الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 11:54 م - آخر تحديث: 11:44 م (44: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من المتوقع أن يعود السبت القادم ما بين 80-90 ألف طالب وطالبة بمحافظة صعدة (شمال اليمن) إلى مدارسهم في حين لا يزال ما بين 30-40 ألف آخرين محرومين من الدراسة بسبب تدمير مدارسهم او استمرار تمترس عناصر حوثية متمردة داخلها

المؤتمرنت - صعدة -
لجنة صعدة تعلق اعمالها : تمترس حوثي يعيق عودة 40الف طالب لمدارسهم
من المتوقع أن يعود السبت القادم ما بين 80-90 ألف طالب وطالبة بمحافظة صعدة (شمال اليمن) إلى مدارسهم في حين لا يزال ما بين 30-40 ألف آخرين محرومين من الدراسة بسبب تدمير مدارسهم او استمرار تمترس عناصر حوثية متمردة داخلها.
وفيما بدأ الدوام المدرسي منذ السبت الماضي قال مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة صعدة – محمد الشميري- ان معظم مدارس مديرية صعدة سوف تستقبل الطلاب السبت القادم (6مارس)، بالإضافة إلى بعض مدارس مديرية سحار، وقرابة ثلثي مدارس مديريتي كتاف والصفراء، بالإضافة إلى مدارس مديرية الحشوة كاملة، وعدد قليل من مدارس مديريتي ( باقم، مجز ).
مشيراً إلى أنهم لن يفتحوا مدرسة لاستقبال الطلاب إلا حينما يتمكن مكتب التربية والمجلس المحلي من الإشراف الكامل عليها مالم فإنها ستضل مغلقة .
وأكد مدير تربية صعدة في تصريح لـ(المؤتمرنت )استمرار تمركز عناصر حوثية متمردة في عدد من المدارس ومنع المدرسين والطلاب من دخولها ومنوها الى ان اللجنة الوطنية المكلفة بالاشراف على تنفيذ النقاط الست تبذل جهودها لإقناع الحوثيين بإخلاء المدارس .

ووفقاً لإحصائيات أولية بحجم الأضرار التي تعرض لها قطاع التعليم جراء فتنة التمرد الحوثي الأخيرة بصعدة كشف المسئول الحكومي تضرر (213) مدرسة ابتدائية وإعدادية في جميع مديريات محافظة صعدة قال إنها تضررت كلياً وجزئياً جراء تعرضها للقصف بالهاون ، وتم إتلاف محتويات بعضها الآخر وإحراق الكتب والمعامل والأثاث ،

وبشأن التقويم المدرسي وكيفية تلافي المرحلة الماضية من العام الدراسي الحالي قال محمد عبد الرحيم الشميري إنهم بداية أقروا استمرار العمل في العطلة المدرسية القادمة، مشيراً إلى أنهم قدموا مقترحاً لوزارة التربية لم يتم البت فيه يتضمن تقويماً مدرسياً جديداً يبدأ فصله الأول في الـ 27 من فبراير وينتهي في الـ18 من مايو القادم، فيما يبدأ الفصل الثاني في الـ 23 من مايو وينتهي في الـ 14 من أغسطس القادم . مشيدا بتفهم وتجاوب قيادة وزارة التربية والتعليم وقيادة محافظة صعدة لاحتياجاتهم في الظرف الراهن.

الى ذلك علقت لجنة محور صعده اعمالها، احتجاجا على عدم التزام الحوثيين بتنفيذ الشرط الأول من البنود الستة والمتمثل بإخلاء النقاط وإنهاء التمترس.
وقال رئيس لجنة محور صعده علي أبو حليقة أن اللجنة علقت اليوم أعمالها لعدم حضور ممثلين الحوثيين مع اللجنة، بالإضافة إلى عدم التزام الحوثيين بإنهاء التمترس، وحضور مندوب الحوثي مع اللجنة.
وأوضح أبو حليقة في تصربح نقله موقع نيوز يمن قائلا" صحيح أنه يتم إخلاء مواقع وإنهاء التمترس، لكنهم سرعان ما يعودو إلى مواقعهم"








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024