الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:04 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قالت مصادر مؤكدة أن وحدة عسكرية وجهت ضربة موجعة للعناصر الإرهابية أثناء اجتماع لتلك العناصر في منطقة نيد البارق بمديرية منبه , ولقي العديد من تلك العناصر مصرعهم بينهم عدد من القيادات .  وأضافت أن أبطال القوات المسلحة والأمن في محور صعدة دمروا العديد من الأوكار والخنادق التابعة للعناصر الإرهابية

المؤتمرنت -
تدمير (25) سيارة مؤن وأسلحة ومصرع قيادات
قالت مصادر مؤكدة أن وحدة عسكرية وجهت ضربة موجعة للعناصر الإرهابية أثناء اجتماع لتلك العناصر في منطقة نيد البارق بمديرية منبه , ولقي العديد من تلك العناصر مصرعهم بينهم عدد من القيادات .

وأضافت أن أبطال القوات المسلحة والأمن في محور صعدة دمروا العديد من الأوكار والخنادق التابعة للعناصر الإرهابية في منطقة العند وألحقوا في صفوف تلك العناصر خسائر فادحة ‘ بالإضافة على تدمير كميات من الأسلحة والعتاد لتلك العناصر من بينها أسلحة رشاشة وار بي جي وصواريخ مضادة للدروع.

كما وجه أبطال القوات ضربات محكمة ودقيقة دمرت أوكارا إرهابية بما فيها من أسلحة في سبهلة والقطاط وطنفان وجبل المصريين والجميمة.

فيما تمكن رجال الجيش والأمن بصعدة من ضبط 21 سيارة وشاحنة مختلفة الأحجام كانت تحمل مؤن ومواد غذائية ووقود للعناصر الإرهابية .

وذكرت مصادر محلية إن الإرهابيين احمد دغسان وأبو شاجع لقيا مصرعهما في ضربات رجال القوات المسلحة والأمن الميامين الذين تمكنوا كذلك من تدمير وكر الإرهابي محمد علي مكي.

وفي محور سفيان دمر أبطال القوات المسلحة والأمن عدد من السيارات التي تحمل أسلحة وعناصر إرهابية , ووجهوا ضربات لتجمعات الإرهابيين شلت حركتهم .

و لقي العديد من العناصر الإرهابية مصرعهم في محور الملاحيظ في اشتباكات مع أبطال قواتنا في السبخانة والمعرسة .

وتصدى أبطال قواتنا بالتعاون مع المواطنين لمحاولة تسلل للعناصر الإرهابية إلى منطقة قرن البكاء الأعلى وكبدوا تلك العناصر خسائر كبيرة واجبروها على الفرار .

هذا ويواصل العديد من العناصر المغرر بها تسليم أنفسها للقوات المسلحة والسلطات المحلية ,وذكرت مصادر محلية في الجوف أن العديد من العناصر المغرر بها بينهم (صالح سعد الجرباء) سلموا أنفسهم الى السلطات المحلية في محافظة الجوف.

من جهة ثانية أكد مصدر عسكري مسئول عن قرب النهاية الحتمية لعناصر الإرهاب والتخريب في صعدة وحرف سفيان بعد أن تلقت ضربات مؤلمة وساحقة وظهر ذلك من خلال الانهيارات النفسية والتصرفات المضطربة التي أصابت هذه العناصر الإرهابية.

وعلمت"26 سبتمبرنت" إن توجيهات قد صدرت من قيادة العناصر الإرهابية إلى عناصرها بعدم التمركز في مواقع محددة لفترة طويلة والتنقل بصورة دائمة بعد أن طالتهم ولاحقتهم الضربات الموجعة من أبطال القوات المسلحة والأمن التي لم تتوقف عن دك أوكارهم ومعاقلهم الإرهابية ملحقة بهم خسائر فادحة ، ووجهتهم بعدم التصريح أو إعطاء معلومات عن أية إحصائيات عن أعداد الجرحى والقتلى التي تتزايد في صفوفهم لأي جهة كانت وأصدرت إليهم توجيهات بضرورة سحب القتلى والجرحى من عناصرهم من ارض المواجهات القتالية المسلحة حتى لا تحدث المزيد من الإنهيارات في معنويات مجاميعهم الإرهابية .

كما قامت وحدات من القوات المسلحة والأمن بتوجيه ضربات دقيقة إلى منزل الإرهابي باجش محمد زيد نافذ أسفر عن مصرعه والى منزل الإرهابي عبدالرحمن شمس الدين الملقب أبو مصطفى في مديرية ساقين .. حيث أكدت المعلومات عن تمركز عناصر الإرهاب والتخريب في المنزلين .

وتؤكد مصادر محلية بان قيادات عناصر الإرهاب والتخريب تعيش حالة تخبط واضطراب نفسي قادتها إلى اتخاذ قرارات مضطربة وطائشة تنم عن حالة الإرباك والانكسار والانهيارات النفسية التي تعيشها حيث انعكست في قيام العناصر الإرهابية بأعمال إجرامية تمثلت في ارتكاب قتل جماعي لـ 20 مواطنا من المخطوفين لديهم .

وتفيد المعلومات الميدانية بان الفئة الإرهابية قامت بنقل معداتها إلى منطقة فوط ورازح ومذاب هروبا من الضربات القوية والمؤثرة التي تلقتها مؤخراً في مطرة وضحيان.

من جانب آخر قام عدد من أبناء محافظة الجوف المتعاونين مع الدولة بإطلاق النار على سيارة كانت يقل مجموعة من العناصر الإرهابية وعلى رأسهم الإرهابي عيضة الزكر في منطقة المبنى مديرية الزاهر كما قاموا في الوقت ذاته بإطلاق النار على سيارة هيلوكس تقل عناصر إرهابية من سفيان في منطقة رحبان مديرية الزاهر أدى إلى مقتل إرهابي وإصابة آخر وإطلاق قذيفة على احد الاوكار التابعة للعناصر الإرهابية في "سوق الاثنين" مديرية المتون

إلى ذلك عقدت قبائل ذو محمد في مديريتي برط العنان وبرط المراشي اجتماعاً لها في المجمع الحكومي بمديرية برط العنان بحضور الشيخ محمد عبدالكريم أبو رأس مدير محافظة حجة حيث اجمع الحاضرون على محاربة العناصر الإرهابية الحوثية ودحرها من مناطقهم والوقوف إلى جانب الدولة والقوات المسلحة والامن ، كما أجمعت القبائل على إهدار دم كل من ينتمي إلى هذه الفئة الباغية والضالة والإرهابية .. وقد وقع الجميع على الاتفاقية وطالبوا بان يلتزم كل منهم بدحر العناصر الإرهابية من قبيلته .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024