الجمعة, 15-نوفمبر-2019 الساعة: 11:19 م - آخر تحديث: 09:28 م (28: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت : محمد القيداني -
تدشين انتخابات فروع القدم في اليمن
دشن الشيخ حسين بن ناصر الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة للشئون المالية والإدارية انتخابات فروع اتحاد كرة القدم في اليمن للدورة الانتخابية الخامسة للفترة (2010م - 2014م) بإجراء انتخابات فرعي أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وفي حفل التدشين الذي حضره كلا من الوكيل المساعد لقطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة – رئيس اللجنة الإشرافية العليا لانتخابات فروع اتحاد القدم اليمني وعبد الله الدهبلي مدير عام الإتحادات والأندية عضو اللجنة الأشرافية أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة للشئون المالية والإدارية الشيخ حسين بن ناصر الشريف أن انتخابات فروع اتحاد القدم بأمانة العاصمة والمحافظات تجسيدا للنهج الديمقراطي الذي أسس قواعده وأرسى جذوره فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية. معربا عن سعادته بالأجواء الديمقراطية التي يعيشها اتحاد كرة القدم حاليا من خلال التنافس الشريف والخلاق بين المرشحين.

وأشار الشريف في كلمته التي استهلها بالترحيب بأعضاء الجمعية العمومية لفرعي إتحاد الكرة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء إلى أهمية اختيار القيادات القادرة على العطاء حاثا ممثلي الأندية على انتخاب من سيخدم اللعبة في الدورة الانتخابية المقبلة بما يسهم في تطور لعبة كرة القدم ورقيها في بلادنا.

من جانبه أعرب الوكيل المساعد لقطاع الرياضة – رئيس اللجنة الإشرافية لانتخابات فروع إتحاد الكرة عبد الحميد السعيدي عن اعتزازه وزملاءه في اللجنة الإشرافية بالثقة التي حظوا بها للإشراف على انتخابات فروع الاتحاد العام لكرة القدم في مختلف محافظات الجمهورية ، متمنياً أن يكونوا عند مستوى المسئولية.



مشيراً إلى أن اللجنة عكفت منذ الوهلة الأولى على مراجعة قوائم الجمعيات العمومية وحث فروع الاتحاد في المحافظات على استكمال الإجراءات القانونية المطلوبة لإجراء الانتخابات من خلال الاجتماع بالجمعيات العمومية ومناقشة التقارير الفنية والإدارية والمالية وإقرارها وتعميدها من قبل الجمعيات العمومية كشرط أساسي لإجراء العملية الانتخابية في تلك الفروع.



مبيناً أن الاجتماعات الانتخابية لفروع إتحاد كرة القدم للدورة الانتخابية الخامسة تنعقد في ظل المناخ الديمقراطي لليمن وفي ظل التحضيرات الكبيرة والتعاون الكبير بين وزارة الشباب والرياضة وإتحاد كرة القدم والعديد من الوزارات والجهات الأخرى المساهمة في عملية الاستعداد لاحتضان بطولة خليجي 20 نهاية العام الجاري.

داعياً ممثلي الأندية إلى حسن اختيار القيادات الجديدة للفروع في المحافظات كون الأندية تتحمل مسئولية ذلك الاختيار كونه سيفرز القيادات التي ستتولى مهام إدارة اللعبة خلال الأربع السنوات المقبلة وبالتالي يجب أن تكون تلك القيادات فاعلة وتمتلك الخبرة اللازمة حتى تكون قادرة على خدمة الأندية ولعبة كرة القدم في إطار كل محافظة.






وعقب ذلك بدأت الجلسة الانتخابية لفرع إتحاد الكرة بأمانة العاصمة والتي تم الإشراف عليها من قبل اللجنة الانتخابية المكونة من الأخوة حسين بن ناصر الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة للشئون المالية والإدارية ، وعبدالله الدهبلي مدير عام الاتحادات والأندية بوزارة الشباب ، وحميد شيباني أمين عام إتحاد الكرة ، وممثل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل.

