السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 10:27 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - منظر من مدينة صعدة القديمة

المؤتمرنت -
تمكين نازحى (صعدة القديمة) من العودة الى منازلهم بعد اخلائها من مسلحى الحوثي
قال رئيس اللجنة المكلفة بالإشراف على تنفيذ الشروط الستة وآليات تنفيذها في محور صعدة علي عبدالله أبوحليقة أن الحياة في مدينة صعدة (شمال اليمن ) وضواحيها بدأت تعود إلى صورتها الطبيعية في وقت تواصل اللجان الإشرافية المكلفة بالإشراف على تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية في محاور صعدة وسفيان والملاحيظ والشريط الحدودي، تنفيذ برنامج عملها في استكمال ما احتواه البند الأول من النقاط الست.

ووفقا لمصادر في اللجنة الاشرافية على تنفيذ الشروط الستة فقد شهدت مدينة صعدة زيادة ملحوظة في الحركة ونشاط المواطنين, فضلا عن تزايد حركة المرور من وإلى صعدة عبر مختلف مناطق المحافظة الأمر الذي ترك أثرا ايجابيا لدى عموم المواطنين بالمحافظة والذين يبدون تفاؤلا كبيرا بإحلال السلام وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وإعادة الأوضاع والحياة إلى طبيعتها.

وقامت اللجان الميدانية بالعديد من الإعمال المسندة إليها من نزع الألغام والمخلفات التي تركتها الحرب في بعض مديريات محافظة صعدة ومديرية سفيان وبدأت عمليات إخلاء المظاهر المسلحة في العديد من الطرقات والمرتفعات المطلة عليها.. فيما تتواصل اجتماعات اللجان الإشرافية المكلفة بتنفيذ النقاط الست لبحث ومعالجة الصعوبات التي تواجه تنفيذ اللجان الميدانية أعمالها.

ففي محور صعدة وفي إطار عمل اللجنة الإشرافية المكلفة بتنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية ومتابعتها لانجاز البند الأول من النقاط الست اكدت مصادرفي اللجنة الاشرافية انه تم الاتفاق على قيام العناصر الحوثية باخلاء مسلحيهم من داخل مدينة صعدة القديمة يوم غد الجمعة..وتمكين المواطنين النازحين من العودة إلى منازلهم ومدينتهم صعدة القديمة.. بعد أن يقوم الفريق الهندسي بتطهير ونزع الألغام والمتفجرات من الحارات والشوارع.. على أن يتم إدخال المواطنين النازحين إلى حارات مدينة صعدة القديمة عبر اللجنة الميدانية وعقال الحارات.

كما قامت اللجنة الإشرافية المكلفة بتنفيذ النقاط الست والآلية التنفيذية في محور سفيان برئاسة الشيخ علي عبدربه القاضي بزيارة إلى "مثلث برط".. حيث أكد رئيس اللجنة على بذل المزيد من الجهود للإسراع في نزع الألغام من مدينة حرف سفيان ومن محيطها لتسهيل عودة المواطنين النازحين إلى مدينتهم..

ووفقا لما اورده موقع (26سبتمبرنت) فقد واصلت الفرق الهندسية أعمالها في مسح ونزع الكثير من الألغام من المدينة حرف سفيان ومحيطها بوتيرة عالية.

و أكد الشيخ علي عبدربه القاضي رئيس اللجنة الإشرافية في محور سفيان على ضرورة الالتزام بتنفيذ النقاط الست بتعاون الجميع من أجل إحلال السلام.. مطالباً الجميع بالتسامح، وإتاحة الفرصة للدولة من أجل إعادة الإعمار وتحقيق التنمية للمنطقة.. مبدياً ارتياح اللجنة لتعاون الجميع وتحقيق نتائج مبدئية طيبة.. بدءاً من فتح طريق سفيان – صعدة، وطريق سفيان – برط، وفتح طريق سفيان – الجوف.. وكذا إزالة الألغام من محيط وداخل مدينة حرف سفيان، ومن الطرق المؤدية إلى المدينة
وثمن عالياً رئيس اللجنة الإشرافية حكمة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وقراره الحكيم بوقف العمليات العسكرية وحقن دماء اليمنيين








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024