الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 04:58 ص - آخر تحديث: 03:11 ص (11: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت -
كوريا الشمالية تتعهد بنزع النووي
تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ إيل بالعمل على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي في حين يستعد مبعوث دولي للتوجه إلى بيونغ يانغ لحث حكومتها على العودة إلى المباحثات السداسية.

وجاء تعهد كيم خلال استقباله الاثنين وانغ جياروي أحد كبار مسؤولي الحزب الشيوعي الصيني الذي وصل إلى بيونغ يانغ موفدا من الرئيس الصيني هو جينتاو.

ووفقا لما ذكرته مصادر إعلامية صينية فقد شدد الزعيم كيم أمام الموفد الصيني على ضرورة جدية الأطراف المعنية بالعمل على استئناف المحادثات السداسية بخصوص البرنامج النووي الكوري الشمالي.

وأضافت المصادر أن الزعيم الكوري الشمالي جدد تعهد بلاده بتنفيذ موقفها الداعم لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

من جانبه، نقل الموفد الصيني إلى الزعيم كيم رسالة شفوية من نظيره الصيني أكد فيها استعداد بكين لتعزيز التعاون بين البلدين والعمل على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة ودعا كيم للقيام بزيارة رسمية إلى بكين.

وكان الموفد الكوري الشمالي إلى المحادثات السداسية كيم كاي قد وصل الثلاثاء إلى بكين على متن الطائرة التي أقلت المبعوث الصيني عائدا إلى بلاده بعد زيارة لبيونغ يانغ استغرقت أربعة أيام.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" من المنتظر أن يجري الموفد الكوري الشمالي محادثات مع المسؤولين الصينيين تتعلق باستئناف المباحثات السداسية، في الوقت الذي التزمت فيه الخارجية الصينية الصمت حيال هذه الزيارة.

الأمم المتحدة
وفي السياق نفسه، يصل في وقت لاحق من هذا الأسبوع المدير السياسي للأمم المتحدة لين باسكو إلى بيونغ يانغ حاملا رسالة من الأمين العام بان كي مون إلى كوريا الشمالية لحثها على استئناف المباحثات المتصلة ببرنامجها النووي ومناقشة العلاقات بين بيونغ يانغ والمنظمة الدولية.

يشار إلى أن كوريا الشمالية سبق أن أعلنت رفضها استئناف المحادثات السداسية ما لم يتم رفع العقوبات المفروضة عليها من قبل مجلس الأمن، وتوقيع معاهدة سلام تحل محل اتفاق الهدنة الموقع عام 1953 الذي وضع حدا للحرب الكورية.

وردت الولايات المتحدة على هذه الشروط بمطالبة لكوريا الشمالية بالعودة إلى طاولة المفاوضات أولا قبل التحدث عن أي تنازلات سياسية أو اقتصادية

وكالات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024