السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 10:33 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ألقت قوات الأمن اليوم في محافظة أبين جنوب اليمن القبض على إثنين من المتشددين المشتبهين في الهجوم على المدمرة الأمريكية (يو أس أس كول) في ميناء عدن أكتوبر العام 2000 ، وأكد مصدر أمني لـ(المؤتمر نت) أن الحملة التي تنفذها قوات الأمن في أبين منذ عشرين يوماً أسفرت اليوم عن اعتقال : جمال البدوي المكنى (ابو عبد الرحمن) ، وفهد القصع المكنى(ابو حذيفة)  وهما آخر المطلوبين في الحملة السالفة الذكر ويعدان آخر الفارين من المشتبهين في الإعتداء على كول .......

آخر المشتبهين في الإعتداء على كول يرقدان في مستشفى باصهيب

المؤتمر نت -
القبض على جمال البدوي وفهد القصع اليوم في محافظة أبين
ألقت قوات الأمن اليوم في محافظة أبين جنوب اليمن القبض على إثنين من المتشددين المشتبهين في الهجوم على المدمرة الأمريكية (يو أس أس كول) في ميناء عدن أكتوبر العام 2000 ، وأكد مصدر أمني لـ(المؤتمر نت) أن الحملة التي تنفذها قوات الأمن في أبين منذ عشرين يوماً أسفرت اليوم عن اعتقال : جمال البدوي المكنى (ابو عبد الرحمن) ، وفهد القصع المكنى(ابو حذيفة) وهما آخر المطلوبين في الحملة السالفة الذكر ويعدان آخر الفارين من المشتبهين في الإعتداء على كول .
وقد اصيب البدوي والقصع بعدان اطلقت قوات الامن النار عليهما اثناء محاولتهم الفرار باطلاق النار على رجال الامن من السيارة التي كانوا يستقلونها.
وقال مصدر لـ(المؤتمرنت):إن اصابات المشتبهين غير خطيرة وقد نقلا على اثرها الى مستشفى باصهيب العسكري في التواهي بعدن ظهر اليوم لتلقي العلاج تحت الحراسة.
ويأتي تورط جمال البدوي على خلفية اتصال بينه وبين توفيق العطاش المعروف لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي باسم خالد"الوسيط بين بن لادن ومدبري الهجوم"، وكان أنه يقيم بأفغانستان.و قام في يونيو/حزيران عام 1999 بزيارة جمال البدوي
وكان الهدف من الزيارة نقل رسالة من خالد "يلتمس فيها العون من البدوي في الحصول على قارب يحتاجه لهجوم على سفينة بحرية أميركية".
وعلى هذا الاساس سافر البدوي بعد ذلك إلى السعودية ومن هناك اشترى القارب وبعد سلسلة من عمليات التمويه لإخفاء هوية صاحب القارب أعطى البدوي ذلك القارب لاثنين من الانتحاريين يزعم أنهما فجرا المدمرة كول في 12 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وقد ألقي القبض على الرجال العشرة بعد فترة قصيرة من وقوع الهجوم في أكتوبر/ تشرين الأول من عام ألفين.ووجهت الاتهامات لجمال البدوي وهارب آخر بالضلوع المباشر في الهجوم الذي تعرضت له المدمرة الأمريكية، بينما يشتبه بأن الثمانية الآخرين من أعضاء تنظيم القاعدة، الذي يعتقد أن عناصره خططت لشن الهجوم.
وقد تمكن المشتبه به الرئيسي جمال البدوي وتسعة آخرون من الهروب من داخل سجن شديد الحراسة صباح يوم الجمعة الموافق 11/4/2003م بعد أن قاموا بهدم جزء من أحد حوائط دورة مياه.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024