الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:57 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عبد العزيز عبد الغني,
المؤتمرنت -
الشورى يشكل لجنة تحضيرية لعقد الحوار الوطني
قرر مجلس الشورى اليوم الاحد تشكيل لجنة برئاسة رئيس المجلس عبد العزيز عبد الغني, تتولى مهمة التحضير لعقد الحوار الوطني الذي دعا الي عقده فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في الـ 26 من الشهر الجاري .

جاء ذلك خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقده المجلس اليوم الاحد برئاسة رئيسه عبدالعزيز عبدالغني الذي اكد في كلمته امام الاجتماع " ان جلوس الأطراف المعنية بدعوة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لحوار وطني جاد ومسؤول في اليوم المحدد سيشكل استجابة مسؤولة، لدعوة مخلصة، توخت مصلحة الوطن، وأكدت الحرص على مبدأ الشراكة الوطنية، قدر حرصها على مبدأ الحوار".

وقال عبدالغني " أن الحوار في إطار من الشراكة الوطنية، كان وسيظل السبيل الوحيد لحل كافة القضايا المطروحة على الساحة الوطنية، ولا سبيل سواه".

واضاف :" نحن بلد يتمتع بنظام ديمقراطي، ومن الطبيعي أن يكون الحوار هو الآلية المناسبة لحسم مختلف القضايا، حينما يضع الجميع المصلحة الوطنية، فوق أية مصلحة أخرى فردية كانت أو حزبية".

واشار الى أن سقف الحوار سيكون عالياً، ولا حد له سوى الدستور، وبأن كل القضايا ستطرح على طاولة الحوار، وكل رأي سينظر إليه باهتمام، ما دام يتوخى مصلحة هذا الوطن، وينشد الأفضل لحاضره ومستقبله.

ولفت الى حرص مجلس الشورى على مشاركة كل الأطراف المشمولة بدعوة فخامة رئيس الجمهورية ،التي تضمنتها رسالته الموجهة إلى المجلس، وتطلعه كذلك نحو الوصول إلى إجماعٍ وطنيٍ واصطفافٍ واسعٍ حول القضايا والأولويات الوطنية، وضد كل ما يهدد مصالح البلد وأمنه واستقراره.

واعرب عن ثقته اللامحدودة بمقدرة هذه الكوكبة من حكماء اليمن على النهوض بهذه المهمة، بالنظر إلى ما يتمتعون به من خبرة قيادية في مختلف ميادين العمل السياسية والإدارية والعسكرية والأمنية والعلمية، وبما يعكسونه من تمثيلٍ واسعٍ لمختلف المكونات السياسية، على امتداد الوطن.

وأشار إلى المسؤولية الكبيرة التي ألقيت على عاتق المجلس وأعضائه في هذه المرحلة الهامة من تاريخ الوطن ، باعتباره الطرف الذي سيتعين عليه تأسيسُ أرضيةِ هذا الحوار، وتوفير الإطار الإجرائي له ،وإدارته ورعايته.

وعبر رئيس مجلس الشورى في مستهل كلمته مجددا عن شكر وامتنان المجلس لفخامة الرئيس على ثقته الغالية بالمجلس باعتباره الإطار المؤسسي الذي سيحتضن ويرعى الحوار الوطني.

واثنى على توجه فخامته الصائب والحكيم، والذي عبر على الدوام عن إيمان لا يتزعزع بنهج الحوار، وترسيخه مبدأً هاماً في سياسته، وفي أسلوب إدارته للدولة، منذ أن تقلد مسئولياته الرئاسية والوطنية.

وستعقد اللجنة التي تضم في عضويتها نائبي رئيس مجلس الشورى عبد الله صالح البار, ومحسن محمد العلفي، وعدد من أعضاء المجلس, اجتماع يوم غد الاثنين في مقر المجلس للوقوف امام المهام الموكلة اليها .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024