السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:58 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت : محمد القيداني -
العنيد يستعيد نعمة الفوز والعروبة يكتفي بالتعادل
اكتفى فريق العروبة الصاعد لأول مرة في تاريخه إلى دوري الأضواء بالتعادل الإيجابي أمام جاره أهلي صنعاء بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما على ملعب الظرافي بالعاصمة صنعاء في ختام منافسات الجولة الخامسة عشر لإياب الدوري العام لأندية الدرجة الأولى في اليمن .

ولم يستطع فريق العروبة من الحفاظ على تقدمه بهدفين نظيفين في الشوط الأول من عمر المباراة حملا إمضاء لاعبي العروبة أكرم الورافي والمحترف المصري شعبان ليعود الأهلي في الشوط الثاني مدركا التعادل عبر لاعبيه ناصر الهداشي وعلي النونو ليقتسم الفريقين نقاط المباراة حيث رفع أهلي صنعاء رصيده إلى 25 نقطة متراجعا خطوة للوراء كرابع الترتيب العام في حين رفع العروبة رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس .
واستعاد فريق شعب إب بعض عافيته بتحقيقه فوزه الخامس له في هذا الموسم على حساب ضيفه وحدة عدن بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما على استاد 22 مايو الدولي بإب حيث سجل للعنيد لاعبيه أيمن الهاجري وعبد الوهاب الورافي وبهذا الفوز رفع شعب إب رصيده إلى 17 نقطة في الترتيب العاشر في حين ظل رصيد وحدة عدن متجمدا عند 15 نقطة متراجعا إلى المركز الثالث عشر وما قبل أخير القائمة .
وكانت منافسات الجولة الثانية من مرحلة الإياب قد انطلقت عصر أمس السبت بخمس مواجهات كانت أبرزها مفاجأة الصاعد لأول مرة في تاريخه لدوري الأضواء سلام الغرفة اثر فوزه الثمين على حساب ضيفه متصدر الدوري العام صقر تعز بهدف دون رد ليرفع السلام رصيده إلى 16 نقطة في الترتيب الثاني عشر في حين ظل رصيد الصقر عند 31 في مقدمة السرب .
وحقق هلال الحديدة حامل لقب الموسم المنصرم فوزا ثمينا هو الأخر على حساب ضيفه التلال من عدن بنتيجة (4-1) في المباراة التي جمعتهما على ملعب الشهيد العلفي بعروس البحر الأحمر مدينة الحديدة ليرفع الهلال رصيده إلى 17 نقطة في الترتيب الحادي عشر في حين ظل رصيد التلال عند 28 نقطة في وصافة الترتيب العام .
وحقق رهيب البيضاء ( الشباب ) فوزا ثمينا على حساب ضيفه وحدة صنعاء بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين في البيضاء ليرفع شباب البيضاء رصيده إلى 26 نقطة متقدما للمركز الثالث في حين تجمد رصيد وحدة صنعاء عند 18 نقطة متراجعا للخانة التاسعة على لائحة الترتيب العام .
واقتسم فريق أهلي تعز نقاط المباراة مع ضيفه القادم من العاصمة صنعاء فريق اليرموك بعد تعادلهما السلبي بدون أهداف في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب الشهداء بالحالمة تعز ليرفع أهلي تعز رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس في حين رفع اليرموك رصيده إلى عشر نقاط في مركزه الرابع عشر والأخير .
وبذات النتيجة خرج لقاء فريق إتحاد إب أمام ضيفه الشعلة من عدن في المباراة التي جمعت الطرفين على استاد 22 مايو الدولي بإب بعد تعادل سلبي منح كل طرف نقطة واحدة حيث رفع إتحاد إب رصيده إلى 22 في المركز السابع في حين رفع الشعلة رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثامن .
وفي الصراع على لقب الهداف للموسم الكروي الحالي اعتلى نجم هجوم أهلي صنعاء والمنتخب الوطني الكابتن علي النونو لائحة هدافي الموسم الكروي بعد أن رفع رصيده بهدفه اليوم على العروبة إلى ثمانية أهداف متقدما بفارق هدف وحيد عن منافسه الكونغولي المحترف في صفوف التلال امبويو الذي يأتي ثانيا بسبعة أهداف
ومع ختام منافسات الجولة الثانية من مرحلة الإياب الخامسة عشر من الدوري العام لأندية النخبة في اليمن أصبح ترتيب الفرق على لائحة الترتيب العام على النحو التالي :-
1 ـ الصقر 31 نقطة
2 ـ التلال 28 نقطة
3 ـ شباب البيضاء 26 نقطة
4 ـ أهلي صنعاء 25 نقطة
5 ـ العروبة 23 نقطة
6 ـ أهلي تعز 22 نقطة
7 ـ اتحاد إب 22 نقطة
8 ـ الشعلة 21 نقطة
9 ـ وحدة صنعا 18 نقطة
10 ـ شعب إب 17 نقطة
11 ـ الهلال الحديدة 17 نقطة
12 ـ سلام الغرفة 16 نقطة
13 ـ وحدة عدن 15 نقطة
14 ـ اليرموك 10 نقاط.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024