السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:08 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - محمد القيداني -
دورة الأولمبياد الخاص في فبراير المقبل
ينظم الأولمبياد الخاص اليمني الألعاب الوطنية الرياضية الرابعة للأولمبياد، خلال الفترة من 23 وحتى 25 فبراير، بمشاركة إلى 380 لاعب ولاعب، و120 مدرب ومدربة وأكثر من 200 متطوع ، يمثلون ثمان محافظات، هي( صنعاء و عدن وتعز وحضرموت، وأبين والحديدة ولحج وذمار ).

ويتسابق اللاعبون في أربع العاب رياضية هي ( العاب القوى و كرة القدم والبوتشي وتنس الطاولة، ستقام منافساتها على صالة مضمار ملعب المريسي، وصالة الإتحاد العام لكرة الطاولة، وصالة كلية التربية الرياضية والمركز الأولمبي.

وقال المدير الوطني للأولمبياد الخاص اليمني مدير البطولة عبد الستار الهمداني:" أن هذه البطولة تعتبر الأكبر في تاريخ الأولمبياد الخاص اليمني من حيث عدد المحافظات المشاركة، واللاعبين الذين يمثلون هذه المحافظات، وكذا من حيث عدد المدربين والمتطوعين، ونزولاً عند رغبة فروع الاولمبياد في هذه المحافظات تم توسيع المشاركين عن ما كان مخطط له ".

وأضاف: أن التحضيرات لهذه البطولة الوطنية الكبرى الخاصة بذوي الإعاقات الذهنية، بدأت من وقت مبكر، حيث تم النزول الى المحافظات المذكورة ومناقشة التجهيزات للبطولة مع فروع الأولمبياد الوطني في هذه المحافظات، وصرف مخصصات إستعداد فرقهم ومشاركتهم في البطولة.

وأوضح الهمداني أنه تم إنجاز 70 بالمائة من أعمال التجهيز والتحضير للبطولة التي تتكون من عدة لجان هي" لجنة الحكام ولجنة السكرتارية ولجنة حفل الافتتاح ولجنة التسكين والاستقبال ولجنة التواصل مع المتطوعين للمشاركة في الألعاب الوطنية

وثمن جهود ودعم الوزارة ممثلة بوزير الشباب والرياضة الأستاذ حمود محمد عباد ونائبه الأستاذ حاشد عبد الله بن حسين الأحمر الذي يعطي اهتمام كبير ومميز للأولمبياد الخاص، من خلال اعتمادهما جزأً كبيراً من ميزانية البطولة من مخصصات الاولمبياد للعام 2010م، وكذلك صرف بدلات رياضية للاعبين المشاركين في البطولة كتشجيع منهم للرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما ثمن دور رئيسة الاتحاد العام لرياضة المرأة نظمية عبد السلام، ومدير ملعب المريسي عبد الله المطاع، ومدير مدرسة رعاية الأيتام عبد الله الشامي، على فتح ملاعبهم وصالاتهم لتمارين لاعبوا الأولمبياد المشاركين في البطولة، وكذا إتحاد الطاولة وكلية التربية البدنية، ومدير صالة 22مايو واللجنة الأولمبية في تمكين الاولمبياد إقامة منافسات البطولة على صالاتهم.

من جهتها دعت الرئيسة التنفيذية للأولمبياد الخاص الدكتورة إيمان هاشم عنقاد، كافة الأطر والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة والمختلطة مساندة ودعم مسيرة الأولمبياد الخاص في جميع هذه المحافظات باعتبارهم شركاء في عمل الاولمبياد الخاص اليمني وتطوير برامجه وأهدافه السامية، وكذا موظفي الأولمبياد الخاص ومشرفيهم ومتطوعيهم وأسرهم العمل على إنجاح الألعاب الوطنية القادمة وكل مشاريعنا الرياضية التي تعد نواه مميز لخدمة ذوي الإعاقة الذهنية على المستوى الوطني بالكامل.

وأشارت الى أنه ستقام على هامش البطولة فعاليات رياضية إستعراضية للطلاب ذوي الإعاقات الذهنية الشديدة، وورش عمل للأسر والمتطوعين والفروع.

وتوقعت عنقاد أن تشهد البطولة الوطنية الرابعة للأولمبياد الخاص حضوراً جماهيرياً كبيراً من قبل أسر اللاعبين والمهتمين والمتابعين من الجمهور الرياضي الذي سيحضر منافسات البطولة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024