الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:58 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أن طلاب الجامعة هم رسل للمعرفة والسلام وبيئتهم العلمية  لا تسمح بوجود الأفكار الهدامة والمناطقية والقبلية النتنة بين أواسطهم.
ودعا الأخ/رئيس الجامعة في الكلمة التي ألقاها اليوم الاثنين (28 ديسمبر 2009م) في حفل تكريم أوائل الطلاب للعام الدراسي 2008م/2009م بكلية العلوم الإدارية جامعة عدن، أبناءه الطلاب للتنبه

المؤتمرنت - عدن - نصر باغريب -
بن حبتور: بيئة الجامعة لاتسمح بوجود الأفكار المناطقية النتنة
أكد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أن طلاب الجامعة هم رسل للمعرفة والسلام وبيئتهم العلمية لا تسمح بوجود الأفكار الهدامة والمناطقية والقبلية النتنة بين أواسطهم.
ودعا الأخ/رئيس الجامعة في الكلمة التي ألقاها اليوم الاثنين (28 ديسمبر 2009م) في حفل تكريم أوائل الطلاب للعام الدراسي 2008م/2009م بكلية العلوم الإدارية جامعة عدن، أبناءه الطلاب للتنبه من أولئك الذين يحاولون جرهم من خلال الاحتيال والعواطف الخادعة وإثارة النعرات المناطقية إلى طريق الفتنة والاقتتال بين أبناء الوطن الواحد والأسرة الواحدة.
وأضاف قائلاُ: "الذين يشعرون أن بيئة الجامعة هي بيئة علم ومعرفة وليست بيئتهم فليبتعدوا عن هذه الجامعة وعليهم أن لايدخلوا أبنائنا الطلاب في دوامة الصراعات التي تخل بأمن الوطن وأبناءه".
وأعرب الأخ/رئيس الجامعة عن رفضه لأي محاولة تسعى لدفع بعض الطلاب للقيام بأعمال غير التي جاءوا من أجلها للجامعة وبممارسة نشاطات غير طلابية أو علمية..، مؤكداً أن سيضطر لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يقوم بأعمال وأنشطة لاتنسجم مع أهداف ودور الجامعة ولوائحها ونظمها المشروعة.
وأبدى الدكتور/ بن حبتور استغرابه من تحول اتجاهات بعض السياسيين إلى المستوى الذي يجعلهم يضرون بمصلحة المواطن والوطن اليمني الواحد وأصبحوا لايفكرون إلا بمصالحهم الضيقة، وقال "هولاء الذين يحاولون اليوم آثار النعرات المناطقية كانوا بالأمس وحدويون قوميون ثم ماركسيون بفكر أممي يمتد من الصين إلى كوبا ثم تحولوا فجأة إلى قبائل وشراذم ومجموعات صغيرة، وبالتالي سيسخر الناس من الأشخاص الذين قد يتأثروا بأفكار هولاء".
وأوضح أن اليمن أرضا وإنسانا هي هوية واحدة عبر التاريخ ولامجال لدحض ذلك، كما أن كل مناطق اليمن مترابطة اجتماعيا ويصعب الفصل بينها لتشعب علاقات النسب والزواج فيما بينها البين..، مشيراً إلى أن مدينة عدن شكلت بيئة لكل أبناء اليمن وصهرت سكانها في بوتقة واحدة لتنتج حضارة يمنية واحدة.

