السبت, 14-ديسمبر-2019 الساعة: 03:50 م - آخر تحديث: 02:39 م (39: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - فياض النعمان -
عباد يشيد بنجاحات الاولمبياد الخاص اليمني
أشاد وزير الشباب والرياضة حمود عباد بالدور الذي يلعبه الاولمبياد الخاص اليمني في تأهيل وإشراك الشباب من ذوي الاحتجاب الخاصة وجعلهم رقم حقيقي وفعال في المجتمع ومشيرا إلى أن أقامة مثل هذه الاولمبياد تعد خطوة ايجابية تحسب لهم .

ومضى قائلاً بان الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة هم نسمة الصباح البهية التي تتخطى الإعاقات وهم صوت اليمن القادم و طموحاتنا المتألقة والإبداعية مضيفا أن ذوي الاحتياجات الخاصة إبطال الاولمبياد الخاصة وابطال الوطن وهم رياحين اليمن كلها .

جاء ذلك في حفل افتتاح الألعاب الاولمبياد الخاص اليمني لذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار " نعم أستطيع ... كن معي " والذي أقيم يومنا هذا الأربعاء بقاعة 22 مايو الدولية بمشاركة ثمان محافظات " أمانة العاصمة , صنعاء , لحج , تعز , عدن , حضرموت , الحديدة, أبين " وبمشاركة 500 مشارك ومشاركة بين " لعب ومدرب ومتطوع"

أمين عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للاولمبياد الخاصة الدولي اكد بان اليمن تخطوا خطوات كبيرة في البرامج اليمني للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وان الطريق لا تزال أمامهم طويل في هذا المجال ؛ معربا عن سعادتة الكبيرة بالدعوة للمشاركة وحضور هذه الاولمبياد ونتطلع إلى التعاون الدائم والدءوب المستمر مع اليمن السعيد في هذا المجال .

ومن جانب المشاركين تحدت عنهم اللاعب عبد الحفيظ الكلدي من شباب لحج معتبراً الحضور اليوم لمشاركتهم يعد دعما للإنسانية ونعدكم بان نكون عند حسن ظن الجميع لرفع اسم اليمن عاليا وأضاف قائلا " نريد أن نتعلم نريد أن نلعب نريد أن نرسم البسمة على وجوه إبائنا " .

وقال المدير التنفيذي للهيئة العامة للتوعية عارف الزوكا بان الهيئة تطلق حملة لذوي الاحتياجات الخاصة وتدعوا كافة الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني للعمل الدءوب لدمج هذه الفئة في المجتمع ليكون رقما حقيقا وايجابيا مشددا بان العزيمة والتحدي لكل ما يواجهه هؤلاء الشباب من صعاب وعقبات إلا إنهم استطاعوا أن يحققوا المراتب المتقدمة علميا وحصدوا عدد من الجوائز والميداليات والكؤوس وطنيا وعالميا .

وأشار الزوكا بان الإعاقة الحقيقة ليست إعاقة الجسد والحركة وإنما إعاقة العقل والإبداع ودعا كل الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة و أبناء اليمن للحفاظ على وحدة واستقرار الوطن .

حضر الحقل وزير الاتصالات وتقنية المعلومات واحمد علي عبد الله صالح رئيس مجلس إدارة مؤسسة الصالح الخيرية واحمد العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم وفارس السنباني رئيس مجلس إدارة الاولمبياد اليمني .

جدير بالذكر بان الاولمبياد الخاص اليمني عضو في الاولمبياد الخاص الدولي والذي هو برنامج رياضي يهدف إلى تدريب وتطوير اللاعبين " المعاقين ذهنيا " وان هذه الفئة من ذوي الإعاقات الذهنية لديها قدرات تفوق توقعات الخبراء في مجال الأنشطة الرياضية وهكذا بدأت الاولمبياد الخاص بالتطور حتى أصبحت تضم أكثر من 200 برنامج في أكثر من 150 دولة حول العالم , وتضم حوالي 2.5 مليون لاعب ولاعبة في إنحاء العالم








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019