الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:37 ص - آخر تحديث: 11:25 م (25: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - عدن - نصر باغريب -
مائدة علمية لتقييم برنامج الرئيس بجامعة عدن
أقرت جامعة عدن يوم 12 يناير 2010م المقبل موعداً لعقد المائدة العلمية المستديرة لتقييم مستوى تنفيذ برنامج فخامة الرئيس/علي عبدالله صالح الانتخابي في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والإعلامية والثقافية ومنظمات المجتمع المدني وبناء الدولة وتطوير آلياتها.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد (20 ديسمبر 2009م) برئاسة الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بمبنى كلية الحقوق بمنطقة الحرم الجامعي بمدينة الشعب، والذي حدد الخامس من يناير 2010م موعداً نهائياً لاستلام الأوراق البحثية من المشاركين في المائدة العلمية المستديرة.

وحدد الاجتماع أربعة محاور بحثية سيتم تناولها في المائدة العلمية المستديرة، بحيث يتطرق المحور الأول للجانب الاقتصادي والاجتماعي ويتولى إعداد الأوراق البحثية الرئيسية كل من الدكتور/خليل إبراهيم والدكتورة/إبتهاج الخيبة والدكتور/أحمد فضيل والدكتور/مبارك الحمصي والدكتور/عبدالله لعكل، فيما يتولى المحور الثاني والمتعلق بمنظمات المجتمع المدني الدكتور/ناصر علي ناصر والدكتورة/هدى علوي والدكتور/عبدالوهاب شمسان.

أما المحور الثالث والخاص بالإعلام والثقافة فقد أتفق المجتمعون على أن يتولى تقديم الأوراق البحثية الرئيسية فيه كل من الدكتور/حسين باسلامة والدكتور/عبدالله الحو والدكتور/محمد عبده عبدالهادي والدكتورة/هيفاء المعشى، كما سيتولى المحور الرابع والأخير والمعنون بـ بناء الدولة وتطوير آلياتها الدكتور/خالد باجنيد والدكتور/سعيد هيثم والدكتور/علي القعيطي والدكتور/عبدالحكيم عطروش.

وكلف الاجتماع الدكتور/صالح مبارك برئاسة اللجنة المشرفة على الترتيبات لعقد المائدة العلمية المستديرة بالتعاون مع قيادة الجامعة والمشاركين والجهات المعنية والتواصل مع الضيوف والشخصيات التي ستحضر الفعالية.

وأجمع المجتمعون على أن يترأس الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئاسة الجلسة للمائدة العلمية المستديرة وبمساعدة من الدكتور/صالح مقطن والدكتور/عبدالوهاب كويران والدكتورة/ابتهاج الخيبة..، كما وافق الاجتماع على توجيه الدعوة للمشاركة والحضور لعدد من الشخصيات الأكاديمية من مختلف الاتجاهات السياسية والفكرية اليمنية.

على صعيد أخر ناقش المجتمعون اليوم الأحد الاتجاهات العامة لخطة نشاط جامعة عدن وفعالياتها خلال العام المقبل والتي تأتي في إطار احتفالات جامعة عدن بالذكرى الأربعين لتأسيس جامعة عدن (1970م – 2010م).

واستعرض الاجتماع جملة من الأنشطة العلمية والإبداعية لإحياء هذه المناسبة الخاصة لجامعة عدن والتي ستضمن تنظيم عدد من الورش العلمية وحلقات النقاش والندوات والموائد المستديرة وأسبوع الطالب الجامعي في ابريل المقبل، وكذا عقد المؤتمر العلمي الرابع لجامعة عدن في شهر ديسمبر 2010م الذي يعد وقفة تقيميه للمراجعة والتقويم الأكاديمي للمناهج وللوائح وإعداد خطة إستراتيجية للتطوير وتحسين بيئة ضمان الجودة الأكاديمية.

وبحث الاجتماع الاستعدادات لعقد الندوة العلمية للمفكر والأديب الكبير/ علي أحمد باكثير في شهر نوفمبر 2010م، وكذا أهمية وضع خطة للأنشطة والفعاليات داخل كل كلية على حدة، ومواصلة الجهود لجمع وتوثيق تاريخ جامعة عدن خلال شهري يناير وفبراير، على أن يكون شهر مارس موعدا نهائيا للبدء بطباعة المجلد الأول من تاريخ الصراعات السياسية في اليمن.

واقر الاجتماع تنظيم مؤتمراً صحفيا يشارك فيه الإعلاميون في الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم غد الاثنين (21 ديسمبر2010م) بمقر ديوان الجامعة، للإعلان من قبل الأخ/رئيس جامعة عدن عن الأنشطة التي ستقيمه الجامعة بمناسبة احتفالاتها بالذكرى الأربعين لتأسيسها ومنها افتتاح الموقع الجديد للجامعة على شبكة الانترنت.

حضر الاجتماع الدكتور/محمد أحمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والدكتور/محمد عبادي مساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور/خليل إبراهيم الأمين العام للجامعة والدكتور/ناصر علي ناصر مستشار رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024