وقدم الأخ/رئيس الجامعة في سياق كلمته الشكر لعمادة كلية العلوم الإدارية ومؤسسة الهمداني على إقامة هذا الحفل التكريمي للطلاب والطالبات المتفوقين والمتفوقات, كما شكر أعضاء هيئة التدريس في الكلية الذين يشاركون أبنائهم الطلاب فرحة هذا التكريم.
وأوضح أن هذه الإحتفالات التكريمية هي تتويج لجملة الجهود الكبيرة التي بذلها أبناءنا الطلاب والأسر الكريمة التي رعت هؤلاء الطلاب رعاية كريمة ووفرت ومهدت لهم كي ينجزوا هذه النتائج الباهرة ويحظو اليوم بهذا التكريم.
وتطرق الدكتور/بن حبتور إلى احتفالات جامعة عدن بالذكرى الأربعين لتأسيسها، وقال: "منذ أربعين عام وجامعة عدن تسجل الإنجازات وتحقق مجموعة من النتاجات العلمية الكبيرة التي لاشك أنها مفخرة للوطن كله وخريجي جامعة عدن الآن ينتشرون في كل مرافق الوطن الخدمية والإنتاجية الحكومية منها والخاصة بل إنهم يتواجدون أيضاً في دول الجوار".
وأردف قائلاً: "نوعية التعليم ونوعية المعرفة هي التي ستجعل من الطالب الخريج من جامعة عدن في موقع التنافس والعطاء وبالتالي بالضرورة أن نعرف جميعاً بأنه لايمكن أن يتأتى ذلك إلا من خلال هذا الجهد الكبير الذي بذله أعضاء هيئة التدريس, التي تصنع الآن لوحة جميلة أكاديمية يسودها التفاعل في كل مناحي المعرفة".
وعبر الأخ/رئيس جامعة عدن عن تطلعه أن يكون العام القادم 2010م عام ملئ بالأنشطة والفعاليات الأكاديمية التي ستتوج بعقد المؤتمر العلمي الرابع لجامعة عدن وذلك لتقييم برامج الجامعة وخططها الأكاديمية والأبحاث العلمية التي أنتجها أعضاء هيئة التدريس فيها.
من جهته بارك الدكتور/أحمد مهدي فضيل عميد كلية العلوم الإدارية أبناءه الطلاب بحصولهم على مراتب التفوق العلمي والمراكز الأولى في المستويات الدراسية المختلفة بمساقي الماجستير والبكالوريوس.
وأفاد أن تنظيم هذا الحفل ألتكريمي لأوائل الطلاب بكلية العلوم الإدارية يأتي ضمن فعاليات جامعة عدن للاحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيسها (1970م/2010م)..ن مشيرا أن هذا التكريم الذي تقيمه الكلية لطلابها يعد تقليدا سنويا لتشجيع التنافس العلمي المشرف للطلاب.
وذكر أن الكلية تشجع أبناءها الطلاب على المزيد من بذل الجهد والتنافس العلمي لأن الوطن يعلق عليهم آمال كبيرة لبناء المستقبل المشرق.
عقب ذلك قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والدكتور/خليل إبراهيم محمد الأمين العام للجامعة والدكتور/محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والدكتور/أحمد مهدي فضيل عميد كلية العلوم الإدارية بمنح شهادات التفوق العلمي وتقديم الجوائز التشجيعية لأوائل الطلاب في مساقي الماجستير والبكالوريوس في الأقسام العلمية الأربعة في الكلية (قسم المحاسبة، إدارة الأعمال، الإحصاء والمعلوماتية، الإدارة الصحية).
فقد حصل الطالب/ مراد عبدالسلام قائد على المركز الأول في الماجستير من قسم المحاسبة، كما حصل الطالب/ عادل إبراهيم عبدالله عيسى على المركز الأول في الماجستير من قسم الإحصاء والمعلوماتية، في حين حصل الطالب/ماجد مبخوت جعبل على المركز الأول في الماجستير من قسم إدارة الأعمال.
وبالنسبة لمساق البكالوريوس حصل الطلاب/حنين أحمد مهدي، وليد فضل عاطف، علاء أحمد سالم، ياسر عبدربه محمد على المراكز الأولى في قسم المحاسبة، وفي قسم الإحصاء والمعلوماتية فقد حصل الطلاب/سالم فتحي محمد، أمل حمودي أحمد، لواحظ نجيب يحي، الياس عبدالله عقلان على المراكز الأولى، أما في قسم إدارة الأعمال فقد حصلا الطلاب/أسيا سعيد أحمد، صادق محمد ناشر، أميم فتحي أحمد، هبه رشيد عثمان على








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024