الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 05:44 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

بإشاعة بثوها في جُبن والمؤتمرنت يفتح خطاً ساخناً

المؤتمرنت- الضالع - -
إصلاحيون يشردون مئات العوائل ليلاً عبر مكبرات المساجد
أمضت مئات العوائل في مديرية جُبن ، بمحافظة الضالع ليلة أمس الخميس في العراء فزعاً من زلزال أشاعت أنباءه عناصر إصلاحية عبر منابر المساجد ، ومكبرات الصوت ، موجهة من خلالها نداءات للعوائل و للأهالي بترك منازلهم والتوجه إلى الخلاء ( من قبل أن تحل الكارثة ، وينزل غضب الله في ساعة ما من الليل ).
وأكد مراسل المؤتمرنت بمحافظة الضالع أن غالبية أهالي مديرية جُبن عاشت من بعد منتصف ليلة أمس حالة من الهلع الشديد ، وساد المدينة والعُزل التابعة لها (الربيعتين ، نعوه ، والأودية ) التي يزيد عدد سكانها عن 65 ألف نسمة – فوضى عارمة ، بعد أن قام شخصان بتحذير الناس عبر مكبرات المساجد بأن زلزالاً مدمراً سيضرب المنطقة ، ويحيل عاليها سافلها خلال ساعات الليل ، ناصحين إياهم بإخلاء بيوتهم والتوجه إلى الساحات البعيدة عن المباني حفاظاً على أرواحهم – بحسب تعبير المروّجين .
وأشار المراسل إلى أن مروّجي الإشاعة زعموا تلقيهم هذه الأنباء من محطة التلفزيون اليمني والفضائيتين "الجزيرة" و" العربية ".
هذا وقام "المؤتمرنت" بالتواصل هاتفياً مع سكان المدينة من بعد الساعة الثانية عقب منتصف ليل الخميس وحتى الفجر بقصد تبديد حالة الفزع ، وطمأنة الأهالي بما أدلت به الجهات الرسمية المختصة من تصريحات تفند الإشاعة ، وتؤكد سلامة بيانات الرصد الزلزالي من أية مؤشرات تنذر بوقوع هزة أرضية . كما فتح "المؤتمرنت" خطاً ساخناً لاستقبال المكالمات التي تستفسر عن صحة الأنباء التي روجتها عناصر إصلاحية ونسبتها إلى وكالات إعلامية تحضي باحترام وثقة المواطنين .
من جانب اخر فأن الأجهزة الرسمية في مديرية جُبن لم تحرك ساكناً لطمأنة المواطنين وكشف الشائعة ، وضبط مروجيها الذين تسببوا في إقلاق النساء والأطفال . فيما قال مواطنون أن حالات سطو وقعت ضد العديد من المنازل بعد نزوح سكانها ، وهو مؤشر أولي عن دوافع الإشاعة وأهدافها التي تروّج لها أطراف تنتمي لحزب إسلامي .
كما أكد المواطن (علي أ. ش ) من أبناء المنطقة أن "العناصر المروّجة للإشاعة حالما رأت أن الناس أخذت بالاطمئنان ،وبدأت بالعودة إلى منازلها بعد الاتصالات التي أجراها "المؤتمرنت" مع المواطنين حتى بادر المدعو(رشدي) في الساعة الثالثة والربع فجراً بتوجيه نداء جديد للأهالي عبر مكبرات الجامع الكبير بجبن يدعي فيها أن زلزالاً مدمراً ضرب قبل دقائق إحدى ضواحي العاصمة صنعاء ، وأن أهالي صنعاء فرت بجلودها إلى الشوارع ، وسط حالة من الهلع والفوضى ) ..وهكذا عادت النساء والأطفال إلى الشوارع ثانية لتبيت بقية ساعات الليل في العراء .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024