الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 04:48 م - آخر تحديث: 04:20 م (20: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تبدأ الشعبة الجزائية الاستثنافية المتخصصة في اليمن غدا الثلاثاء  أولى جلساتها لمحاكمة  ماعرف بـ(خلية جند اليمن) الإرهابية بتهم قيادة تنظيم إرهابي لمهاجمة الأجانب والسفارات والمصالح الحكومية والأجنبية والسواح والمنشآت النفطية والمعسكرات والنقاط الأمنية.الخلية المكونة من (16) متهماً بينهم أربعة سوريين وسعودي

المؤتمرنت - طارق محرم -
غدا: استئناف محاكمة خلية (جند اليمن) الارهابية
تبدأ الشعبة الجزائية الاستثنافية المتخصصة في اليمن غدا الثلاثاء أولى جلساتها لمحاكمة ماعرف بـ(خلية جند اليمن) الإرهابية بتهم قيادة تنظيم إرهابي لمهاجمة الأجانب والسفارات والمصالح الحكومية والأجنبية والسواح والمنشآت النفطية والمعسكرات والنقاط الأمنية.

الخلية المكونة من (16) متهماً بينهم أربعة سوريين وسعودي كانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة قضت في جلستها المنعقدة منتصف يوليو الماضي بإدانة اعضاءها لثبوت ادانتهم باعمال إجرامية ومهاجمة الأجانب في السفارات والشركات والمعسكرات والنقاط الأمنية وتعريض سلامة وأمن المجتمع للخطر.

واشار قرار الاتهام الى تجهيز اعضاء الخلية المتهمين الوسائل اللازمة من متفجرات ومدافع هاون وقذائف صاروخية وأسلحة وذخائر، ووسائل نقل بلوحات أرقام مزيفة ومجهزة بمواد متفجرة، ودراجات نارية، واستئجار محلات ومنازل، وأجهزة اتصالات للتواصل وتحديد المواقع، وملابس عسكرية ونسائية للاختفاء والتنكر، ووثائق إثبات الشخصية بأسماء وهمية مزورة وذلك لتنفيذ مخططاتهم الاجرامية.

ً وقضت المحكمة يومها بالإعدام حداً لكل من راوي حمد سالم الصيعري، وهيثيم سعيد مبارك، وخالد مسلم باتيس، وسلطان علي سليمان الصيعري، وعلي محسن صالح العكبري، وسعيد نائف.


كما قضت بالحبس خمسة عشر عاماً لكل من محمد سعيد با عويضان ومحمد عطية أحمد الوهيبي" سوري" ، وحمود أحمد محمد درويش " سوري"، ومحمد خليل إسماعيل الشطي " سوري" وعبدالله علي صالح با وزير " سعودي.


كما قضت بالحبس (12) عاماً لكل من عدنان خليل الشطي " سوري" وجمال عيسى صلاح جابر، وأحمد مطهر أبو بكر با غزوان والحبس (10) سنوات لحسام محمد حسين الجاوي العمودي، و (8) سنوات لمسعد منصور بن ثابت النهدي،

وقضى منطوق الحكم الابتدائي بمصادرة المضبوطات وهي كمية كبيرة من الأسلحة وحقائب جاهزة للتفجير، وأحزمة ناسفة، ومعمل لتجهيز المتفجرات وذخائر وأسطوانات غازية جاهزة للتفجير.

و ضبطت الخلية في الـ(11) من اغسطس العام الماضي أثناء عملية تريم بمحافظة حضرموت التي سقط فيها خمسة من أخطر العناصر الإرهابية بينهم حمزة القعيطي المسئول العسكري.



المؤتمرنت ينشرفيما يلي الاعمال الاجرامية للمتهمين وفقا لما اورده قرار الاتهام:

1. بتاريخ 16/12/2007م أحدثوا إنفجارات في نقطة النجدة الكائنة في منطقة جعيمة، ونقطة النجدة الكائنة في منطقة العقاد مديرية القطن باستخدام مواد متفجرة تي إن تي نتج عنها إصابة عدد من الجنود، وإلحاق أضرار مادية جسيمة في النقاط العسكرية ووسائل النقل المتواجدة في مكان الانفجارات.

