الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:01 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اللواء الركن / مطهر المصري- وزير الداخلية في اليمن

المؤتمر نت- سلطان قطران: -
وزير الداخلية :دروسا قوية أجبرت عناصر التمرد على الخضوع للشروط الـ(6)
قال اللواء الركن/ مطهر رشاد المصري- وزير الداخلية – ان أبطال القوات المسلحة و الأمن لقنوا عناصر التمرد الحوثي بمحافظة صعدة(شمال اليمن)
درساً قوياً أجبرهم على الخضوع للنقاط الست والالتزام بالية تنفيذها .

وكشف وزير الداخلية عن ضبط أجهزة الأمن خلال العام الماضي (135) متهم بجرائم اختطاف قال ان محجوزين رهن التحقيق والبعض الآخر يمثل للمحاكمة .

وأشار في كلمته التي ألقاها اليوم في اختتام فعاليات المؤتمر السنوي لقادة قوات الأمن المركزي في الفترة من (15-16) يناير 2010م في العاصمة صنعاء تحت شعار "مواصلة تطوير الارتقاء بمستوى الأداء الأمني" إلى أن الوزارة قد اعتمدت أكثر من ملياري ريال لإنشاء وتمويل مشاريع للأمن المركزي وفروعه ومنها ما أنجز هذا العام ،ومنها ما هو قيد التنفيذ للعام الجاري 2010م.

واشاد بالأدوار البطولية التي يقوم بها الأمن المركزي في كافة محافظات الجمهورية سابقاً وحالياً، وعلى مراحل مختلفة .

وقال وزير الداخلية لقد قدم رجال قوات الأمن المركزي إلى جانب إخوانهم في القوات المسلحة والأمن العام تضحيات جسيمة أثناء أداء واجباتهم الوطنية وسقط بعضهم شهيداً في التصدي للعمليات الإرهابية والتمرد في صعدة، والتصدي لعمليات تنظيم القاعدة والخارجون عن القانون في بعض المناطق الجنوبية.
ووصف المصري رجال قوات الأمن المركزي بأنهم رأس الحربة في التصدي للتحديات التي تواجه اليمن .

وشدد وزير الداخلية على ضرورة مواجهة الأخطار والتحديات التي تستهدف أمن واستقرار ووحدة اليمن والتصدي لها بحزم وقوة وحسم القضايا بالقوة دون تردد.
وأشاد بالجهود الكبيرة التي يقدمها أبطال القوات المسلحة و الأمن ولا زالوا يقدمونها من أجل تعزيز الأمن والاستقرار وإعادة السكينة العامة في صعدة.

وقال: لقد لقنوا المتمرد الحوثي وعناصره درساً قوياً حتى خضع للنقاط الست ، ووافق على الآلية التي وضعتها الحكومة لتنفيذ الاتفاق ، وهذا نتاج للضربات القوية التي واجهها أبطال الأمن المركزي والقوات المسلحة.

وحث أفراد قوات الأمن المركزي على اليقظة والحذر لأي اعتداء لأن الحروب السابقة قد كشفت خيانة عناصر التمرد للعهود، ووجه باستمرار وتكثيف الحملات الأمنية لمنع حمل السلاح في المدن.

هذا وقد صدر عن المؤتمر السنوي لقادة قوات الأمن المركزي بيان ختامي أكدوا فيه على استمرار توفير الحماية القانونية لمنتسبيه، وتوفير منظومة حديثه لوزارة الداخلية والأجهزة التابعة لها، وتوفير غرفة عمليات متطورة تتواكب مع المتطورات الحديثة للأجهزة المختلف بوزارة الداخلية والأمن المركزي.

وطالبوا بضرورة توفير جميع متطلبات الزيارات التفتيشية ، وتوفير العدد الكافي من الذخائر للتدريب، وتوفير وسائل نقل جوية للوزارة والأمن المركزي من أجل تنفيذ العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب ومطاردة الخاطفين وسرعة التعامل مع التقطعات القبلية وعملية الإنقاذ والإسعافات في الطرقات السريعة.

وحث المشاركون في المؤتمر على الاهتمام بأسر الشهداء والمتقاعدين من منتسبي الأمن المركزي، وتأمين وسائل حماية فعالة لمقرات الأجهزة الأمنية مثل الحواجز والإضاءة والكاميرات وأجهزة التفتيش.

وأكدوا على ضرورة استمرار حملة منع السلاح لما حققته من نجاحات ملموسة في المراحل السابقة، وكذلك بناء نقاط أمنية نموذجية للحزام الأمني بالمدن ، مع ضرورة استكمال المباني المتعثرة في الفروع، واستكمال البنية التحتية والمناطق.

ودعا البيان إلى العمل على فصل الأمن المركزي في محافظات ( شبوة – حضرموت الوادي والصحراء – الجوف – صنعاء ) عن إدارة الأمن العام، وإنشاء فروع مستقلة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024