابع في حين رفع الشعلة رصيده إلى تسع نقاط في المركز السابع .
وتختتم عصر غد الجمعة منافسات الأسبوع السادس لذهاب القدم بإقامة خمس مواجهات كروية ففي العاصمة صنعاء يلاقي متصدر الترتيب العام صقور الحالمة تعز ب 15 نقطة خارج قواعده مضيفه العروبة صاحب المركز التاسع بسبع نقاط ويأمل العروبة الجريح من الجولة الماضية اثر خسارته بهدف دون رد أمام مضيفه سلام الغرفة إلى تعويض إخفاق الجولة الماضية وتحقيق أول خسارة في سجلات المتصدر الصقر الباحث هو الأخر عن مواصلة عروضه الكروية الكبيرة وتحقيق فوزه السادس على التوالي له في هذا الموسم لتوسيع الفارق بينه وبين أقرب مطارديه على الصدارة .
في المقابل يواجه حامل لقب الموسم المنصرم هلال الساحل الغربي القابع في الترتيب الثالث عشر وما قبل أخير القائمة بثلاث نقاط والجريح من الجولة السابقة اثر خسارته خارج أرضه أمام وحدة صنعاء وذلك على أرضه وبين جماهيره الجريح الأخر و القادم من العاصمة صنعاء فريق اليرموك المترنح في الترتيب الرابع عشر والأخير بنقطة يتيمة في اللقاء الذي يجمع الطرفين على ملعب الشهيد العلفي بعروس البحر الأحمر مدينة الحديدة .
وفي عاصمة اللواء الأخضر مدينة إب يحتضن استاد مايو الدولي الجديد لقاء الدربي للواء الأخضر عندما يلتقي الغريمان التقليديان الشعب والإتحاد في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين حيث يسعى الإتحاد صاحب المركز الثالث بعشر نقاط إلى مواصلة نتائجه القوية التي كان آخرها فوزه الثمين خارج قواعده في الجولة الماضية على اليرموك بهدف دون رد في حين يبحث الشعب الجريح من الجولة الماضية اثر خسارته على أرضه وبين جماهيره بهدف دون رد لمصلحة ضيفه الصقر لتعويض تلك الخسارة عندما يلاقي الإتحاد في لقاء يحمل الكثير من السخونة بين الأخوة الأعداء .
وعلى ملعب الشهداء بالحاملة تعز يلتقي الجريحان أهلي تعز العاشر بست نقاط أمام ضيفه وحدة عدن الثاني عشر بثلاث نقاط في مباراة يسعى فيها أهلي تعز العائد بعد غياب لدوري الأضواء لتعويض خسارته السابقة في الجولة الماضية أمام ضيفه أهلي صنعاء وانتزاع ثلاث نقاط ثمينة من ضيفه الوحدة خصوصا في ظل الوضع الراهن الذي يمر به الأخضر العدني والنتائج السلبية التي حصدها في الجولات الخمس الماضية .
وستكون أخر المواجهات لهذه الجولة بين التلال من عدن صاحب المركز الخامس بثمان نقاط وضيفه سلام الغرفة الصاعد لأول مرة في تاريخه لدوري الأضواء والقابع في الترتيب الحادي عشر برصيد بأربع نقاط









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024