الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 02:02 ص - آخر تحديث: 01:54 ص (54: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أوصى المشاركون في اللقاء التشاوري التربوي بضرورة معالجة القضايا التربوية معالجة جذرية وتوفير الكادر التربوي المؤهل بما يوفر الحلول المثلى لمختلف معيقات العملية التربوية والتعليمية. 
كما أوصى المشاركون في اللقاء الذي أختتم أعماله اليوم بعدن أن يكون نهاية شهر مارس موعدا نهائيا لتسليم

المؤتمرنت - نائف السيد -
لقاء تربوي يوصي بحصر مشاكل ومعالجات التعليم
أوصى المشاركون في اللقاء التشاوري التربوي بضرورة معالجة القضايا التربوية معالجة جذرية وتوفير الكادر التربوي المؤهل بما يوفر الحلول المثلى لمختلف معيقات العملية التربوية والتعليمية.

كما أوصى المشاركون في اللقاء الذي أختتم أعماله اليوم بعدن أن يكون نهاية شهر مارس موعدا نهائيا لتسليم الكشوفات والبيانات الخاصة بتوزيع المراكز الإمتحانية وأسماء رؤسائها من أجل الاستعداد الجيد لامتحانات الشهادة العامة الثانوية والأساسية.

وتضمنت التوصيات الدعوة لتشكيل لجنة تتولى إعداد تقرير متكامل لرؤية الوزارة حول المشاكل والمعالجات لمختلف الأوضاع والمرافق التربوية والتعليمية لتقديمها لمؤتمر المجالس المحلية القادم.

وأكدت التوصيات أهمية رفع مكاتب التربية والتعليم في عموم المحافظات تقرير حول كافة الإشكاليات والصعوبات التي تواجه العملية التعليمية في كل محافظة.

كما حددت شهر مايو القادم آخر موعد لمناقشة الموضوعات والمقترحات المقدمة من مكاتب التربية في المحافظات لعرضها على هامش المراجعة السنوية للوزارة للعام الجاري.

وفي الاختتام أشار وزير التربية والتعليم الدكتور/ عبدالسلام الجوفي إلى أن الوزارة تسعى إلى تنفيذ وتطوير برامج الإعداد التربوي بمشاركة جميع القطاعات التربوية، لتعزيز أداء الرسالة التربوية مع ما يطرأ من مستجدات في ميدان التعليم.

وأوضح الجوفي أن الهدف من تنظيم مثل هذه الفعاليات التربوية تبادل الآراء ووجهات النظر للقيادات التربوية والقائمين عليها حول خطط الوزارة في إعادة التوزيع للمرحلة الأولى وخطوات وآليات تنفيذها ومناقشة الصعوبات والمشكلات التي تعترض الإعداد والتهيئة للامتحانات العامة للخروج برؤية موحده لمعالجتها بما يخدم أهداف العملية التعليمية والتربوية.

وقد ناقش اللقاء الذي عقد تحت شعار"تعزيز المشاركة في اتخاذ القرار التربوي" وشارك فيه قيادات وزارة التربية ولتعليم ومدراء مكاتب التربية في عموم محافظات الجمهورية، لمدة يومين أوراق عمل تضمنت لائحة تنقلات المعلمين وخطة وآلية إعادة التوزيع ومراحل الإعداد والتهيئة للامتحانات العامة للعام 2009ـ2010م.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024