الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:58 م - آخر تحديث: 02:56 م (56: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دان أبناء محافظة أبين الدعوات المريضة والحاقدة والهادفة المساس بوحدة اليمن وإنجازاته العظيمة و أعمال العنف وكافة أشكال الإرهاب والتهديد للحياة المدنية  والتقطع والنهب للمقرات الحكومية ، مشددين على فضح وتعرية عناصر الردة والانفصال .

المؤتمرنت – أبين -
ندوة بأبين:الوحدة خط أحمر ولابد من مواجهة عناصر الانفصال
دان أبناء محافظة أبين الدعوات المريضة والحاقدة والهادفة المساس بوحدة اليمن وإنجازاته العظيمة و أعمال العنف وكافة أشكال الإرهاب والتهديد للحياة المدنية والتقطع والنهب للمقرات الحكومية ، مشددين على فضح وتعرية عناصر الردة والانفصال .

وتضمن البيان الختامي الصادر عن ندوة تحت عنوان ( النضال السلمي المزعوم .. وواقع التمرد المسلح ) عقدت عصر امس في منتدى الوحدة بالمحافظة ضرورة تعزيز روابط الوحدة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد وتعرية الأهداف الرخيصة لقوى " الانفصال " بمختلف مسمياتها والانتصار لقيم وأهداف الثورة اليمنية والوحدة ، وأن نلمس شيء من الجدية من الأحزاب المعارضة وأحزاب اللقاء المشترك ، باتجاه اصطفاف وطني عريض يفوت الفرصة على القوى الحاقدة على شعبنا ومكتسباته .

وأكد أكاديميون ونخبة من القيادات المحلية ومنظمات المجتمع المدني وخطباء وأئمة المساجد والشخصيات الوطنية والاجتماعية في الندوة التي رعاها محافظ أبين أحمد الميسري أن الوحدة اليمنية خط أحمر ، رافضين رفضاً قاطعاً المبررات والمصوغات أيً كانت الداعية إلى المشاريع التشطيرية ، والرؤى الانفصالية .

ودعا أبناء أبين اليمنيين إلى الدفاع عن اليمن وحمايته وخلق اصطفاف وطني واسع لإسقاط كل هذه المشاريع اللاوطنية والعبثية .

ورفض المشاركون في الندوة السلوك الهمجي التدميري ، وأسلوب التهديد والوعيد الذي تمارسه قيادات الانفصال التخريبية مع مواطني محافظة أبين وتؤكد على أن يتحلى الجميع بلغة الحوار الوطني والرأي والرأي الآخر ، وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الأنانية الشخصية الحاقدة لأفراد أو جماعة أو أحزاب وتنظيمات سياسية .

ودعا البيان الختامي كل العناصر الشريفة الوطنية والوحدوية إلى ضرورة تعزيز قيم الولاء الوطني ، ونبذ ثقافة الكراهية ، وتكريس ثقافة المحبة والمودة والتآلف بين أوساط الناس على مختلف ألوان الطيف السياسي واتجاهاتهم الفكرية والسياسية .

وعبر أبناء أبين عن استنكارهم للسلوك والقمع التدميري الذي أقدمت عليه العناصر الانفصالية والجهادية من أعمال إجرامية تزعزع السكينة العامة ، وتعطل مصالح المواطنين ،مثل إغلاق الشوارع وإحراق المحلات ، وإشعال الحرائق ، وقطع الطرقات ، ونشر بيانات التحريض والتهديد بالقتل .. ضمن مسلسل ممنهج وممول من قوى التآمر في الداخل والخارج .

وأكد المشاركون على أهمية أن تضطلع الأجهزة الأمنية على أكمل وجه وذلك بالتوجيه إلى إيقاف تداعيات التراخي والانفلات ، وغياب اليقظة الأمنية الفاعلة إزاء تلك العناصر الخارجة عن القانون التي ترتكب أبشع الأعمال بحق الوطن والمواطن .

وأشاد المشاركون بالدور التنويري والوطني المسئول في التصدي للدعوات السلاطينية والحراكية التي يندى لها الجبين ، وآخرها دعوة القوى الاستعمارية بالعودة مجدداً .

ودعا المشاركون كل الجهات المسئولة في القيادات المحلية إلى القيام بدورها المسئول في الارتقاء بالنواحي التنموية ومكافحة مختلف مظاهر الفساد .

وثمن المشاركون الأدوار العظيمة والجليلة للقيادة السياسية الحكيمة بزعامة فخامة الرئيس / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية – حفظه الله – في حكمته المعهودة في قيادة الوطن ، ومعالجته الحكيمة لكافة الاختلالات والتحديات والمؤامرات التي تحاك ضد الوحدة والسيادة الوطنية .

كما أشادوا بالجهود التي يبذلها الفريق الركن/ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية في محافظات عدن ولحج وأبين والتي كان لها نتائج إيجابية بين المواطنين.
وتمنوا الدور المميز الذي يقوم به منتدى الوحدة اليمنية في زنجبار في كونه السبَّاق إلى طرح المبادرات الوطنية والثقافية والمحاولة الجادة في حل مشكلات الناس وفقاً لإمكانياته المتاحة ، وتؤكدون على الاستمرار في هذا النهج وتوسيع انتشاره بين صفوف الناس لنقل هموم الناس ومشكلاتهم .

