الخميس, 21-نوفمبر-2019 الساعة: 06:04 ص - آخر تحديث: 01:17 ص (17: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - الجزائر - محمد حسين النظاري -
الجزائر وثمانية احتمالات للتأهل في مجموعتها
قبل لقاء انجولا الجزائر وثمانية احتمالات للتأهل في مجموعتها يدور في اذهان الكثير من الرياضيين عن الاحتمالات المتوقعة لمجموعة المنتخب الجزائري والتي تضم لجواره البلد المستضيف انجولا اضافة لملاوي ومالي.

ويتساءل الكثيررون عن السيناريوهات المحتملة للتأهل في مجموعة الجزائر، خاصة بعد أن احتدمت المنافسة وبقيت كامل المنتخبات معنية بتأشيرة التأهل.

وبلغة الحسابات، هناك أربعة احتمالات ستسمح للخضر باقتطاع جواز المرور إلى الدور الربع النهائي، بعد إجراء مقابلتي أنغولا - الجزائر، ومالي - مالاوي في نفس التوقيت مساء اليوم الاثنين.

بداية، نشير إلى أنّ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يعتمد كقاعدة أساسية، نتائج المقابلات بين المنتخبات المتساوية في عدد النقاط، ولا تستند الكاف إلى فارق الأهداف العام مثلما هو معمول به في منافسات أخرى، إلاّ في حال تعادل المنتخبين المعنيين في نتيجة المقابلة التي جمعتهما.

وبناء على ما تقدّم، هناك ما لا يقلّ عن ثمانية سيناريوهات سيتم بناء عليها تحديد هوية المنتخبين المتأهلين عن المجموعة الأولى إلى الدور الثاني، وهي كالتالي: 1-في حالة فوز الجزائر على أنغولا بـ(1 - 0)، وتغلب مالي على مالاوي بـ (1 -0)، ستقصى مالي ومالاوي، بينما ستتأهل الجزائر محتلة الرتبة الأولى بست نقاط متبوعة بأنغولا بأربع نقاط، وسيكون تأهل البلد المنظم رغم تساويه في عدد النقاط مع مالي (4 نقاط لكليهما)، وذلك بحكم تمتع أنغولا بفارق أهداف أفضل (+1) مقارنة بمالي (+0) . 2-في حالة فوز الجزائر على أنغولا بـ(2 -0)، وتغلب مالي على مالاوي بـ (2 -0) على الأقلّ، ستقصى أنغولا ومالاوي، فيما ستتأهل الجزائر محتلة الرتبة الأولى بست نقاط متبوعة بمالي في المركز الثاني بأربع نقاط، ورغم تساوي مالي في عدد النقاط مع البلد المنظم (4 نقاط لكليهما)، وذلك بحكم تمتع زملاء كانوتي بفارق أهداف أفضل (+1) مقارنة بأنغولا (+0) . 3-في حالة فوز الجزائر على أنغولا بأي نتيجة، وتغلب مالاوي على مالي بـ (1 -0)، ستقصى أنغولا ومالي، في حين ستتأهل الجزائر محتلة الرتبة الثانية خلف مالاوي، رغم تساويهما في عدد النقاط (6 نقاط لكليهما)، إلاّ أنّ نتيجة مقابلة الجزائر ومالاوي في صالح الأخيرة،.

وفي هذه الحالة ستتنقل الجزائر إلى مدينة كابيبندا لمواجهة متصدر المجموعة الثانية التي تضم كوت ديفوار، غانا وبوركينا فاسو. 4-في حالة تعادل الجزائر مع أنغولا، وتغلب مالي على مالاوي بأي نتيجة حتى ولو كانت (10 - 0)، ستقصى مالي ومالاوي، بالمقابل ستتأهل الجزائر محتلة الرتبة الثانية بأربع نقاط خلف أنغولا التي ستتصدر المجموعة بخمس نقاط، ونوضح أنّ إقصاء المنتخب المالي في هذه الحالة رغم فارقه المعتبر من الأهداف، راجع لانهزامه أمام الجزائر،.

وفي هذه الحالة ستتنقل الجزائر أيضا إلى مدينة كابيبندا لمواجهة متصدر المجموعة الثانية بين فيلة كوت ديفوار، تماسيح غانا أو فهود بوركينا فاسو. 5-في حالة تعادل الجزائر مع أنغولا، وتغلب مالاوي على مالي، ستقصى الجزائر ومالي، بينما ستتأهل مالاوي في المركز الأول بست نقاط، متبوعة بأنغولا في المركز الثاني بخمس نقاط، فيما تحلّ الجزائر ثالثة بأربع نقاط ومالي في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة. 6-في حالة تعادل الجزائر مع أنغولا، وتعادل مالاوي مع مالي، ستقصى الجزائر ومالي، بينما ستتأهل أنغولا كأولى المجموعة بخمس نقاط، متبوعة بمالاوي في المركز الثاني بأربع نقاط، حيث سيتأهل المنتخب المالاوي رغم تساويه في عدد النقاط مع الجزائر (4 نقاط لكليهما)، بحكم فوز مالاوي على الجزائر في المقابلة الأولى. 7- في حالة انهزام الجزائر ضد أنغولا بأي نتيجة، وتغلب مالي على مالاوي، ستقصى الجزائر ومالاوي، بينما ستتأهل أنغولا كأولى المجموعة بسبع نقاط، متبوعة بمالي في المركز الثاني بأربع نقاط، فيما يتواجد المنتخبان المالاوي والجزائري في المركز الثالث بثلاث نقاط فحسب. 8-في حالة انهزام الجزائر ضد أنغولا، وتغلب مالاوي على مالي، ستقصى الجزائر ومالي، بينما ستتأهل أنغولا كأولى المجموعة بسبع نقاط، متبوعة بمالاوي في المركز الثاني بست نقاط، فيما سيحتل المنتخب الجزائري المركز الثالث بثلاث نقاط، ومالي في المركز الأخير بنقطة يتيمة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019