الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:25 م - آخر تحديث: 08:06 م (06: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الزميل الراحل مهيوب الكمالي
المؤتمر نت -
وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين ينعون وفاة الزميل مهيوب الكمالي
انتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم في صنعاء الزميل مهيوب أحمد قاسم الكمالي مدير عام الأخبار بصحيفة الثورة عن عمر ناهز ستة وأربعين عاما حافلا بالعطاء الزاخر في المجال الإعلامي .

وسيوارى جثمان الفقيد الثرى في مسقط رأسه بمنطقة الشريف مديرية شرعب السلام محافظة تعز صباح يوم غد الأحد .

هذا وقد نعت وزارة الإعلام والمؤسسات الإعلامية الرسمية, اليوم الإعلامي القدير الأستاذ مهيوب أحمد قاسم الكمالي مدير عام الأخبار في صحيفة الثورة الذي أنتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم في صنعاء أثر مرض عضال ألم به عن عمر ناهز 46 عاما قضى معظمه في خدمة الوطن في مجال الإعلام والعمل الصحفي بوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) ومؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر.

ونوه بيان النعي بإسهامات وعطاءات الفقيد وإبداعاته المتميزة في الحقل الصحفي وبتفانيه وإخلاصه في أداء المهام التي أسندت إليه بصورة مثلى وتسخير عمله الإعلامي في خدمة الوطن والدفاع عن قضاياه ..مبينا أن الفقيد الراحل كان من الكوادر الصحفية المتميزة منذ التحاقه بالعمل في وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) في العام 1990 م عقب تخرجه من قسم الإعلام بجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية في العام 1989, وذلك ما عكسته إبداعاته وكتاباته الصحفية وخصوصا المواد الإخبارية والتقارير والتحليلات السياسية, بجانب البحوث والدراسات القيمة التي نشرت له في العديد من الصحف اليومية والأسبوعية داخل
الوطن وخارجه .

ولفت البيان إلى أن الفقيد تقلد خلال حياته العملية عددا من المناصب والمواقع القيادية ومنها مديرا لإدارة النشرات في وكالة سبأ ثم مدير للأخبار المحلية الموجهة للخارج وأخيرا مديرا عاما للأخبار في صحيفة الثورة .. فضلا عن عمله مراسلاً لصحيفة الإتحاد الإماراتية بجانب قيامه بتأسيس موقع إخباري الكتروني (الاقتصاد اليمني) في إطار حرصه على الإسهام في تطوير الصحافة الاقتصادية في اليمن وإبراز ومواكبة التطورات المتسارعة التي يشهدها الوطن في هذا الشأن.

وعبرت وزارة الإعلام ووكالة سبأ ومؤسسة الثورة عن تعازيها الحارة لأسرة الفقيد الراحل وكافة زملائه ومحبيه .. لافتة إلى أن رحيله قد مثل خسارة للإعلام اليمني بشكل عام .

سائلة المولى عز وجل أن يتغمد فقيد الإعلام الراحل بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .

من جانبها نعت نقابة الصحفيين في اليمن الزميل الصحفي مهيوب احمد الكمالي مدير اخبار صحيفة الثورة الرسمية إلذي اختاره ربه إلى جواره اليوم.

وأشار بيان النعي إلى مناقب الفقيد واسهاماته في الصحافة اليمنية : وقال البيان:" لقد خسرت الصحافة اليمنية بوفاته قلما نزيها حرا ملتزما بأخلاق المهنه ومتحيزا لقضيا امته.

ونوه البيان بما كان يتمتع به الفقيد الكمالي من خصال حميدة واخلاق عالية وهدوء عرف به الفقيد طوال حياته المهنية,فضلا عن علاقته المهنية الطيبة مع الجميع .

وذكر البيان السجل الحافل للفقيد ,مبينا بان الفقيد الراحل التحق بالعمل في وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) في العام 1990 م عقب تخرجه من قسم الإعلام بجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية في العام 1989.

وقد تقلد خلال حياته العملية عددا من المناصب والمواقع القيادية ومنها مديرا لإدارة النشرات في وكالة سبأ ثم مدير للأخبار المحلية الموجهة للخارج ,وأخيرا مديرا عاما للأخبار في مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر .. فضلا عن عمله مراسلاً لصحيفة الإتحاد الإماراتية بجانب قيامه بتأسيس موقع إخباري الكتروني (الاقتصاد اليمني) .

وعبر مجلس النقابة عن خالص تعازيه ومواساته الى اسرة الفقيد سائلا من المولى القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه ،ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان . إنا لله وإنا إليه راجعون.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024