الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:39 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -
المؤتمر نت : متابعات -
لجنة خليجي 20 تشير إلى سرعة مستوى الانجاز في البناء الفندقي والسياحي
وقفت اللجنة الإشرافية العليا المكلفة بالتحضير لاستضافة بطولة خليجي 20، في اليمن في اجتماعها اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي، أمام القرارات والنتائج التي تمخضت عن الاجتماع غير العادي لرؤساء وأمناء سر اتحادات كرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي واليمن والعراق الذي اختتم فعالياته في الخامس والعشرين من ديسمبر الجاري بالعاصمة اليمنية صنعاء .

و ناقشت اللجنة خلال الاجتماع القرارات والتوصيات الصادرة عن الاجتماع والذي أكدت مباركتها للإتحاد اليمني على استضافته البطولة, بعد أن اطلع المجتمعون على مستويات الأعمال ومعدلات الانجاز من تشييد للبنى التحتية والمشاريع الرياضية اللازمة للاستضافة وذلك خلال ما كشفه التقرير الميداني للجنة الدائمة لأمناء السر والتي تعرفت عن مستويات الأعمال في محافظتي عدن وأبين عن كثب أثناء انعقاد فعاليات المؤتمر.

وعبرت القرارات والتوصيات عن ارتياح واطمئنان مسؤولي الاتحادات الرياضية لكرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي والعراق على مستوى الإعداد لاستضافة البطولة... مشيرة إلى ضرورة زيادة سرعة معدلات الانجاز في البناء الفندقي والسياحي، والجدولة الزمنية لمراحل الانجاز في مجال المنشآت الرياضية والبنى التحتية المختلفة.

وفي هذا الصدد أشادت اللجنة الإشرافية العليا بالقرارات والنتائج ومستوى انعقاد الاجتماع غير العادي لرؤساء وأمناء سر اتحادات كرة القدم الخليجية... معربة عن تقديرها للجهود والأعمال التي بذلها المختصين في وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام لكرة القدم ومحافظة عدن لما قدمه في سبيل إنجاح أعمال الاجتماع غير العادي.

وأشارت اللجنة إلى ما تضمنته مقابلة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية التي أجرتها معه قناة دبي الفضائية, من محددات وتوجيهات عامة لتفعيل جهود اللجنة ومختلف الجهات الحكومية خلال المرحلة القادمة في سبيل إتمام كافة الأعمال والمهام المطلوبة لإنجاح استضافة اليمن لكأس الخليج العربي في نسخته العشرين في عدن نهاية العام القادم.

وكان الاجتماع قد استعرض التصور الأولي المقدم من وزارة الثقافة حول مشروع (سيناريو اللوحة الثقافية) المزمع تقديمه في حفل افتتاح دورة كأس الخليج القادمة والمكون من سبع صور فنيه وثقافية تعبر عن التاريخ المشترك ووحدة الهوية ومساوئ التشطير والتشرذم وصولاً إلى تجسيد وحدة الجزيرة العربية وما تمثله الوحدة اليمنية من أهميه لذلك.

كما استعرض الاجتماع مسودة وثيقة مشروع المنظومة الأمنية والخدمية بمحافظة عدن والتي تلبي الاحتياجات الأمنية والطارئة والإغاثة أثناء منافسات البطولة بالإضافة إلى تجميع المعلومات والبيانات وقيادات عمليات وإدارة الكوارث والأحداث وتأمين فعالياتها.

وكلف الاجتماع لجنة مصغرة مكونة من وزارات الداخلية والاتصالات وتقنيات المعلومات والمالية ومحافظتي عدن وأبين للمزيد من الدراسة واستكمال بعض جوانبها.

وتعرفت اللجنة على معدلات الانجاز في المنشآت الفندقية والسياحية من خلال استعرض موجز قدمه وزير السياحة نبيل الفقيه والذي أوضح أن مستويات الانجاز تسير وفق ما هو مخطط له .

وأشار الموجز الى أن الجهود المبذولة حالياً ستثمر عن تجهيز أكثر من /800/ غرفة فندقية ما بين 4-5 نجوم بالإضافة إلى أكثر من ثمانية الآف غرفة فندقية بمدينة عدن.

كما كلفت اللجنة وزارة الأشغال العامة محافظ أبين سرعة تقديم دراسات علمية دقيقة لمعالجة وحماية ملعب الوحدة بأبين من خلال تشجير المساحات المجاورة له بالإضافة إلى مشاريع الإنارة والخدمات الأساسية المطلوبة لذلك.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024