الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:58 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكدعبدالكريم شائف – الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن – على استمرار جهود السلطة المحلية بمحافظة عدن لتقديم كل أشكال الدعم والرعاية وإعطاء الفرصة لتوظيف المعاقين وتنفيذ النسبة المحددة من مجلس الوزراء بنسبة 100% وكما هو مطبق في المحافظة منذ الأعوام المنصرفة.

المؤتمر نت –عدن- مدين مقباس -
شائف: المعاقون سيحظون بنصيبهم من مشروع الصالح السكني والوظائف
أكدعبدالكريم شائف – الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن – على استمرار جهود السلطة المحلية بمحافظة عدن لتقديم كل أشكال الدعم والرعاية وإعطاء الفرصة لتوظيف المعاقين وتنفيذ النسبة المحددة من مجلس الوزراء بنسبة 100% وكما هو مطبق في المحافظة منذ الأعوام المنصرفة.

ووعد شائف المعاقين في كلمته التي ألقاها اليوم في الحفل الخطابي الذي نظمه الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين في اليمن فرع عدن بمناسبة اليوم العربي للمعاقين تحت شعار " وطن موحد مستقر.. عطاء ينمو ويستمر": " فيما يتعلق باحتياجاتهم من الأرض والمساكن التي ستوزع فلا شك فإنه سيكون لهم نصيب إنشاء الله وعندما تحدد الآلية التي ستنزل من وزارة الأشغال العامة والطرق بخصوص مشروع الصالح السكني فإن أبناءنا وبناتنا من ذوي الاحتياجات الخاصة سوف يحظون بالنصيب الذي سيحظون به في مشروع الصالح السكني.

مشيراً إلى أن الإنجازات والمشاريع المحققة في كافة القطاعات ذات الصلة بذوي الاحتياجات الخاصة ما هي إلا دليل على كل السياسات الصائبة التي تنتهجيها الحكومة والسلطة المحلية في رعاية وتأهيل المعاقين بما يوفر لهم العيش الكريم والاستقرار الاجتماعي.

كما ألقى صالح النادري – رئيس فرع الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنية عدن - كلمة تطرق فيها إلى أهمية اليوم العربي للمعاقين الذي أعلنت فيه الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذي الإعاقة والتي صادقت عليها اليمن العام الماضي.

وقال" نسعى إلى تحقيق كثير من الإنجازات والمشاريع التي تتعلق بحياة المعاقين ومسئوليتهم تجاه الوطن، ولليمن الشرف أنها من الدول التي أصدرت كثير من القوانين الخاصة بالإعاقة وكان آخرها قانون رعاية وتأهيل المعاقين رقم (61) لعام 99 هذا القانون الذي أعطى الحق للمعاق في كافة مجالات الحماية والذي يتميز في اليمن بأنه مبدع في كافة المجلات والأعمال اليدوية".

وأكد النادري أن الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنية سيعمل على دمج المعاقين للمجتمع ومشاركتهم في عملية التنمية وعلمية البناء مطالباً السلطة المحلية والأجهزة المعنية بضرورة ترجمة اهتمام القيادة السياسية بشريحة المعاقين وسعيها المستمر لإدماجهم في المجتمع من خلال إتاحة الفرص وزيادتها في التوظيف والتأهيل والتعليم وكذا منحهم أراضي وسكن في مشروع ذوي الدخل المحدود لمواكبة عملية التطوير والبناء وبما يترجم الاهتمام الخاص لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بذوي الاحتياجات الخاصة.

وكان أيوب أبو بكر - مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بعدن - أكد على مواصلة الجهود بالتعاون مع السلطة المحلية بعدن لتحسين أوضاع المعاقين على مستوىا لمحافظة.

وتطرق إلى الإنجازات التي حققها المكتب للمشاريع المنفذة في عدن بفضل توجيهات فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وتقديم أفضل الخدمات لهذه الشريحة ابتداءً بالطفل والمرأة والأسر المنتجة وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام.
ودعا أيوب إلى المشاركة الفاعلة للقطاع الخاص في تنمية قدرات هذه الشريحة التي تحتاج إلى الدعم والمساندة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024