الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:42 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ناقش محافظ صعدة طه عبد الله هاجر اليوم الاربعاء مع رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية المكلفة بالإشراف على آلية تنفيذ الشروط الستة في محور صعدة مستوى تنفيذ الشروط ومدى إلتزام عناصر التمرد بالآلية والجدول الزمني المصاحب للشروط التي وضعتها الدولة لوقف الحرب في صعدة وتحقيق الأمن والإستقرار.
المؤتمر نت -
لجنة صعدة :ماضون في تنفيذ النقاط الست رغم الخروقات الحوثية
ناقش محافظ صعدة طه عبد الله هاجر اليوم الاربعاء مع رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية المكلفة بالإشراف على آلية تنفيذ الشروط الستة في محور صعدة مستوى تنفيذ الشروط ومدى إلتزام عناصر التمرد بالآلية والجدول الزمني المصاحب للشروط التي وضعتها الدولة لوقف الحرب في صعدة وتحقيق الأمن والإستقرار.

وأستعرض الاجتماع مستوى التقدم والانجاز في مهام اللجنة الوطنية فيما يتعلق بنزع الألغام، وفتح الطرق والنزول من الجبال وإنهاء التمترس وتسليم الأسرى وإعادة المنهوبات المدنية والعسكرية، وكذا الإشكاليات والعراقيل التي وضعتها عناصر التمرد في بعض المناطق بعد تنفيذ الشروط الستة.

وأعتبر عضو اللجنة الدكتور عبد الملك المخلافي عقب الاجتماع، قرار وقف إطلاق النار وإحلال السلام خطوة شجاعة من القيادة السياسية، باركها الشعب اليمني.

وقال المخلافي : نحاول في اللجنة تنفيذ الإتفاقية وفي نفس الوقت نحتاج الى الصبر على المعوقات والصعوبات التي قد تواجهنا، لصعوبة المهمة بإعتبارها مهمة وطنية كبرى تهدف الى إحلال السلام في محافظة صعدة.

وأضاف: حتى اللحظة يعتبر مستوى التنفيذ يسير بشكل جيد، خصوصا بعد فتح طريق صعدة سفيان وطريق المقاش، والطلح، وقد بدأ المواطنون التحرك في هذه الطرق بشكل طبيعي، كما حققنا خطوة مهمة وهي عودة المزارعين إلى مزارعهم وإزالة الألغام خاصة في مناطق المقاش وآل عقاب .

وأشار إلى أن ثمة تلكؤات في بعض الأحيان في تنفيذ الجدول الزمني والآلية المتبعة لتنفيذها .. مؤكدا أن اللجنة ماضية في تنفيذ الجدول الزمني للاتفاق .

من جانبه قال عضو اللجنة الدكتور محمد صالح القباطي : تقييمنا للوضع الراهن انه صعب ومعقد بعد الحرب الطويلة ويحتاج إلى خطوات وإجراءات معقدة لا يمكن ان تحل بسهولة.

واضاف القباطي "أن ماتم انجازه حتى الآن من خطوات تعتبر جيده وخصوصا ما يتعلق بتطبيع الأوضاع في محافظة صعدة .

وأشار إلى انه قد تم وقف إطلاق النار كما تم فتح الطرقات ومانزال نعمل على استكمال فتح بقية الطرقات ،وقد تم فتح طريق صعده سفيان وطريق صعده المقاش وتم تحقيق خطوة متقدمة اليوم وهي إخلاء المزارع وأماكن التماس وإزالة التمترس في هذه المناطق وهي خطوة ايجابية في هذا الصدد .

بدوره قال عضو اللجنة يحيى مقبل قحطان : نحيي الرئيس على عبد الله صالح على قراراه الشجاع والحكيم بوقف إطلاق النار وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على تسامح الاخ الرئيس وقلبه الواسع .

وأضاف "نأمل من المتمردين أن يلتزموا بوقف إطلاق النار وخصوصا أننا لاحظنا خروقات حصلت في باقم من ناحية منع بعض المواطنين من العودة لمنازلهم ونأمل أن لاتتكرر هذه الخروقات مستقبلا وان يسود الأمن والسلام".

رئيس اللجنة علي عبدالله ابو حليقة قال : في البداية واجهنا عراقيل واضحة وواجهنا عدم إلتزام بالآلية لكن أنجزنا خطوات ايجابية .

واضاف : بدأنا بالتحرك الى حرف سفيان و العمشية و نزعت الألغام و رفعت مواقع المتمردين و هناك في سفيان لجنة أخرى تواجه بعض العراقيل بسبب عدم ارسال الجانب الأخر لممثليه وفقا للآلية .

وتابع : بالأمس عدنا الى مفرق الطلح و رفعت الألغام و فتحت الطرق ورفعت المجاميع المسلحة و إن كان هناك بعض معوقات تحصل من حين لأخر فقد تعاملنا مع الأمر بعقلانية و أوضحنا لمندوبي الطرف الأخر أن الالتزام لم يكن كاملا .

وأردف قائلا : العمل اليوم كان في المقاش و آل عقاب و قد تم إخلاء الكثير من المزارع و رفعت الأرتاب وسيتم الانتقال الى المرحلة التالية وهي تمركز الجيش في المناطق التي كان يتواجد بها المتمردون .

وأعتبر هذه الخطوة متقدمة، ونقلت وكالة سبأ عنه :نحن نسير وفق آلية دقيقة وإن كنا واجهنا بعض العراقيل والخروقات وخصوصا في مديرية باقم من اعتداء على بعض المواطنين فقد تحملنا كثير من الخروقات على أمل أننا ماضون الى خطوات ايجابية .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024