الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 06:41 م - آخر تحديث: 06:03 م (03: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - أكد أحمد الضلاعي وكيل محافظة عدن على أهمية دور المجتمع المدني في مكافحة الفساد وضرورة تعزيز الشراكة المجتمعية والتي ستعمل على تقوية دور المؤسسات الوطنية المسئولة على مكافحة الفساد .
وأضاف في حفل افتتاح الدورة التدريبية الخاصة بتعزيز قدرات  الشباب في مكافحة ورصد جرائم الفساد والحماية القانونية

المؤتمرنت -
ورشة تؤكد أهمية الشباب في مكافحة الفساد
أكد أحمد الضلاعي وكيل محافظة عدن على أهمية دور المجتمع المدني في مكافحة الفساد وضرورة تعزيز الشراكة المجتمعية والتي ستعمل على تقوية دور المؤسسات الوطنية المسئولة على مكافحة الفساد .

وأضاف في حفل افتتاح الدورة التدريبية الخاصة بتعزيز قدرات الشباب في مكافحة ورصد جرائم الفساد والحماية القانونية للمبلغين التي ينظمها تحالف المادة (13) بقيادة مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) وبالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطيه MEPI و Rady بان عملية مكافحة الفساد هي منظومة متكاملة وينبغي التركيز على شريحة الشباب كونهم الشريحة الأكثر أهميه في المجتمع لان الشاب هم أمل ألامه وهم صناع المستقبل.

من جانبه قال الأخ / عز الدين الأصبحي رئيس قطاع المجتمع المدني في الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أن هذه الدورة أكثر تميزاً لأنها تركز على الشباب كونهم الفئة الأكثر قدرة على التأثير في المجتمع كما أن مضمون البرنامج الذي يشمل مهارات إعداد التقارير الموازية وتحليل جرائم الفساد من وجهة النظر القانونية من شأنه أن يوجد لدينا كادر وطني قادر على الرصد المنهجي والتحليل الوافي لقضايا الفساد وكيفية مواجهة هذه القضايا .

وبدأت الدورة بجلسات تدريبية حول الفساد وأنواعه والآثار الناتجة عنه وستتوالى جلساتها التدريبية خلال الثلاث الأيام القادم بهدف إيجاد كادر متخصص من الشباب في رصد جرائم الفساد و تأهيلهم على آليات رصد وتوثيق جرائم الفساد المنشورة في الصحافة ، وآليات التحرك لحماية المبلغين والآليات الخاصة بعمل فرق الرصد.


الجدير بالذكر أن هذه الدورة التي تستمر ثلاثة أيام تأتي ضمن برامج التحالف الوطني للمادة 13الخاص بمكافحة الفساد وهو تحالف إقليمي يضم ممثلي المجتمع المدني من إحدى عشر دولة عربية وتضطلع اليمن بقيادة هذا التحالف الإقليمي الذي يعد من المؤسسات غير الحكومية الرائدة حيث قال الأخ /حميد خالد منسق التحالف أن المشاركة الفاعلة للتحالف في المؤتمر الدولي للأمم المتحدة كان متميزاً وأعطى منظمات المجتمع المدني جزء أساسي من حقها في المشاركة الفاعلة في مجال مكافحة الفساد ،خاصة وان أسم المادة 13 التي أطلقت على هذا التحالف هي من الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد والتي نصت على ضرورة مشاركة المجتمع المدني في هذا المجال وإلزام مختلف الدول والمنظمات بتعزيز هذا الدور الهام للمنظمات غير الحكومية .

وكانت بلادنا من الدول السباقة في التصديق على اتفاقية الأمم المتحدة الخاصة بمكافحة الفساد وعملت على تطبيق هذه الاتفاقية عبر إنشاء الآليات الوطنية المطلوبة وتقوية الشراكة الفاعلة مع المجتمع .

يذكر أن الدورة المنعقدة بعدن تستمر ثلاثة أيام ويشارك فيها ثلاثين مشارك ومشاركة من إحدى عشر محافظة يمنية ويقوم بالتدريب فيها طاقم من المدربين العرب المتميزين








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024