الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:42 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - واصلت اللجان المكلفة بالإشراف الميداني على تنفيذ النقاط الست وفق الآلية المقرة بذلك والمتمثلة بنزع الألغام وإزالة الحواجز والنقاط من الطرق الرئيسية وإنهاء التمترس في المرتفعات ، وبما يسهم في إرساء الأمن والاستقرار ومواصلة الخطوات الهادفة إلى تثبيت الوئام والسلام في محافظة صعدة.

المؤتمرنت -
لجان الاشراف تواصل عملها في ظل خروقات للمتمردين
واصلت اللجان المكلفة بالإشراف الميداني وتنفيذ النقاط الست وفق الالية المقرة بذلك والمتمثلة بنزع الألغام وإزالة الحواجز والنقاط من الطرق الرئيسية وإنهاء التمترس في المرتفعات. وبما يسهم في إرساء الأمن والاستقرار ومواصلة الخطوات الهادفة إلى تثبيت الوئام والسلام في محافظة صعدة.

حيث قامت اللجنتان في محوري الملاحيظ والشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية برئاسة العميد علي بن علي القيسي عضو مجلس الشورى، رئيس لجنة محور الملاحيظ، والعميد محمد يحيى الحاوري رئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس النواب، رئيس لجنة الشريط الحدودي بالإشراف على كافة الإجراءات المتخذة والمنفذة الخاصة بتنفيذ وقف العمليات العسكرية في محوري الملاحيظ والشريط الحدودي وخاصة في ما يتعلق بفتح الطرق الرئيسية.

وأكد العميد محمد يحيى الحاوري رئيس اللجنة المكلفة بالإشراف على تنفيذ النقاط الست في الشريط الحدودي بأن هناك تباطؤ في التنفيذ العملي للبند الأول من النقاط الست والمتمثل في نزع الألغام وإزالة النقاط والتمترس في الجبال.

وقال إننا نأمل بإذن الله أن يتم تجاوز تلك الإشكاليات والإسراع في تنفيذ بقية النقاط لاسيما بعد فتح طريق الملاحيظ رازح.

وذكر العميد محمد الحاوري انه تم اليوم فتح الطريق أمام اللجنة التي تحركت إلى مديرية رازح والعودة من ذات الطريق , لافتا إلى ان فتح الطريق وعودة الحياة إلى طبيعتها قوبل بارتياح شعبي كبير.

وأشار العميد الحاوري إلى ان عملية إحلال القوات المسلحة والأمن في المواقع تأتي كخطوة لاحقة لفتح الطرقات وإزالة الألغام .

من جهته قال الأخ العميد علي بن علي القيسي ان اللجنة المكلفة أكدت على أهمية الالتزام بالإسراع في تنفيذ البنود الستة التي حدد بندها الأول بسرعة نزع الألغام ورفع النقاط وإنهاء التمترس والمظاهر المسلحة من اجل عودة الحياة إلى طبيعتها وعودة النازحين إلى قراهم . وعبر عن أمله بان يتم تجاوز تلك المعوقات في أقرب وقت ممكن , مشيراً إلى ان اللجنة تتابع مهامها أولاً بأول لضمان تنفيذ النقاط الست واليتها التنفيذية بسرعة أكبر.

إلى ذلك واصلت اللجنة المكلفة بالإشراف على تنفيذ النقاط الست في محور صعدة برئاسة الأخ علي أبو حليقة عضو مجلس النواب رئيس اللجنة، واللجان الفرعية المشكلة لفتح الطرق الرئيسة في صعدة أعمالها اليوم.

وأوضح الأخ علي ابو حليقة بان اللجنة خطت خطوات ايجابية للوصول إلى سفيان ونزع الألغام التي زرعت في الطريق الرئيسي المؤدي إلى سفيان وقال بان اللجنة قامت بفتح الطرق وتطبيع حركة السير في هذا الخط.. معتبراً بان هذه الخطوات ايجابية ومتقدمة في إطار الجهود الجادة المبذولة لترسيخ إجراءات تثبيت الأمن والاستقرار وإحلال السلام في محافظة صعدة.

وأشار إلى أن اجتماع اللجنة الموسعة مع قيادة المحافظة قد أفضى إلى استكمال تشكيل لجان وفرق ميدانية متعددة للانتقال إلى أكثر من موقع وأكثر من طريق للقيام بنفس المهمة المتعلقة بفتح الطرقات ونزع الألغام وابعاد المجاميع المسلحة الحوثية ونشر وحدات من القوات المسلحة والأمن في المناطق التي يجب تمركزها فيها.

وذكر مصدر في اللجنة الإشرافية في محور صعدة بان العناصر الحوثية المتمردة ارتكبت اليوم العديد من الخروقات والانتهاكات لقرار ايقاف العمليات العسكرية ‘ حيث قامت اليوم بتفجير محكمة باقم ومضخة مياه تابعة للشيخ حسن محمد مقيت ومنا زل المواطنين محسن جلهم مقيت ومنزل مسفر عثمان ومنزل حسن احمد مقيت وبيت مرعى حسن مسفر وبيت سالم يحيى الهيصمي.
بالإضافة إلى تعبئة عدد من المضخات باحجار سوداء ونبهوا عدد آخر من المضخات بالإضافة الى نهب مشروع كهرباء مديرية باقم.

وحمل المصدر تلك العناصر مسئولية تلك الأعمال المخالفة لقرار ايقاف العمليات العسكرية والتي تعكس نوايا سيئة في التعامل مع القرار ومع النقاط الست وآلياتها التنفيذية وجهود احلال السلام في صعدة.
كما ذكر مصدر في اللجنة الإشرافية في محور سفيان بان العناصر الحوثية لم تقدم حتى الان أسماء ممثليها في اللجنة مما أعاق عمل اللجنة وحال دون مباشرتها لعملها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024