الثلاثاء, 04-يونيو-2024 الساعة: 05:06 م - آخر تحديث: 05:06 م (06: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
قتلى وجرحى بانفجار كونيكتيكت
ما تزال الأنباء متضاربة بشأن حصيلة ضحايا انفجار خط غاز في محطة كلين إنيرجي للطاقة في بلدة ميدل تاون بولاية كونيكتيكت شمال شرق الولايات المتحدة، وتشير مصادر إلى وقوع العديد من القتلى مع وجود 50 عاملا في القسم الذي وقع به الانفجار من المحطة.

فقد نقلت وكالة أسوشيتد برس عن آل سانتوستيفانو نائب مدير الإطفاء في ميدل تاون أنه كان يوجد 50 عاملا في القسم من المبنى الذي وقع فيه الانفجار في الساعة 11:17 صباح أمس الأحد (16:17 بتوقيت غرينتش) وأدى إلى انهيار أجزاء من مبنى محطة الطاقة.

وأشار سانتوستيفانو ومعه بيتسي هارد نائب مفوض وزارة الخارجية لإدارة الطوارئ والأمن القومي إلى أنهما لا يعلمان تحديدا عدد القتلى أو الإصابات بهذا الانفجار حتى الآن، بينما يرفض أي مسؤول إعطاء حصيلة لعدد ضحايا وجرحى الانفجار.

من جهتها نقلت الوكالة الفرنسية عن بريان ألبرت من المستشفى الذي نقل إليه العديد من جرحى الانفجار تأكيده بأن التقارير بشأن عدد القتلى ما تزال متضاربة، وقال إنه بينما يشير بعضها إلى مقتل عدد محدود يرفع آخر الحصيلة إلى نحو 50 قتيلا.

وبينما تؤكد أغلب التقارير مقتل اثنين على الأقل في الانفجار، الذي حدث أثناء إجراء أحد الاختبارات لأجهزة توليد الطاقة في المحطة، نقلت شبكتا "سي إن إن" وفوكس نيوز الأميركيتين عن سلطات الولاية بأن عدد القتلى مرشح للارتفاع، كما نقلت صحيفة هارتفورد كورانت المحلية عن شاهد عيان بأن "الجثث في كل مكان".

وذكر موقع الصحيفة الإلكتروني نقلا عن فرق إنقاد طبية قولها إن مائة شخص على الأقل أصيبوا بجروح منهم أربعة في حالة خطيرة، بينما رفعت قناة "دبليو إف إس بي" التابعة لمحطة "سي بي إس" المحلية بموقعها الإلكتروني هذا العدد إلى نحو 250.

وبدوره أكد مراسل الجزيرة في نيويورك خالد داود استمرار تضارب الأنباء بشأن ضحايا الحادث الذي ما تزال عمليات البحث والإنقاذ جارية فيه، مشيرا إلى أنه لا توجد أي دلائل حتى الآن على أن الحادث جنائي.

ويذكر أن محطة كلين إنيرجي التي تعمل بالغاز وما تزال تحت الإنشاء تقع في محيط بلدة ميدل تاون الواقعة على نهر كونيكتيكت ويقطنها 40 ألف نسمة لكنها قريبة من بعض المنازل السكنية.

وقد نقلت وكالات الأنباء عن شهود بأن الانفجار تسبب بتصاعد اللهب والدخان الأسود إلى عنان السماء وأدى إلى اهتزاز منازل على بعد 16 كيلومترا من مكان وقوعه.

المصدر: وكالات+الجزيرة










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024