الأحد, 15-ديسمبر-2019 الساعة: 02:08 م - آخر تحديث: 12:03 ص (03: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - محمد القيداني -
توجيهات بسرعة البدء في الصالة الدولية للجودو
شدد الشيخ حاشد بن عبد الله بن حسين الأحمر – نائب وزير الشباب والرياضة على ضرورة الإعداد الجيد والأمثل لبطولة رئيس الجمهورية الأولى لجميع الألعاب الرياضية كونها ستمثل إضافة هامة لتطوير مستوى وقدرات جميع اللاعبين المحليين بما يؤهلهم للمنافسة بقوة في البطولات العربية والقارية والدولية .

وفي اللقاء الذي رأسه نائب وزير الشباب والرياضة بحضور الأخوة عبد الله هادي بهيان وكيل وزارة الشباب والرياضة والوكيل المساعد لقطاع الرياضة عبد الحميد السعيدي والوكيل المساعد لقطاع المشاريع رمزي شايف الأغبري والمدير التنفيذي لصندوق النشيء والشباب علي طه وخالد صالح مدير عام النشاط الرياضي بالوزارة ورؤساء عدد من الإتحادات الرياضية أكد الشيخ حاشد بن عبد الله بن حسين الأحمر نائب الوزير على أهمية الترتيب الجيد للبطولة كونها تحمل اسم فخامة الأخ الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية في نسختها الأولى لجميع الألعاب الرياضية .

وفي اللقاء الذي بحث فيه نائب وزير الشباب والرياضة متطلبات ومستلزمات الإتحادات الرياضية وجه نائب وزير الشباب والرياضة بضرورة استكمال ألية صرف القسط الأول للإتحادات الرياضية وفقا للألية المقرة من قبل قيادة وزارة الشباب والرياضة .

مشدد في الوقت ذاته على أن لا يتم صرف مخصصات القسط الثاني للإتحادات الرياضية إلا بعد إخلاء عهدت القسط الأول محملا صندوق رعاية النشئ والشباب مسئولية أي تقصير أو تجاوز في صرف القسط الثاني دون إخلاء العهد .



وأكد الشيخ حاشد بن عبد الله بن حسين الأحمر على ضرورة التزام الإتحادات الرياضية بإخلاء عهدها المالية وتقاريرها الفنية للقسط الأول والإلتزام بما تم الإتفاق عليه حتى تتمكن من استلام مخصصات القسط الثاني لمستحقاتها للعام 2010م .

وفيما يخص المشاركات الخارجية أكد نائب الوزير بأنه لن يتم اعتماد أي مشاركة خارجية ما لم تكن وفق للشروط والضوابط التي حددها قطاع الرياضة في الوزارة والمقرة من قبل وزير الشباب والرياضة موجها بتعميم تلك الشروط والضوابط على الإتحادات الرياضية للعمل وفقا لما أقر .

وفيما يخص الاشتراكات الدولية أكد نائب وزير الشباب والرياضة على أن المبالغ الخاصة بالاشتراكات الدولية للإتحادات الرياضية يتم صرفها من قبل وزارة المالية وفي حال تأخر صرفها أو عدمه من المالية فإن على الإتحادات المساهمة بدفعها .

مؤكدا على ضرورة إهتمام الإتحادات الرياضية بزيادة بدل السفر للاعبي المنتخبات الوطنية كونهم العنصر الأهم في الحركة الرياضية مستشهدا بالاتحاد العام للفروسية والهجن الذي يعتمد مبلغ 1500 دولار لأي فارس يشارك في مشاركة خارجية .

وقال علينا أن ندرك بأننا من خلال مواقعنا سواء في الجانب الحكومي أو من خلال الإتحادات الرياضية بأن اللاعبين هم العنصر الأساسي للحركة الرياضية وعلينا الأهتمام بهم خصوصا لاعبي المنتخبات الوطنية ودعمهم ورعايتهم حتى يتمكنوا من تحقيق الإنجازات الرياضية التي تشرف القطاع الرياضي في بلادنا كونهم سفراء لألعابهم .

ونبه الأحمر على ضرورة الأهتمام بالمشاركات الخارجية من خلال برنامج فني لأعداد المنتخبات الوطنية يسبق أي مشاركة بفترة كافية يمنح من خلاله لاعبي المنتخبات الوطنية اكتساب مهارات فنية وبدنية تؤهلهم على خوض المنافسات بقوة يكون خلالها منافسين لنظرائهم في المنتخبات المختلفة .

ووجه نائب وزير الشباب والرياضة بضرورة سرعة استكمال المتطلبات الخاصة ببدء تنفيذ مشروع الصالة الدولية الخاصة بالإتحاد العام للجودو لما لها من أهمية في رفع قدرات لاعبي الجودو بما يؤهلهم للمنافسة على المستوى العربي والقاري والدولي كونها ستمثل إضافة قوية للبنية التحتية لرياضة الجودو في اليمن .

حضر اللقاء كلا من عبد السلام غالب القمش رئيس الإتحاد العام للرماية والسهم و الدكتور عصام السنيني رئيس الإتحاد العام لكرة الطاولة والمهندس نعمان شاهر رئيس الإتحاد العام للجودو وعبد الله المغربي رئيس الإتحاد العام للمصارعة وعبد الكريم العذري رئيس الإتحاد العام للشطرنج ومحسن صالح رئيس الإتحاد العام لكرة الطائرة و الدكتور حميد المطري رئيس الإتحاد العام للملاكمة وأميني عام إتحادي التاكواندو والكنغ فو








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
الرياضي (ضيف)
14-02-2010
اظن ان وزاره الشباب والرياضه كلها توجيهات وتصريحات دون ادنا شك بالبدء بالعمل ... لاغريب كيف تتوقع من وزاره يديرها مشايخ واعيان واحنا الرياضيين في البيت... على الله ما يردوهاشئون قبائل ان لم تكون..

المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019