الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 01:24 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت - محمد القيداني -
الشريف يثمن دعم الاشقاء لاستضافة اليمن خليجي20
ثمن حسين بن ناصر الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة للشئون المالية والإدارية – النائب الثاني لرئيس إتحاد الكرة اليمني حرص الأشقاء في السعودية ودول الخليج على إنجاح استضافة اليمن لفعاليات دورة كأس الخليج في نسختها العشرين المقر إقامتها في عدن للفترة من 22 نوفمبر وحتى الرابع من ديسمبر من العام المقبل .

وأشار الشريف في اتصال هاتفي بالمؤتمر نت من العاصمة السعودية الرياض إلى التفاعل الكبير الذي لمسه من قبل الأشقاء في الإتحادات الكروية في دول الخليج لإنجاح استضافة اليمن لخليجي عشرين مؤكدا في الوقت ذاته بأن هذا إن دل على شيء إنما يدل على عمق العلاقات الأخوية بين اليمن وأشقائه في السعودية ودول الخليج .

مثمنا في الوقت ذاته حرص الأشقاء في المملكة العربية السعودية على تقديم الدعم المطلوب للاستضافة اليمنية للبطولة الخليجية التي تحتضنها اليمن لأول مرة في تاريخها وهو ما يجسد عمق العلاقات التي تربط الشباب والرياضيين في البلدين الشقيقين الذين تربطهما أواصر الإخاء والجوار والتاريخ.

مشيدا بالدور الكبير الذي يقدمه سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بالمملكة العربية السعودية - رئيس الإتحاد العربي لكرة القدم على تطوير أنشطة وبرامج الإتحاد العربي لكرة القدم والسير به قدما .

وكان الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب في المملكة العربية السعودية – رئيس الإتحاد العربي لكرة القدم – رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم أكد رسميا تسخير كافة الإمكانيات للإتحاد العربي والسعودي لكرة القدم من اجل إنجاح الاستضافة اليمنية لبطولة كأس الخليج العربي العشرين القادمة, جاء ذلك خلال لقاءه بالشيخ حسين بن ناصر الشريف على هامش أعمال مؤتمر تطوير الإتحاد العربي لكرة القدم الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض الاثنين المنصرم وعلى مدار ثلاثة أيام .
وكانت البحرين والكويت أكدت دعمهما الكامل لاستضافة اليمن لمنافسات خليجي عشرين حيث أكد الشيخ احمد اليوسف الصباح رئيس اتحاد كرة القدم الكويتي المؤقت على الدعم الكويتي لليمن لإنجاح بطولة خليجي 20 القادمة، منوهاً أن دورة الخليج الـ16التي أقيمت بالكويت شهدت أول تواجد يمني في البطولة.

جاء ذلك خلال لقاء ثلاثي ضم حسين الشريف وكيل وزارة الرياضة والشباب نائب رئيس الاتحاد اليمني والأمير سلطان بن فهد رئيس رعاية الشباب السعودي والشيخ احمد اليوسف الصباح رئيس اتحاد كرة القدم الكويتي وحضره الأمير نواف بن فيصل نائب رئيس رعاية الشباب السعودي.

وقال اليوسف:" انه من غير اللائق منطقياً أن تقف الكويت ضد استضافة اليمن لخليجي 20، مؤكداً على دعم الكويت لليمن دعماً كاملاً لإنجاح استضافة خليجي20" .

مضيفاً: إذا كانت هناك تصريحات غير مسئولة تناقلتها وسائل الإعلام فلسنا مسئولين عنها، وإذا كان الإيواء في اليمن جاهز فنحن مع اليمن، والكويت أول دولة ستكون حاضرة.

وكشف اليوسف أن الاجتماع الثلاثي الذي ضم الجانب السعودي واليمني والكويتي، تم خلاله مناقشة استضافة اليمن لدورة الخليج 20، والدعم المطلوب لمساندتها في نجاح البطولة.
وأثنى الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة ونائب رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم على موقف الكويت متمثلاً بالشيخ احمد اليوسف الصباح في دعمها لليمن لإنجاح بطولة الخليج القادمة.

ومن جانبه أكد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم أن مملكة البحرين تقف بالكامل مع اليمن لإنجاح استضافة اليمن لخليجي20، وقال إن البحرين مع اليمن، وان ما أثير مؤخراً ونسب للبحرين عبارة عن كلام صحف أثير واخذ ضجة غير مبررة.

وأضاف اعتقد أن اليمن قادرة على إنجاح خليجي 20 والبحرين من أول الداعمين لليمن والوضع الأمني في اليمن سليم حيث مكان الدورة بعيد كل البعد عن أي تهديدات، وأضاف إننا سنشهد نهاية الشهر الجاري اجتماعاً في اليمن للوقوف على آخر الانجازات الميدانية.
من جانبه قال الأمير نواف بن فيصل نائب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم ان المملكة مستمرة في تقديم الدعم لليمن بجميع الخبرات الرياضية لاستضافة دورة خليجي 20،وأضاف خلال لقائه الشريف انه على استعداد لدعم اليمن بجميع الإمكانات اللازمة.

مؤكداً في ذات الوقت تلبيته لدعوة الاتحاد اليمني لكرة القدم حضور اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية فلكرة القدم المقرر انعقاده في صنعاء 25 ديسمبر الجاري.

وأشار الأمين العام للإتحاد القطري لكرة القدم سعود المهندي في تصريح للراية القطرية ان الاتحاد القطري وكل الاتحادات حريصة على استمرار كاس الخليج بنفس المستوىوحريصون في نفس الوقت على إقامتها في اليمن حتى يحصل هذا البلد الشقيق على نفس الفائدة التي عادت على الدول الخليجية من إقامة كاس الخليج التي عادت بنتائج باهرة على هذه الدول من ملاعب ومستويات ونهضة انشائية .

وأكد سعود المهندي مشاركة اتحاد الكرة في اجتماع المؤتمر العام غير العادي لكاس الخليج 20 الذي يعقد 25 الجاري بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وقال ان الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني سيترأس وفد الاتحاد الى صنعاء اضافة الى وجودي في الوفد وكذلك علي النعيمي .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024