الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:31 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعا الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أبناءه الطلاب من خريجي الثانوية الذين سيتوجهون للخارج للدراسة العليا إلى رفع  أسم اليمن عاليا باعتبارهم سفراء العلم والحضارة لوطنهم في الدول التي سيواصلون الدراسة الجامعية فيها.

المؤتمرنت - عدن- نصر باغريب -
بن حبتور..الاطروحات المتعارضة مع قناعات الناس مصيرها الفشل
دعا الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أبناءه الطلاب من خريجي الثانوية الذين سيتوجهون للخارج للدراسة العليا إلى رفع أسم اليمن عاليا باعتبارهم سفراء العلم والحضارة لوطنهم في الدول التي سيواصلون الدراسة الجامعية فيها.

وأوضح الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور في الكلمة التي ألقاها في الحفل ألتكريمي للمتفوقين من أوائل طلاب مدرسة البيحاني النموذجية اليوم الثلاثاء (29 ديسمبر 2009م)، أن ثمة من يحاول الإضرار بالوطن وبهويته وتاريخه وحضارته مما يتطلب من الجميع ومنهم الطلاب الذين سيدرسون في الخارج مواجهة أكاذيب ومغالطات أعداء الوطن وأبناءه من خلال نقل الصورة والمعلومة الحقيقية عن الوطن لتلك المجتمعات الأجنبية والتسلح بالمبادئ والقيم اليمنية والعربية والإسلامية السليمة والصحيحة.

وقال: "أود التأكيد بأنه من المهم جداً لأبنائنا الطلاب الذين سيذهبون للخارج أو الذين سيدرسون في جامعة عدن أو بقية الجامعات, بالحفاظ والتمسك بالثوابت الوطنية باعتبارها بوصلة لتفكيرهم وسلوكهم، وكذا الاعتزاز والفخر بيمنيتهم وبوحدة بلادهم وشعبهم عبر التاريخ".

وأضاف قائلاً: "نحن نعيش في هذه الفترة بظروف وتحديات تواجه بلادنا اليمن, فالبعض وصل به التزييف لحقائق التاريخ إلى الحد الذي ينكر عليكم هويتكم كطلاب منتمين لوطنكم التاريخي اليمن، لذلك ينبغي أن نجسد ونردد أسم اليمن في أحاديثنا وفي سلوكنا، حتى أن البعض بدأ ينكر على مدينة عدن أن تكون يمنية وينكر على محافظات لحج وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة إنها محافظات يمنية وهناك أطروحات كثيرة تحاول أم تغزو عقول الشباب ولكني على ثقة بان مآلها الفشل لانها تتعارض مع قناعات الناس ومنطق التاريخ".

وهنأ الأخ/رئيس الجامعة في سياق كلمته أبناءه الطلاب بحصولهم على المراكز المتقدمة في الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، كما هنأ أعضاء هيئة التدريس ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة والداعم للثانوية الشيخ/عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة على جهودهم وحرصهم على تجديد عدد من البرامج التعليمية والثقافية الهادفة إلى تنشئة جيل متسلح بالعلم والمعرفة وله أساس في الانتماء لهذا الوطن اليمني المعطاء.

من جانبه وجه الدكتور/عبدالله النهاري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن في كلمته التي ألقاها بالمناسبة الشكر بأسم مكتب التربية بالمحافظة للدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والشيخ/عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الأمناء بالجامعة على جهودهم الداعمة لطلاب الثانويات المتميزة في عدن (ثانوية البيحاني النموذجية، ثانوية البنات النموذجية بالمنصورة، وثانوية البنين النموذجية بدار سعد).

وأفاد أن الطلاب الخريجين يشكلوا قدوة للطلاب الدارسين ونموذج يحتذى به للتفوق والتميز العلمي والقيمي..، منوهاً إلى أن مايحمله الطلاب الخريجين من قيم وأخلاقيات وطنية وإسلامية ستسهم في رفد المجتمع بجيل قادر على بناء مستقبله الزاهر.

وكان الطالبان/أكرم نبيل عبالمجيد (رئيس المجلس الطلابي بثانوية البيحاني) وعارف عبده الراجحي (ممثل الطلاب الخريجين) قد ألقيا كلمتين في الحفل تطرقا فيهما إلى الدور الكبير الذي قام به أساتذتهم لتعليمهم - نظريا وتطبيقيا - طوال سنوات الدراسة لمرحلة الثانوية..، وتوفيرهم للبيئة المناسبة للدراسة والاهتمام بالطلاب ونوعية المناهج التي تدرس لهم.

ودعا المتحدثان زملائهم الطلاب إلى مضاعفة اهتمامهم بالتعلم والدراسة والتعبير عن التقدير لكل الداعمين لهم في مؤسسات الدولة ورجال الخير من خلال الاجتهاد العلمي المثابرة والحصول على الدرجات العلمية الأولى.

عقب ذلك قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والدكتور/عبدالله النهاري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والدكتور/أبوبكر بارحيم سكرتير مجلس أمناء جامعة عدن والدكتور/مازن عبدالله فارع رئيس مجلس أولياء الأمور بالثانوية والأستاذ/محمد ناصر مدير الثانوية، بتقديم الشهادات التقديرية والجوائز التشجيعية للأستاذ/عيضه مبارك عبيد ولعدد من موظفي المدرسة وللطلاب المتفوقين بالمراكز العشرة الأولى وهم: صالح عبدالله صالح (1)، عزام لبيب نائل(2)، خالد محمد سالم بامخير (2 مكرر)، جمال عبدالعزيز محمد (2 مكرر)، امجد إشفاق شمشير (3)، مراد أحمد العولقي (4)، عارف علي أحمد (4 مكرر)، سامي أحمد ناصر (5)، جبران محمود جبران (5)، أمجد طلال علي (6)، عمار محمد مقبل (6 مكرر)، أحمد محمد بامخير (7)، أدهم علي الرياشي (8)، أيمن حسين عبده (8 مكرر)، عبدالله أحمد باعبيد (8 مكرر)، محمد عباس عبدالرحيم (8 مكرر)، أحمد محمد عبدربه (8 مكرر)، مجد جهاد صالح (9)، عارف عبده راجح (9 مكرر)، محمد أحمد العلس (9 مكرر)، مناد مازن عبدالله فارع (10).

إلى ذلك قدم الطلاب وصلات إنشادية ومشهد مسرحي فني عبر عن فرحة الطلاب بتخرجهم وحصولهم على مراكز متقدمة في الدرجات العلمية.

حضر فعاليات حفل التكريم حسين بافخسوس نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة، وخالد وهبي مدير عام مديرية صيرة بعدن، وعبدالله اليزيدي مدير إدارة التربية بمديرية صيرة، وحشد من أساتذة المدرسة وأولياء الأمور والطلاب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024