السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 08:39 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ناقشت اجتماعات عقدت اليوم بمحافظة  عدن ،وصنعاء، وذمار، وتعز، والمحويت الترتيبات الجارية لمشاركة أبناء المحافظات في الحوار الوطني الشامل الذي دعا إليه فخامة رئيس الجمهورية.
المؤتمر نت -
عدد من المحافظات تناقش ترتيبات اختيار ممثليها في الحوار الوطني
ناقشت اجتماعات عقدت اليوم بمحافظة عدن ،وصنعاء، وذمار، وتعز، والمحويت الترتيبات الجارية لمشاركة أبناء المحافظات في الحوار الوطني الشامل الذي دعا إليه فخامة رئيس الجمهورية.

وتأتي هذه الاجتماعات وفقا لما ورد في رسالة رئيس مجلس الشورى إلى المحافظات بشأن الإعداد والتنسيق للمؤتمر المقرر انعقاده في 31 يناير الجاري.

ففي محافظة عدن ناقش اجتماع موسع برئاسة المحافظ الدكتور "عدنان الجفري" وحضور الأمين العام للمجلس المحلي عبدالكريم شائف الترتيبات الجارية لمشاركة أبناء المحافظة في الحوار الوطني الشامل وإلية إبلاغ الشخصيات المشاركة والحملة الإعلامية للفعاليات الوطنية المختلفة التي ستشارك في المؤتمر من أبناء عدن.

وفي محافظة صنعاء استعرضت اللجنة الفرعية للتحضير لمؤتمر الحوار الوطني بمحافظة صنعاء اليوم قوائم بالأسماء المشاركة في المؤتمر عن المحافظة.

وكانت اللجنة وقفت في بداية اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ نعمان احمد دويد أمام ما جاء في الرسالة من تصورات ومقترحات لقوائم المشاركين في المؤتمر من أبناء المحافظة الذين يمثلون مختلف الأطياف السياسية والاجتماعية من أحزاب وشخصيات اجتماعية وممثلين عن قطاعات الأدباء والمثقفين، والمرأة والشباب ومناضلي الثورة ومنظمات المجتمع المدني الذي تم إعدادها وفقا للأسس التي وضعتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر المنبثقة عن مجلس الشورى.

وشدد المحافظ على أهمية وسرعة انجاز القوائم والحرص في اختيار المشاركين وبما يضمن نجاح المؤتمر ويحقق الغايات المنشودة منه.

وفي محافظة ذمار ناقش اجتماع عقد اليوم برئاسة المحافظ يحيى علي العمري القوائم المقترحة لتمثيل المحافظة في الحوار الوطني الذي دعا إليه فخامة رئيس الجمهورية, وسيعقد بالعاصمة صنعاء نهاية يناير الحالي.

وفي الاجتماع الذي ضم أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي وعضو مجلس الشورى حسن عبد الرزاق و عدد من المعنيين في ديوان المحافظة والهيئة الإدارية للمجلس المحلي, جرى استعراض رسالة رئيس مجلس الشورى رئيس لجنة الحوار الوطني إلى المحافظة بدعوة كافة الأطياف للمشاركة في الحوار الوطني الشامل.

وأكد المحافظ العمري أهمية المشاركة الفعالة لأبناء محافظة ذمار وممثليها في هذه العملية الوطنية الهامة خصوصا وأن محافظة ذمار قدمت الكثير من قوافل الشهداء والتضحيات في سبيل الثورة والجمهورية وإعادة توحيد اليمن في 22 مايو 1990م , مؤكدا رفض الجميع لكل الدعوات الطائفية والمذهبية والمناطقية التي ترمي إلى النيل من وحدة البلاد وأمنها واستقرارها.

وثمن العمري دعوة رئيس الجمهورية للجميع إلى مائدة الحوار الذي من خلاله يمكن العمل على إيجاد الحلول العقلانية والمنطقية وفق رؤية وطنية تغلب مصلحة البلاد على المصالح الحزبية والمنافع الشخصية.

وخلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة مصغرة من عدد من الجهات في المحافظة للتواصل مع مختلف الجهات والتنظيمات السياسية والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني من أجل تحديد أسماء ممثليها للمشاركة في هذا الحوار الذي يترقب نتائجه جميع أبناء الشعب اليمني.

وعلى الصعيد ذاته استعرض اللقاء الموسع الذي عقد اليوم بمحافظة تعز برئاسة أمين عام المجلس الملحي بالمحافظة، محمد احمد الحاج، التعميم الصادر من مجلس الشورى والخاص بمؤتمر الحوار الوطني.

وناقش اللقاء الذي ضم رؤساء المجالس المحلية ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني بالمحافظة عملية اختيار ممثلي المحافظة لمؤتمر الحوا ر الوطني والبالغ عددهم 390 ممثلا من الشخصيات الوطنية السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وفي اللقاء حث الأمين العام المشاركين بضرورة التواصل مع مختلف الشرائح الاجتماعية من اجل اختيار ممثلي المحافظة بعيدا عن أية انتماءات واعتبارات ضيقة حزبية أو جهوية أو غيرها واستيفاء كافة بياناتهم وفق الاستمارات المخصصة لذلك والتقيد بالمواعيد المحددة.

كما دعا إلى استشعار المسؤولية الوطنية والعمل بتفان وإخلاص من اجل إنجاح مؤتمر الحوار الوطني.

وفي محافظة المحويت اقر اجتماع اليوم برئاسة المحافظ أحمد علي محسن تشكيل لجنة فرعية برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي احمد الزيكم لاختيار المشاركين من المحافظة في مؤتمر الحوار الوطني الذي سيعقد في العاصمة صنعاء نهاية يناير الجاري.

واستعرض الاجتماع الذي ضم الجهات المعنية بالمحافظة التصورات المقترحة لقوائم المشاركين في المؤتمر من الأحزاب والتنظيمات السياسية والشخصيات الاجتماعية وممثلين عن قطاعات المرأة والشباب والأدباء والمثقفين بالمحافظة والذي تم أعدادها وفقا للأسس التي وضعتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر المنبثقة عن مجلس الشورى.

وأكد الاجتماع ضرورة الحرص على اختيار المشاركين في المؤتمر ممن لهم دور فاعل في الأوساط السياسية والاجتماعية والثقافية والمدنية وان يتم الالتزام بالشروط والضوابط المحددة من اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار بمجلس الشورى.

ويمثل المختارون للمؤتمر مختلف شرائح المجتمع بما في ذلك مناضلي الثورة اليمنية ومختلف منظمات المجتمع المدني إلى جانب الأعضاء السابقين بمجالس النواب والشورى والوزراء.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024