الأحد, 15-ديسمبر-2019 الساعة: 03:31 ص - آخر تحديث: 12:03 ص (03: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
تعادل لهلال الحديدة مع الكويت الكويتي وخسارة لأهلي صنعاء امام شباب الاردن
أضاع فريق هلال الحديدة فرصة الفوز على مضيفه فريق الكويت الكويتي ليخرج متعادلا معه بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما الليلة في العاصمة الكويتية في مستهل مشواريهما في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضمن منافسات المجموعة الثانية .

ولم يتمكن الهلال من الحفاظ على تقدمه بهدفين لهدف حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة حين تمكن لاعب الفريق الكويتي عبدالله المرزوقي من تعديل النتيجة.

بهذا التعادل يحصد الهلال الذي يحتل المركز الـ13 قبل الأخير في ترتيب الدوري اليمني نقطة ثمينة خارج أرضه ليتصدر ومعه الفريق الكويتي هذه المجموعة التي تضم إلى جانبيهما فريق اخوة تشرشل الهندي.

وقدّم الهلال مباراة جيدة أمام مضيفه الكويتي وهدد مرماه في أكثر من مرة، وشكلت هجماته خطورة واضحة على المرمى الكويتي .
تقدم الهلال بواسطة مهاجمه المخضرم ياسر باصهي في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول بعد انفراده بحارس المرمى الكويتي ، لينتهي هذا الشوط بتقدم الهلال بهدف وحيد .

ومع مطلع الشوط الثاني تمكن فريق الكويت من تعديل النتيجة في الدقيقة 56 من زمن المباراة بواسطة لاعبه علي الكندري.
بعدها بأربع دقائق وضع لاعب الهلال أكرم الصلوي فريقه في المقدمة مجددا، مستفيدا من ارتباك الدفاع الكويتي.
وفيما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة بدخولها الدقيقة الرابعة في الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم بخمس دقائق تمكن لاعب الكويت عبدالله المرزوقي من إنقاذ فريقه من هزيمة محققة بتسجيله هدف التعادل في مرمى حارس الهلال سالم عوض ليعلن بعدها حكم المباراة الإيراني سعيد مضفري انتهاء المباراة بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما وسط فرحة الجماهير اليمنية التي حضرت المباراةلتشجيع الهلال.

وفي سياق متصل فرّط فريق أهلي صنعاء في فرصة الفوز بين أرضه وجمهوره بخسارته أمام ضيفه شباب الأردن بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب المريسي بصنعاء ضمن بطولة كأس الأندية الآسيوية المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبيهما فريقا الكرامة السوري وصحم العماني.

سجل هدف الشباب اللاعب فادي عبداللطيف في الدقيقة 41 من زمن الشوط الثاني للمباراة، الذي شهد إهدار لاعبي الأهلي العديد من الفرص الثمينة أبرزها انفرادة اللاعب وحيد الخياط مع الدقيقة الـ 38 للشوط الثاني بالكرة التي سددها تجاه مرمى حارس الشباب لتخطئ الشباك وتذهب بجانب القائم الأيسر.

وكان شوط المباراة الأول شهد سيطرة وتفوق نسبي للاعبي الشباب نتيجة لضعف خط وسط الأهلي الذي يفتقر إلى جهود مهاجمه علاء الصاصي الذي يلعب حاليا في صفوف الهلال، مما أتاح العديد من الفرص للشباب الأردني التي شكلت تهديدا على مرمى الحارس معاذ عبدالخالق.
أدار المباراة الحكم القطري بنجر محمد الدوسري بمساعدة الحكمين السعوديين إبراهيم الدباسي ويوسف رستم، والقطري خميس المري حكما رابعا.

وخلال المؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين عقب المباراة عبر مدرب أهلي صنعاء هاتف شمران عن أسفه لخسارة الفريق وتفريطه في نقاط الفوز الثلاث، وقال: كنا نتمنى أن نستفيد من ملعبنا وجمهورنا في تحقيق النقاط الثلاث، وخاصة في الشوط الثاني الذي سنحت فيه للاعبين فرص عديدة لم يتم استغلالها بالشكل المطلوب.
وأضاف شمران: حذرت اللاعبين من الهجمات المرتدة وضرورة عدم ترك أي فراغ لخطف أي كرة من قبل لاعبي الشباب ، ولكن ولعدم الانتباه للتحذير استطاع أحد لاعبي الشباب من خطف الكرة والتقدم بها وتسجيل الهدف الذي جاء في وقت حرج.
شمران أكد أن فريق الأهلي يعاني ضعفا في المستوى والأداء، وهو ما جسده موقعه في ترتيب الدوري حيث يقبع في المركز العاشر، كما يعاني من قلة المحترفين وعدم الثبات في التشكيلة وعدم وجود البدائل. لافتا إلى أن اللاعبين الموجودين حاليا في صفوف الأهلي لا يستحقون أن يلعبوا للدرجة الثالثة.
وهاجم مدرب الأهلي الدوري اليمني، وقال: إنه لا يرقى إلى المستوى المطلوب والمأمول خصوصا وأن اليمن مقبلة على حدث كروي كبير وهو خليجي 20، مؤكدا أن الدوري يفتقر إلى البنية التحية والتخطيط السليم والمسابقات المنتظمة بما يكفل خلق فرق قوية ولاعبين متميزين.

من جانبه أكد مدرب الشباب الأردني الكرواتي دراجان ان المباراة كانت صعبة عليهم كون فريق الأهلي فريق عريق، لافتا إلى أن فوز الشباب يعد حدثا مهما وإنجازا لأنه لم يحدث لفريق أردني جاء إلى اليمن سبق وأن فاز.
وأشار إلى ضرورة أن تكون هناك أخطاء في اللعب من كلا الفريقين لكن الفرق أن الشباب استطاع أن يستفيد من أخطائه ويستغل الفرص التي أتيحت له التي أثمرت هدف الفوز قبل انتهاء زمن المباراة الأصلي.

المدرب الكرواتي اعتبر فوز الشباب مستحقا لأسباب عدة، أهمها: أن أربعة من أبرز لاعبي فريقه لم يشاركوا في المباراة فضلا عن عامل المناخ والجو والأرض والجمهور الذي أثر في معنويات اللاعبين.
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019