الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 09:05 م - آخر تحديث: 08:08 م (08: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمر نت -

المؤتمر نت - توفيق شيخ -
مركز السقاف يقيم مسابقه شعرية وإنشادية
أعلن مركز ابن عبيد الله السقاف لخدمة التراث والمجتمع بمدينة بسيؤون عن أسماء الفائزين في المسابقة الأدبية السنوية السادسة للمدائح النبوية على صاحبها أفضل الصلاة والسلام التي ينظمها المركز سنويا ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف.

وشارك في المسابقة عدد من الشعراء والأدباء كان ذلك خلال الأمسية الشعرية والإنشادية التي نظمها مركز ابن عبيد الله السقاف في أمسيته الأسبوعية بحضور عدد كبير من العلماء والأدباء والشخصيات الاجتماعية في وادي حضرموت والمهتمين بالشأن الثقافي ورواد المركز .

وحصل الباحث والمؤرخ الأديب جعفر بن محمد السقاف على المرتبة الثانية بينما احتل المرتبة الثالثة بالمناصفة الشعراء ربيع صالح بلسود ومحمد بن عبد الرحمن الحبشي ,.

وحجبت لجنة التحكيم جائزة المرتبة الأولى في المسابقة لعدم استيفاء الشروط اللازم توافرها في القصائد المشاركة.

وقد قام رئيس المركز محمد بن حسن السقاف بتسليم الفائزين في المسابقة دروع مركز ابن عبيد الله السقاف والشهادات التقديرية والجوائز المالية التي رصدت لهذه المسابقة من قبل الأديب الشيخ أحمد بن محمد باجنيد , مهنئا في كلمة له بالمناسبة الفائزين على هذه المراتب من قبل لجنة التحكيم , .

واعرب عن أملة في أن تشهد مسابقة الأعوام القادمة تفاعل أكبر من قبل الشعراء والأدباء من عموم الوطن اليمني وان ترتقي المشاركات المتنافسة في المسابقة إلى عظمة هذه المناسبة الدينية الكبيرة التي يحتفل بها العالم العربي والإسلامي في شهر ربيع الأول الأغر من كل عام ابتهاجا بميلاد خير البشر نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام .

واستعرض رئيس مركز ابن عبيد الله السقاف في كلمته أنشطة المركز المتعددة وخطته الطموحة خلال الفترة المقبلة والتي تتزامن مع الاحتفال بتريم كعاصمة للثقافة الإسلامية للعام الجاري وكذا الفعاليات التي سينظمها المركز في هذا الإطار, .

من جهته ألقى الدكتورعمر بن علوي بن شهاب رئيس لجنة تحكيم المسابقة كلمة حيا فيها الجهود الطيبة التي يقوم بها مركز ابن عبيد الله السقاف وتنظيمه لهذه المسابقات الأدبية وتشجيعه للمواهب الأدبية والشعرية ودورة الريادي في خدمة التراث والمجتمع بوادي حضرموت .

وقد تخللت الأمسية الأدبية والشعرية تقديم ألوان متعددة من القصائد الإنشادية في المدائح النبوية لعدد من الأئمة والعلماء الإجلاء وكبار الأدباء بوادي حضرموت والتي تم نظمها في مدح المصطفى الأعظم محمد صلى الله علية وآله و سلم وتناولت سيرته العطرة وشمائله وصفاته الحميدة قام بأدائها نخبة من المنشدين الشباب منفردين وبمشاركة مجموعه شعاع المسرة للإنشاد بتريم ومجموعة البدر الساطع من حوطة الأمام احمد بن زين الحبشي ومجموعة السرور للإنشاد بسيؤون التي صدحت حناجرهم وأصواتهم الشجية بتلك القصائد العظيمة والتي أطربت القلوب قبل الأسماع وأضفت جوا إيمانيا ينسجم وعظمة هذه المناسبة الدينية الجليلة و سكينة المكان الذي انتشرت فيه مباخرالبخور








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024