وتقدم للترشح لمنصب رئيس الفرع مرشح واحد وهو الأخ راجح سعد القدمي مرشح نادي شعب صنعاء والذي حظي بالإجماع ومباركة جميع أندية الأمانة ليحظى بمنصب رئيس فرع إتحاد الكرة بالأمانة بالتزكية.



وتقدم لنيل عضوية مجلس إدارة الاتحاد ستة مرشحين وهم :



1- علي إبراهيم الريمي - أهلي صنعاء



2- عادل هاشم - وحدة صنعاء



3- محمد الروحاني - اليرموك



4- عبدالرحمن عقيل - الشرطة



5- نبيل الماوري - 22 مايو



7- أحمد الشبارة - العروبة



وتم مباشرة عملية الاقتراع السري من خلال فتح محضر إجراء العملية الانتخابية ومعاينة صندوق الاقتراع وتوزيع البطاقات الانتخابية والانتهاء بعملية الفرز لتحديد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح والتي أسفرت عن توزيع المناصب على المرشحين بحسب الأصوات التي حصل عليها كل مرشح ، كما تم التفاهم على توزيع المناصب بين المرشحين الذين تساووا في عدد الأصوات وعلى النحو التالي :



1- محمد الروحاني - 7 أصوات - أميناً عاماً



2- علي إبراهيم الريمي - 5 أصوات - مسئولاً مالياً



3- عادل هاشم - 5 أصوات - مشرفاً فنياً



4- نبيل الماوري - 3 أصوات - مسئول الكرة النسوية



5- عبدالرحمن عقيل - 3 أصوات - إحتياطياً



6- أحمد الشبارة - 2 أصوات - إحتياطياً





كما جرت انتخابات فرع إتحاد الكرة بمحافظة صنعاء والتي أقيمت تحت إشراف اللجنة المكون من الأخوة عبدالحميد السعيدي وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الرياضة ، وعبدالله الدهبلي مدير عام الاتحادات والأندية بوزارة الشباب ، وممثل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل.


وترشح لمنصب رئيس الفرع بمحافظة صنعاء الأخ صالح حسن عشيه مرشح نادي سلام صنعاء والذي لم ينافسه أحد ليفوز بمنصب رئيس الفرع بمحافظة صنعاء بالتزكية ومباركة جميع الأندية بالمحافظة.



وترشح لعضوية فرع الاتحاد ثمانية مرشحين وهم :



1- خالد أحمد محسن - همدان



2- حسين محسن غانم - صرواح



3- فؤاد محمد محسن - المريخ نهم



4- عارف عبدالله عوضه - الظفير



5- بشير عبدالرحمن قاسم - بدر مناخة



6- محمد أحمد الرصابي - غمدان



7- حسين عبده هاشم - منار الحيمة



8- أحمد يحيى العنسي – الفرسان



وأسفرت العملية الانتخابية عن توزيع المناصب على المرشحين بحسب الأصوات التي حصل عليها كل مرشح ، كما تم التفاهم على توزيع المناصب بين المرشحين الذين تساووا في عدد الأصوات وعلى النحو التالي :


1- خالد أحمد محسن - أميناً عاماً



2- فؤاد محمد محسن - مسئولاً مالياً



3- محمد أحمد الرصابي - مشرفاً فنياً



4- بشير عبدالرحمن قاسم - مسئول الكرة النسوية



5- حسين محسن غانم - عضواً



6- عارف عبدالله عوضه - عضواً



7- حسين عبده هاشم - احتياطيا



8- أحمد يحيى العنسي - احتياطيا



اللجنة الإشرافية تواصل اجتماعاتها

وتواصل اللجنة الإشرافية العليا لانتخابات الفروع اجتماعاتها حيث تعقد غداً الأحد اجتماعا بمقر الاتحاد اليمني لكرة القدم يتم خلاله فحص الوثائق المتعلقة بانتخابات فروع إتحاد الكرة بمحافظات (عدن ، إب ، ذمار ، أبين ، لحج








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019