الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 11:24 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الوزراء مع نظيره البريطاني

المؤتمر نت -
مباحثات يمنية بريطانية مكثفة تصدرها الاقتصاد والأمن
استقبل رئيس الوزراء بالمملكة المتحدة جوردن براون في مقر رئاسة الوزراء البريطانية بلندن الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء.

ونقل الدكتور مجور للسيد بروان خلال اللقاء رسالة من الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حول العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وتضمنت الرسالة التعبير عن الامتنان والشكر للقيادة البريطانية على مواقف المملكة المتحدة الداعمة والمساندة لليمن وأمنه واستقراره ووحدته ومسيرته التنموية والديمقراطية. وكذا الشكر والتقدير لرئيس الوزراء البريطاني على مبادرته للدعوة لاجتماع لندن الخاص بأصدقاء وشركاء اليمن.

وأشاد الدكتور مجور خلال اللقاء بالجهود التي بذلتها الحكومة البريطانية من أجل إنجاح هذا الاجتماع الدولي الهام بهدف حشد الدعم الدولي لليمن ومسيرته التنموية وأمنه واستقراره ووحدته وكذا دعم جهوده للتغلب على التحديات التي يواجهها في الوقت الراهن ما كفل للاجتماع الخروج بنتائج قيمة ومثمرة. مشيرا إلى أن نتائج اجتماع لندن سيعزز الشراكة القائمة بين اليمن وأشقائه وأصدقائه في سبيل تسريع وتائر التنمية الشاملة في اليمن.

وأعتبر رئيس مجلس الوزراء احتضان لندن لهذا الاجتماع بأنه انعكاس لعلاقات الصداقة القوية والمتنامية بين البلدين الصديقين وامتدادا للدعم البريطاني المتواصل لليمن سواء من خلال التعاون الثنائي بين البلدين أو في إطار الإتحاد الأوربي أو عبر حشد الدعم الدولي والذي تجسد من خلال هذا الاجتماع أو من خلال مؤتمر المانحين بلندن عام 2006.

رئيس الوزراء البريطاني عبر من جانبه عن ارتياحه للنجاح الذي حققه اجتماع لندن الخاص باليمن. معتبرا مشاركة أصدقاء وشركاء اليمن بفاعلية في الاجتماع بأنه يعكس حرص المجتمع الدولي على الوقوف إلى جانب اليمن لمواجهة التحديات الماثلة أمامه في الظروف الراهنة ودعمهم لمسيرته التنموية وأمنه واستقراره والحفاظ على وحدته ومساندة جهوده لمكافحة الإرهاب والتطرف.

وجدد براون وقوف المملكة المتحدة إلى جانب اليمن وحرصها على مواصلة دعمها لأمنه واستقراره ووحدته ومساندتها لجهوده في سبيل التغلب على التحديات الماثلة أمامه في الجوانب التنموية والاقتصادية والأمنية وغيرها.

هذا وقد تناولت المباحثات بين رئيسي الوزراء في البلدين العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين اليمن وبريطانيا وآفاق تنميتها وتوسيعها في المجالات كافة وفي مقدمتها الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية ومكافحة الإرهاب والقرصنة.

حضر اللقاء من الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي ووزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور يحيى الشعيبي ووزير الدولة مدير مكتب رئيس الوزراء عبدالرحمن طرموم وسفير اليمن لدى بريطانيا محمد طه مصطفى.

وفي السياق ذاته التقى نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي في العاصمة لندن وزير الدفاع البريطاني بوب اينسوورث.

وجرى في اللقاء بحث التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزه وخصوصا الدعم الفني للأجهزة الأمنية وفي مقدمتها قوات خفر السواحل، وقوات مكافحة الإرهاب بجانب التعاون في جوانب التدريب والتأهيل.

وأثنى نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن على الدعم الذي تقدمه بريطانيا لمسيرة التنمية والديمقراطية في اليمن, بجانب دعمها ومساندتها لجهوده الأمنية. منوها بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه العلاقات اليمنية البريطانية.

وزير الدفاع البريطاني أبدى من جانبه حرص بلاده على تعزيز التعاون مع اليمن ودعم قدراته الأمنية بما يعزز جهوده في مكافحة الإرهاب ومكافحة القرصنة البحرية. مؤكدا أن أمن اليمن يشكل مرتكزا هاما لأمن المنطقة.

من جهة ثانية التقى نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن اليوم في لندن عدد من مسؤولي الأجهزة الأمنية البريطانية.

وجرى في اللقاء مناقشة جوانب التعاون الأمني بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويرها سيما في مكافحة الإرهاب, فضلا عن مناقشة جوانب الدعم البريطاني للأجهزة الأمنية في اليمن.

الى ذلك التقى نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الارحبي اليوم في لندن بمدير دائرة الشرق الأوسط بوزارة التنمية الدولية البريطاني .

جرى في اللقاء بحث جوانب التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في المجالات الاقتصادية والتنموية، وسبل تعزيزها وتطويرها.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024