الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:43 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

المحكمة العليا تشكل هيئات مساعدة للشعبة الدستورية لاستقبال الطعون

"سبأ" -
اللجنة العليا تعتمد قائمة المرشحين وتستكمل إجراءات طباعة بطاقات الاقتراع 1396 مرشحا منهم 405 مستقلين.. والتوجيه بالبدء في نشر وبث الأسماء عبر وسائل الإعلام
صنعاء/ سبأ/
ناقشت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اجتماعها الدوري أمس برئاسة الأخ/ خالد عبدالوهاب الشريف رئيس اللجنة عددا من التقارير المرفوعة من اللجان الإشرافية في المحافظات حول سير أعمال اللجان الميدانية المكلفة بإدارة مرحلة الترشيح والاقتراع والفرز.
ووقفت اللجنة أمام التقرير المقدم من رئيس قطاع الشؤون القانونية بشأن أسماء المرشحين لعضوية مجلس النواب الذين أقرت اللجان الأصلية قبول ترشيحهم وفقا للإجراءات المنصوص عليها في قانون الانتخابات العامة والاستفتاء ولائحته التنفيذية.
وقد اعتمدت اللجنة العليا للانتخابات قرارات اللجان الأصلية بقبول المرشحين طبقا للقانون حيث شوصل إجمالي عدد المرشحين لعضوية مجلس النواب 1396 مرشحا منهم 991 مرشحا عن الأحزاب والتنظيمات السياسية و 405 مستقلين وأقرت اللجنة إحالة أسماء المرشحين الذين تم قبول ترشيحهم إلى القطاعين الفني والإعلامي لاستكمال إجراءات طباعة بطاقات الاقتراع والبدء بنشر وبث تلك الأسماء عبر وسائل الإعلام الرسمية.
واستعرضت اللجنة مذكرة المحكمة العليا المتضمنة التحضيرات الجارية من قبل المحكمة لاستقبال الطعون في نتائج الاقتراع والفرز والتي أفادت أن الشعبة الدستورية قد عقدت اجتماعها لها بهذا الخصوص وأقرت تشكيل ست هيئات مساعدة لها من رؤساء محاكم الاستئناف تكون مهمتها التحقيق وإبداء الرأي في صحة الطعون المقدمة بشأن إجراءات الاقتراع والفرز.
وقد كلفت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء رئيس قطاع الشؤون القانونية والافتاء بالتنسيق والتواصل مع المحكمة العليا بهذا الشأن.
كما استعرضت اللجنة تقرير رئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية حول نشاط المركز الإعلامي التابع للجنة العليا للانتخابات خاصة فيما يتعلق بالتسجيل التلفزيوني للبرامج الانتخابية للأحزاب والتنظيمات السياسية وبهذا الصدد خولت اللجنة لقطاع الإعلام مراجعة تلك التسجيلات في ضوء ضوابط إجراءات الدعاية الانتخابية التي نص عليها قانون الانتخابات العامة والاستفتاء ولائحته التنفيذية ودليل الدعاية والتوعية الانتخابية والشروع في بثها وإذاعتها ونشرها عبر وسائل الإعلام الرسمية المختلفة وفقاً للجدول الزمني الخاص بالدعاية الانتخابية الذي أبلغت به الأحزاب والتنظيمات السياسية مسبقاً.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024