وفي الندوة انتقد أكاديميون ومثقفون وأعضاء السلطة المحلية بمحافظة أبين الأعمال الإجرامية وقطع الطرقات وإشعال الحرائق والتهديدات بالقتل التي تقدم عليها العناصر الانفصالية الخارجة عن النظام والقانون في بعض مناطق أبين ولحج .

واستنكر الدكتور " صالح حيدرة محسن " عميد كلية التربية زنجبار الندوة السياسية تحت عنوان ( النضال السلمي المزعوم .. وواقع التمرد المسلح ) ما أقدمت عليه وتقدمه العناصر الحراكية والجهادية من أعمال إجرامية تزعزع السكينة العامة وتعطل مصالح الدولة ، من حرائق وقطع الطرقات ونشر البيانات والتهديدات والقتل ضمن مسلسل ممول من قوى التآمر التي فقدت مصالحها ، والتي ألحقت بالشعب اليمني جرائم خطيرة على مدى السنوات ما قبل الوحدة .

من جهته طالب الدكتور / حمود السعدي الوكيل المساعد للمحافظة- في كلمة السلطة المحلية ممثلة بالمهندس / أحمد بن أحمد الميسري محافظ المحافظة - من السلطة المركزية النظر في قضايا هذه المحافظة لما تعيشه من اختلالات أمنية .

متمنياً حضور القيادات التنفيذية بالمحافظة للرد على أسئلة المواطنين لأنهم المعنيين بهذه القضايا ، طالباً من قيادة المنتدى أن تطلب لقاءً مع الفريق الركن/ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بحكم تواجده في عدن ، والجلوس مع قيادات المحافظة ومنظمات المجتمع المدني ، لتلمس مشاكل هذه المحافظة وهي فرصة أن يتم نقل هذه الهموم التي يطرحها المنتدى وخصوصاً قد حضرت عدة لقاءات في هذا المنتدى وطرحت العديد من القضايا التي تهم معاناة المواطن والمحافظة بشكل عام ، ومشاكل أبين وكل المحافظات قد تطرقت إليها المجالس المحلية ووضعت لها العديد من الحلول وهي بحاجة إلى تفعيلها وسيتم تصحيح كثير من الاختلالات ، مؤكداً أن هذه المحافظة ستشهد نهضة تنموية كبيرة لم تشهدها من قبل .

من جانبه اعتبر الدكتور محمد إسماعيل السروري شكر منتدى الوحدة اليمنية باستضافته عدد من أساتذة الجامعات والمثقفين والأدباء والمثقفين والشخصيات السياسية والاجتماعية ، وهو دليل حرص وتحديد أسس مساهمة المجتمع السياسية ومناقشة ما يطرح اليوم في محافظة أبين .

منوهاً أن العملية الديمقراطية والنضال السلمي قد خرجت من إطار المفهوم الأكاديمي والسياسي والتحليلي ، وما أتيح بعد عام 90م لمنظمات المجتمع المدني وممارسة الديمقراطية في إطار السياسة وتسمى القوى الضابطة في كل وجود ديمقراطية ، ووجود دولة على أساس أنها تمثل الرقابة السابقة واللاحقة بعد دمج الشطرين وتحقيق الوحدة المباركة في 22 مايو 90م ، وترك المنظمات لممارسة عملها ونشاطها المسموح لها وفق اللوائح والأنظمة .

الندوة بدأت بحديث " محمد الحاج سالم رئيس منتدى الوحدة مستشار المحافظ مرحباً بالحاضرين من أساتذة جامعية وشخصيات اجتماعية وسياسية وتربوية وإعلامية وعدد من الشخصيات القيادية من مديريات المحافظة .

وأشار إلى أهمية هذه الندوة التي تأتي في ظل ظروف خطيرة تعيشها محافظة أبين هذه الأيام ، قارئاً ملخص بالمبادرات والمواقف والأنشطة التي تقدم بها منتدى الوحدة اليمنية ، ومن أهمها مناشدة القيادة السياسية والسلطة المحلية بسرعة التدخل لمعالجة الاختلالات الأمنية والسياسية التي تعصف بالمواطنين وتعطيل حركة التنمية في المحافظة ، وإجهاض حركة التطور التي تنتظرها أبين .

وأكد على مواصلة الدور البارز للمنتدى في الدفاع عن الوحدة وتعميق جذورها وتنمية وعي المواطنين في الإسهام في مختلف الحياة العامة في الاستقرار والتطور والتنمية والسلام .

حضر الندوة التي رعاها المهندس / أحمد بن أحمد الميسري محافظ أبين تحت عنوان ( النضال السلمي المزعوم .. وواقع التمرد المسلح ) عمادة كلية التربية زنجبار وعدد من أساتذة جامعة عدن ، والدكتور / حمود السعدي الوكيل المساعد للمحافظة ، وحسين مهدي أبو سليم مستشار المحافظ ، والدكتور فضل الطلي مدير عام مكتب التربية والتعليم م/ أبين ، و د. محمد اسماعيل السروري ، و د. صالح حيدرة محسن ، و د. عبدالله المعلم ، و أ . د عبدالله الدحيمي رئيس مركز الأطراف الصناعية وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والشخصيات السياسية والاجتماعية وخطباء وأئمة المساجد بمحافظة أبين .

نـــــــــــص البيـــــــــــــــــــان









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024