2. بتاريخ 18/1/2008م هاجموا فوجاً من السياح الأوروبيين وعاملين يمنيين في السياحة بالقرب من منطقة الهجرين- محافظة حضرموت بأن أطلقوا عليهم النار من أسلحتهم الآلية، ونتج عن ذلك قتل السائق احمد هادي عوض العامري، والسائحتين البلجيكيتين - كلاودين فان كالي، وكاثرين جلو ريا، وإصابة آخرين وإلحاق أضرار مادية بالسيارات التي تقل السياح.

3. بتاريخ 18/3/2008م أحدثوا إنفجارات في مدرسة 7 يوليو للبنات الكائنة في حي سعوان جوار السفارة الأمريكية باستعمال مدفع هاون وإطلاق قذائف صاروخية نتج عنه حدوث عدد من الإصابات الجسيمة في الجنود القائمين على حراسة السفارة الأمريكية والطالبات في المدرسة وإلحاق أضرار مادية في الممتلكات الخاصة والعامة.

4. بتاريخ 27/3/2008م أحدثوا انفجاراً في أنبوب النفط الرئيسي التابع لشركة توتال الذي يضخ النفط من حقول الشركة في بلك رقم (10) حزير إلى السي بي إف باستعمال مواد متفجرة تي أن تي مخلوطة بمادة الانفو، ألحق أضرار مادية جسيمة بالأنبوب أدى إلى تسرب كميات كبيرة من النفط.

5. بتاريخ 29/3/2008م أحدثوا إنفجارات في شركة جيكو الصينية في منطقة الخشعة باستعمال قذائف صاروخية (FN) نوع "جيتري" أمريكي وإلحاق أضرار مادية.


6. بتاريخ 4/4/2008م أحدثوا إنفجارات في نقطة النجدة الكائنة في منطقة المشهد محافظة حضرموت باستخدام مواد متفجرة TNT نتج عنها إصابة عدد من الجنود، وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالممتلكات .

7. بتاريخ 4/4/2008م أحدثوا إنفجارات في نقطة النجدة الكائنة في منطقة المشهد محافظة حضرموت باستخدام مواد متفجرة TNT نتج عنها إصابة عدد من الجنود، وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالممتلكات.

8. بتاريخ 6/4/2008م أحدثوا إنفجارات في المجتمع السكني (الشركة الكويتية) والمؤجرة لشركة كنديان نكسن الواقعة شرق فندق رمادة حدة بقذائف صاروخية أطلقوها من مدفع هاون، نتج عنها إلحاق أضرار مادية بتلك العمارات.
9. بتاريخ 22/4/2008م أحدثوا انفجاراً في معسكر قيادة أمن الوادي والصحراء محافظة حضرموت باستخدام سيارة مفخخة ونتج عن ذلك استشهاد الجندي المناوب في حراسة بوابة المعسكر، وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالمعسكر.

10. بتاريخ 30/4/2008م أحدثوا انفجاراً في حوش مبنى مكتب المالية في الأمانة والمعهد الثقافي الجمركي باستعمال قذائف صاروخية أطلقوها من مدفع هاون ألحق أضراراً مادية

11. بتاريخ 30/5/2008م أحدثوا انفجارات في مدينة البريقة محافظة عدن باستخدام قذائف صاروخية أطلقوها من مدفع هاون وقعت بجانب أنابيب النفط .

12. بتاريخ 25/7/2008م أحدثوا انفجاراً في معسكر قيادة أمن الوادي والصحراء محافظة حضرموت باستخدام قذائف صاروخية أطلقوها من مدافع هاون
13. بتاريخ 11/8/2008م قاوموا بالسلاح رجال السلطة العامة المكلفين بمطاردتهم والقبض عليهم من تريم / محافظة حضرموت بأن أطلقوا عليهم النار من عدة أسلحة نارية ونتج عن ذلك استشهاده كل من الرائد/ علي ناصر الحومي والجندي/ عبده علي الشاسي والجندي / عبد ربه صالح الطيارة وإصابة عدد من الجنود الآخرين وإلحاق أضرار مادية جسيمة وعلى النحو المبين تفصيلا في التقارير الرسمية والأوراق .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024