السبت, 20-مارس-2010 الساعة: 06:27 م - آخر تحديث: 06:18 م (18: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
جلد الذات !
عبده بورجي
لماذا تسيء المعارضة لنفسها؟!
نصر طه مصطفى
الولاء الوطني
الضريح..!!
عباس غالب
الرد الحازم
المشترك بين الشِرك والشراكة
أحمد الشريفي
تدوين اللعبة العمياء لملوك وأحبار بني اسرائيل
احمد الحبيشي
الإعلام المغلوط كيف قدم اليمن وشوه صورته !
خالد عبدالرحمن
قتلة .. ولصوص.. ومتبجحون
الحراك: أداة لإلغاء الهوية وتفتيت الدولة اليمنية (1-2)
علي حسن الشاطر
الإرادة الوطنية لا تصنع بالنفاق
محمد حسين العيدروس
"الحصرية" على طريقة الفضائية اليمنية..!!
يحيى علي نوري
علوم وتقنية
السبت, 16-يناير-2010
المؤتمر نت -             المؤتمرنت - وكالات -
الشاي الأخضر وسرطان الرئة
أظهرت دراسة تايوانية أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر قد تخفف بشكل ملحوظ خطر الإصابة بسرطان الرئة لدى المدخنين وغير المدخنين، وتناول فنجان واحد على الأقل منه يومياً يحمي من الإصابة بهذا المرض.
وأشار موقع "هيلث داي نيوز" الأمريكي أن الدراسة وجدت أن المدخنين وغير المدخنين الذين يتناولون يومياً فنجاناً من الشاي الأخضر على الأقل، يظهر أنهم أقل تعرّضاً للإصابة بسرطان الرئة بـ 13 مرة من الأشخاص الذين لا يتناولون الشاي الأخضر.
ونقل الموقع عن المسؤولة عن الدراسة في جامعة شانغ شان الطبية في تايوان، أي هسين لين أن "التأثير الصحي لتناول الشاي الأخضر قد يغيّر خطر الإصابة بسرطان الرئة وخصوصاً لدى المدخنين".
ومن المقرر أن تعرض أي وفريقها نتائج بحثهم في مؤتمر يعقدونه في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، برعاية الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان والجمعية الدولية لدراسة سرطان الرئة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2010