الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:10 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أشاد مجلس الدفاع الوطني في اليمن بنجاح العملية الأمنية الاستباقية المزدوجة التي نفذتها الأجهزة الأمنية ضد الإرهابيين من عناصر تنظيم القاعدة في كل من أرحب وأبين وأمانة العاصمة مجددا في هذا الصدد تأكيد اليمن تواصل جهوده الدؤوبة من اجل مكافحة الإرهاب وملاحقة عناصر تنظيم القاعدة والحيلولة دون تنفيذ مخططاتهم

المؤتمرنت -
الدفاع الوطني يشيد بنجاح عملية (ارحب- ابين) ضد القاعدة وبطولات الجيش في صعدة
أشاد مجلس الدفاع الوطني في اليمن بنجاح العملية الأمنية الاستباقية المزدوجة التي نفذتها الأجهزة الأمنية ضد الإرهابيين من عناصر تنظيم القاعدة في كل من أرحب وأبين وأمانة العاصمة مجددا في هذا الصدد تأكيد اليمن تواصل جهوده الدؤوبة من اجل مكافحة الإرهاب وملاحقة عناصر تنظيم القاعدة والحيلولة دون تنفيذ مخططاتهم المستهدفة زعزعة الأمن والاستقرار في الوطن.

وفي اجتماع له اليوم - برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وبحضور عدد من القيادات العسكرية والأمنية - اكد مجلس الدفاع الوطني بشان المواجهات مع عناصر التخريب والارهاب في صعدة بأن النهاية الحتمية لتلك العناصر الإرهابية قد دنت وأن بشائر النصر تلوح في الأفق بصورة جلية بفضل البطولات وروح الاستبسال التي يبديها المقاتلون الأبطال من منتسبي القوات المسلحة والأمن والقوات الشعبية في ميادين المواجهة


و وقف المجلس أمام العديد من القضايا والتطورات على الساحة الوطنية، واتخذ عدداً من القرارات الهامة سوءاً إزاء ما يتصل بنشاطات تنظيم القاعدة أو المواجهات الجارية ضد العناصر الإرهابية المتمردة في محافظة صعدة او العناصر التخريبية الخارجة على النظام والقانون في بعض مديريات المحافظات الجنوبية والعناصر الداعمة لها سواء في الداخل والخارج.


وقد أشاد المجلس بنجاح العملية والأداء البطولي لأفراد الأمن وقوات مكافحة الإرهاب التي عكست المستوى العالي من التدريب والكفاءة واليقظة
لديهم لتنفيذ المهام والواجبات المناطة بهم والقيام بالعمل الوقائي الذي يحول دون ارتكاب الأعمال الإرهابية والإجرامية.

وأشار بان العملية قد مثلت ضربة استباقية قاصمة للعناصر الإرهابية التي كانت تخطط لتنفيذ أعمال إرهابية وانتحارية تستهدف الأضرار بأمن الوطن والمواطنين ومصالحهما.

وأكد الاجتماع أهمية تضافر جهود الجميع من اجل مكافحة الإرهاب واستئصال هذه الآفة التي تهدد امن وسلامة الجميع في الوطن والمنطقة والعالم. وجدد التأكيد بان اليمن سيواصل جهوده الدؤوبة من اجل مكافحة الإرهاب وملاحقة عناصر تنظيم القاعدة والحيلولة دون تنفيذ مخططاتهم المستهدفة زعزعة الأمن والاستقرار في الوطن.

ووقف المجلس أمام تقرير عن سير المواجهات الجارية في محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان ضد العناصر الإرهابية المتمردة الخارجة على النظام والقانون هناك وعبر عن ارتياحه للنجاحات التي تحققها القوات المسلحة والأمن والقوات الشعبية في مواجهة تلك العناصر.

وأشاد بدور القوات الجوية والقوات الخاصة في تنفيذ المهام الموكلة اليها بكفاءة عالية. مثمنا التضحيات الغالية التي يقدمها المقاتلون الشجعان في ميداين الواجب.

وفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد عبر المجلس مجددا عن تثمينه العالي للموقف الوطني الرائع لأبناء شعبنا والمتمثل في تواصل قوافل الدعم الشعبي من مختلف مناطق الوطن لدعم النازحين والمقاتلين من أبناء القوات المسلحة والأمن وتجسيد التلاحم معهم.

وأكد بأن النهاية الحتمية لتلك العناصر الإرهابية قد دنت وأن بشائر النصر تلوح في الأفق بصورة جلية بفضل البطولات وروح الاستبسال التي يبديها المقاتلون الأبطال من منتسبي القوات المسلحة والأمن والقوات الشعبية في ميادين المواجهة.

وشدد المجلس على عدم التهاون مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن واستقراره وسكينته العامة.

واطلع المجلس على سير التحضيرات الجارية حاليا حول عقد الحوار الوطني المسؤول الذي دعا إليه رئيس الجمهورية تحت قبة مجلس الشورى وبمشاركة كافة الفعاليات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني وفي إطار الالتزام بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها الجمهورية والوحدة.

وأكد على أهمية الخروج من هذا الحوار بالنتائج التي تخدم مصلحة الوطن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024