الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:55 م - آخر تحديث: 02:51 م (51: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - توقيع عقد الاستئجار

المؤتمرنت - عدن - نصر باغريب -
جامعة عدن تستأجر مبنى الحزب الاشتراكي بعدن
وقع الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الاثنين بديوان رئاسة الجامعة على عقد استئجار مبنى ديوان رئاسة الجامعة من الحزب الاشتراكي اليمني ممثلاً بالدكتور/ياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب.
ويأتي التوقيع من قبل قيادة الجامعة على عقد الإيجار للمبنى من الحزب الاشتراكي استنادا لتوجيهات فخامة الرئيس/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القاضية بإعادة مبنى المقر السابق للجنة المركزية للحزب الاشتراكي الذي تشغله جامعة عدن حالياً.

وقد أكدت اتفاقية العقد المبرمة بين الجامعة والحزب على موافقة الحزب الاشتراكي اليمني على تأجير المبنى لجامعة عدن للانتفاع به لغرض التعليم الجامعي، وذلك بإيجار شهري وقدرة سبعة مليون ريال شهرياً، على أن تستمر مدة العقد عشرين سنة تبدأ من تاريخ الأول من يوليو 2009م.

وقد أفاد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بأنه وبناءً على توجيهات فخامة الرئيس/علي عبدالله صالح فان الجامعة نفذت ذلك بتسليم المبنى للحزب الاشتراكي لتعزيز العمل الوطني الكبير..، مشيراُ أن أبناء الوطن يثمنون عاليا دور الحزب الاشتراكي اليمني النضالي، وفي الإسهام بتحقيق الوحدة اليمنية.

وتطرق رئيس جامعة عدن إلى الدور العلمي والبحثي والتنويري والوطني الذي تقوم به الجامعة..، ناهيك عن الدور التنموي لخدمة المجتمع والبحث في قضاياه المعاصرة ورموزه الوطنية الكبيرة..، منوهاً أن الجامعة تحتفي كل عام بأحد الرموز الوطنية لتسليط الضوء على أدوارهم النضالية واستلهام دروس مسيرتهم الوطنية والكفاحية المشرفة للأجيال الحالية والمستقبلية.

من جهته عبر الدكتور/ياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني عن شكره وتقديره لتوجيهات فخامة الرئيس بتسليم المبنى للحزب الاشتراكي..، موضحاً أن المبنى كان في أيادي أمينه وأضحى صرحا من صروح العلم الوطنية وسيستمر بعد إبرام عقد تأجيره للجامعة، بأداء رسالته العلمية في مؤسسة وطنية كبيرة كجامعة عدن التي تقوم بدورها في خدمة الوطن.

وقال الدكتور/ياسين سعيد نعمان: "أعتقد أننا اليوم بحاجة أن نرى اليمن يتطور علميا واقتصاديا ويزدهر وينمو..، ويقع على الجامعة العمل والبحث العلمي للاضطلاع بهذه المهمة الوطنية وخدمة المجتمع، كما يقع على السياسي القيام بذلك لأنه إذا لم يقم بذلك سيكون مثل الذي يحلق في الهواء، فالعمل الحزبي والسياسي إذا لم يكرس لخدمة الوطن فليس له معنى".

إلى ذلك قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بإهداء الدكتور/ياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب الاشتراكي مجموعة من كتب وإصدارات الجامعة.

حضر مراسم توقيع عقد الإيجار /قاسم داؤود سكرتير ثاني منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة عدن، والدكتور/سليمان فرج بن عزون نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والدكتور/محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والدكتور/خليل إبراهيم محمد الأمين العام للجامعة والدكتور/مبارك الحمصي مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والدكتور/عبدالحكيم العزعزي مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والدكتور/محمد عبادي مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور/حسين باسلامة عميد كلية الآداب والدكتور/مختار ابوبكر مساعد الأمين العام بالجامعة والدكتور/طه شمسان مدير العلاقات العامة بالجامعة والدكتور/سالم الباني مدير عام مركز التعليم المستمر والأستاذ/محمد السروري مدير عام الشئون القانونية بالجامعة والأستاذ/عاشور عبود فييح المدرس بجامعة عدن والأستاذ/محمد حسن مساعد الأمين العام بالجامعة والأخ/علي الجوهري مدير إدارة خدمة المجتمع بالجامعة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024