السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 01:30 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بدأت  الشعبية الجزائية المتخصصة في اليمن أولى جلسا تها  للنظر في  قضية  ماعرف بخلية  " جند اليمن " الإرهابية بينهم 4 سوريين وسعودي ، وقررت المحكمة التأجيل الى جلسة الثلاثاء بعد القادم لتمكين المتهمين المستأنفين من تقديم عرائض استئنافهم .وفي الجلسة التي عقدت اليوم برئاسة القاضي / محمد الحكيمي رئيس

المؤتمرنت – طارق محرم -
تأجيل محاكمة خلية جند اليمن الارهابية الى 12 يناير
بدأت الشعبية الجزائية المتخصصة في اليمن أولى جلسا تها للنظر في قضية ماعرف بخلية " جند اليمن " الإرهابية بينهم 4 سوريين وسعودي ، وقررت المحكمة التأجيل الى جلسة الثلاثاء بعد القادم لتمكين المتهمين المستأنفين من تقديم عرائض استئنافهم .

وفي الجلسة التي عقدت اليوم برئاسة القاضي / محمد الحكيمي رئيس الشعبية وبحضور الإدعاء العام عضو النيابة / حسين المقطري تم تلاوة تقرير تلخيص الاستئناف ، وعند سؤال المحكمة للمتهمين عن عرائض استئنافهم طلبوا من المحكمة التأجيل حتى إحضارها.

وكانت المحكمة الابتدائية قضت في يوليو الماضي بأدانة المتهمين في الخلية بتنفيذ أعمال إرهابية تستهدف النقاط الأمنية والسواح الأجانب والمصالح وأماكن تواجد الأجانب والمنشآت النفطية وقضت بالإعدام حدا لكلا من :( راوي حمد سالم الصيعري – هيثم سعيد مبارك – خالد مسلم باتيس – سلطان علي سليمان الصيعري – علي محسن صالح العكبري –سعيد نائف بن سنكر ).

وجاء في منطوق الحكم الابتدائي حبس كلا من ( محمد سعيد باعويضان – محمد عطية أحمد الوهيبي سوري – محمود أحمد محمد درويش – سوري – محمد خليل إسماعيل الشطي سوري – عبد الله علي صالح – وزير سعودي ) 15 سنة .

كما قضت المحكمة بالحبس 12 سنة لكلا من ( عدنان خليل إسماعيل الشطي سوري –جمال عيسى صلاح جابر- أحمد مطهر بوبكر باغزوان ) والحبس 10 سنوات لحسام محمد حسين الجاوي العمودي و8 سنوات لـ( مسعد منصور بن ثابت الزهدي )بالإضافة الى مصادرة المضبوطات في القضية


المؤتمرنت ينشرفيما يلي الاعمال الاجرامية للمتهمين وفقا لما اورده قرار الاتهام:

1. بتاريخ 16/12/2007م أحدثوا إنفجارات في نقطة النجدة الكائنة في منطقة جعيمة، ونقطة النجدة الكائنة في منطقة العقاد مديرية القطن باستخدام مواد متفجرة تي إن تي نتج عنها إصابة عدد من الجنود، وإلحاق أضرار مادية جسيمة في النقاط العسكرية ووسائل النقل المتواجدة في مكان الانفجارات.

2. بتاريخ 18/1/2008م هاجموا فوجاً من السياح الأوروبيين وعاملين يمنيين في السياحة بالقرب من منطقة الهجرين- محافظة حضرموت بأن أطلقوا عليهم النار من أسلحتهم الآلية، ونتج عن ذلك قتل السائق احمد هادي عوض العامري، والسائحتين البلجيكيتين - كلاودين فان كالي، وكاثرين جلو ريا، وإصابة آخرين وإلحاق أضرار مادية بالسيارات التي تقل السياح.

3. بتاريخ 18/3/2008م أحدثوا إنفجارات في مدرسة 7 يوليو للبنات الكائنة في حي سعوان جوار السفارة الأمريكية باستعمال مدفع هاون وإطلاق قذائف صاروخية نتج عنه حدوث عدد من الإصابات الجسيمة في الجنود القائمين على حراسة السفارة الأمريكية والطالبات في المدرسة وإلحاق أضرار مادية في الممتلكات الخاصة والعامة.

4. بتاريخ 27/3/2008م أحدثوا انفجاراً في أنبوب النفط الرئيسي التابع لشركة توتال الذي يضخ النفط من حقول الشركة في بلك رقم (10) حزير إلى السي بي إف باستعمال مواد متفجرة تي أن تي مخلوطة بمادة الانفو، ألحق أضرار مادية جسيمة بالأنبوب أدى إلى تسرب كميات كبيرة من النفط.

5. بتاريخ 29/3/2008م أحدثوا إنفجارات في شركة جيكو الصينية في منطقة الخشعة باستعمال قذائف صاروخية (FN) نوع "جيتري" أمريكي وإلحاق أضرار مادية.


6. بتاريخ 4/4/2008م أحدثوا إنفجارات في نقطة النجدة الكائنة في منطقة المشهد محافظة حضرموت باستخدام مواد متفجرة TNT نتج عنها إصابة عدد من الجنود، وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالممتلكات .

7. بتاريخ 4/4/2008م أحدثوا إنفجارات في نقطة النجدة الكائنة في منطقة المشهد محافظة حضرموت باستخدام مواد متفجرة TNT نتج عنها إصابة عدد من الجنود، وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالممتلكات.

8. بتاريخ 6/4/2008م أحدثوا إنفجارات في المجتمع السكني (الشركة الكويتية) والمؤجرة لشركة كنديان نكسن الواقعة شرق فندق رمادة حدة بقذائف صاروخية أطلقوها من مدفع هاون، نتج عنها إلحاق أضرار مادية بتلك العمارات.
9. بتاريخ 22/4/2008م أحدثوا انفجاراً في معسكر قيادة أمن الوادي والصحراء محافظة حضرموت باستخدام سيارة مفخخة ونتج عن ذلك استشهاد الجندي المناوب في حراسة بوابة المعسكر، وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالمعسكر.

10. بتاريخ 30/4/2008م أحدثوا انفجاراً في حوش مبنى مكتب المالية في الأمانة والمعهد الثقافي الجمركي باستعمال قذائف صاروخية أطلقوها من مدفع هاون ألحق أضراراً مادية

11. بتاريخ 30/5/2008م أحدثوا انفجارات في مدينة البريقة محافظة عدن باستخدام قذائف صاروخية أطلقوها من مدفع هاون وقعت بجانب أنابيب النفط .

12. بتاريخ 25/7/2008م أحدثوا انفجاراً في معسكر قيادة أمن الوادي والصحراء محافظة حضرموت باستخدام قذائف صاروخية أطلقوها من مدافع هاون .

13. بتاريخ 11/8/2008م قاوموا بالسلاح رجال السلطة العامة المكلفين بمطاردتهم والقبض عليهم من تريم / محافظة حضرموت بأن أطلقوا عليهم النار من عدة أسلحة نارية ونتج عن ذلك استشهاده كل من الرائد/ علي ناصر الحومي والجندي/ عبده علي الشاسي والجندي / عبد ربه صالح الطيارة وإصابة عدد من الجنود الآخرين وإلحاق أضرار مادية جسيمة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024