الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 06:14 م - آخر تحديث: 04:37 م (37: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
فرج أمان يحاضر عن التعليم الفني بمركز السقاف
أكد محبوب فرج أمان مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بوادي وصحراء حضرموت ان القيادة السياسية تولي التعليم الفني والتدريب المهني اهتمام ورعاية كبيرة لما لهذا المجال من أهمية بالغة ومردود اقتصادي يتمثل في إنشاء المشاريع الصغيرة المدرة لدخل الفرد والمجتمع .

ونوه في محاضرة القاها بمركز ابن عبيدالله السقاف لخدمة التراث والمجتمع بسيؤون مساء أمس في إطار نشاطه الأسبوعي إن التعليم الفني قد شهد تطورا كبيرا بعد إنشاء أول وزارة متخصصة بالتعليم الفني في اليمن عام 2001م .

واضاف ان مكتب وزارة التعليم الفني في وادي وصحراء حضرموت تسعى الى التوسع في هذا المجال وتشجيع خريجي التعليم الأساسي على التعليم الفني والتدريب المهني .مشيرا إلى البدايات الأولى لدخول المشاريع المهنية في وادي حضرموت والذي جاء بعد دخول الميكنة الزراعية في مدينتي سيؤون وتريم في منتصف ستينيات القرن الماضي والتي تعتبر بمثابة الانطلاقة الأولى والنواة الحقيقية لتأسيس تلك المشاريع المهنية في ذالك الوقت .

وأوضح مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بوادي وصحراء حضرموت في محاضرته التي حضرها نخبة من الأكاديميين والأساتذة والمهتمين ورواد مركز ابن عبيدالله السقاف , إلى ضرورة الاستفادة من خريجي التعليم الفني الذين تلقوا المهارات المهنية الكاملة خلال دراستهم في مختلف المجالات وتشجيعهم على فتح الورش الفنية الخاصة وفق وما يتطلبه السوق .

واستعرض الدورات والأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية ومنها ما يتعلق بالبرنامج التطبيقي السنوي الذي يهدف إلى إدماج الطلاب مع الورش الخاصة وبرامج التنمية البشرية لسد احتياج سوق العمل وتشغيل قطاع و خريجي التعليم الفني وسد البطالة وتسويق أنشطة المؤسسة لعدد من شركات النفط العاملة بالمحافظة في مجال الكهرباء وكهرباء سيارات, .

ولفت إلى النجاح الباهر الذي حققته دورات التعليم المستمر والدورات القصيرة للفتيات وخاصة فيما يتعلق بالصناعات الغذائية وبرامج الحاسوب والتفصيل والخياطة والحياكة وذلك في إطار دعم وتشجيع التعليم الفني والمهني للفتيات .

و دعا في ختام محاضرته إلى إعطاء التعليم الفني والتدريب المهني اهتمام أكبر والعمل على توسعته في ظل الإقبال المتزايد للطلاب على المعاهد الفنية والمهنية و زيادة التخصصات الفنية نظرا وما يتطلبه سوق العمل ولاستيعاب أكبر عدد من طلاب التعليم الأساسي ,.

هذا وقد أثريت المحاضرة بالمداخلات والنقاشات من قبل الحاضرين والتي أكدت في مجملها على ضرورة الاستفادة من خريجي التعليم الفني ومنحهم القروض الميسرة من البنوك وفقا وما جاء في البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية الذي أكد على توسيع برامج الإقراض الأصغر وإنشاء بنوك للتمويل الأصغر .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024