الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:57 م - آخر تحديث: 08:51 م (51: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - المكلا / منال القدسي -
انتخاب هيئة إدارية جديدة لنقابة مدرسي جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا
انتخب المؤتمر العام الثاني لنقابة أعضاء الهيئة التدريسية ومساعديهم بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا اليوم هيئة إدارية برئاسة الدكتور هادون العطاس فيما جاء الدكتور سعيد احمد البطاطي أمينا عاما ود. محمد جعفر بن الشيخ مسئولا ماليا ود. خالد باوزير مسئولا إعلاميا ود. حسن محمد الجفري علاقات عامه ود. صادق العي مسئولا للنشاط الرياضي ود. شمعة الشقري مقررا كما تم انتخاب لجنة للرقابة والتفتيش برئاسة الدكتور محمد سعيد داوود.

وفي كلمة له بمناسبة انتخابه رئيسا لنقابة الهيئة التدريسية بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا شكر الدكتور هادون العطاس جهود النقابة السابقة برئاسة الدكتور يوسف بيار وأعضاء النقابة مثنيا على ما حققوه من نجاحات على صعيد العمل النقابي في جامعة حضرموت داعيا الى تضافر جهود الجميع من اجل إنجاح عمل النقابة الجديدة.

وكان المؤتمر قد افتتح أعماله اليوم بقاعة المؤتمرات بجامعة حضرموت تحت شعار من اجل ترسيخ القيم النقابية والأكاديمية في الجامعة وفي الجلسة الافتتاحية بارك الأخ عوض عبد الله حاتم وكيل حضرموت لشؤون مديريات الساحل انعقاد المؤتمر الثاني لنقابة هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت مشيرا إلى أن انعقاده يضع النقابة أمام مسؤوليات وتحديات كبيرة نحو التغيير إلى الأفضل ونقل الجامعة نقلة نوعية من خلال ترسيخ القيم النقابية أولا ومن ثم الأكاديمية التي ستنهض بواقع الجامعة وتفرز هيئة تدريسية تسعى نحو نيل حقوقها وتعمل على الوفاء بكل واجباتها بما يهدف إلى تطوير كفاءة عضو هيئة التدريس ليتمكن من أداء رسالته على الوجه المطلوب وتحسين أساليب التعليم لدى الطلاب بما يضمن إيجاد مخرجات متميزة تلبي رغبات سوق العمل مشددا على ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي من قبل أعضاء الهيئة التدريسية بجامعة حضرموت لما من شانه إحداث حركة علمية وبحثية تضمن للجامعة الوصول إلى مصاف الجامعات المرموقة على الصعيدين العربي والدولي
وكانت قد ألقيت في الحفل كلمة من قبل رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا ا.د. عبد الرحمن بامطرف ألقاها نيابة عنه أ.د. عبد الله عيظه باحشوان نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب أشار فيها إلى أن انعقاد المؤتمر الثاني للنقابة يأتي وبلدنا تستعد للاحتفاء بالذكرى العشرين لتحقيق الوحدة اليمنية مؤكدا أن إنشاء جامعة حضرموت من أهم ثمار الوحدة المباركة وشهدت توسعا كبيرا في عدد الكليات والأقسام العلمية مشيرا إلى أن خطه الجامعة في المرحلة القادمة إنشاء تخصصات يحتاجها سوق العمل في حضرموت ووضع الخطط والبرامج لتطوير مخرجات العملية التعليمية وإكساب الخريجين مهارات أساسية وتشجيع البحث العلمي .

ولفت الدكتور باحشوان إلى أن لدى الجامعة خطة الإستراتيجية للفترة من 2011-2015 وإقامة العديد من النشاطات ضمن فعاليات تريم عاصمة للثقافة الإسلامية وكذا الاحتفال بمئوية الأديب باكثير أواخر العام الجاري وتأسيس عدد من المراكز البحثية داعيا المشاركين في المؤتمر إلى انتخاب هيئة تقوم بواجباتها والعمل على تكاتف الجهود لخدمة الجامعة

من جهته وصف الدكتور يوسف بيار رئيس النقابة السابق المؤتمر بالخطوة التقويمية لفاعلية الأداء النقابي بين المؤتمرين مؤكدا ان المؤتمر يأتي بعد أن أثبتت النقابة حضورها في مواقفها المسئولة وتحديد الأولويات لأعضاء الهيئة التدريسية بما يضمن إقامة جامعة تليق باسم حضرموت ومكانتها وسمعتها وارثها الثقافي والعلمي المشهود داعيا إلى تسخير العمل النقابي لخدمة الجامعة وأبناءها .

كما ألقى الدكتور صالح عرم كلمة المتقاعدين من الهيئة التدريسية بجامعة حضرموت شكر فيها هذه أللفتة الكريمة التي تمثل الوفاء وتأصيل قيم سامية لأشخاص احترقوا لإضاءة مجتمعاتهم وبذلوا أوقاتهم رخيصة في سبيل تحقيق النهضة العلمية مضيفا أن عضو هيئة التدريس لايمكن أن يقارن بغيره وهو الذي باستطاعته مواصلة العطاء من خلال مايكتنزه من علم ومعرفة ليس لها زمن داعيا قيادة الجامعة إلى الاستفادة من خبراتهم ومعارفهم من خلال إقامة ندوات أو محاضرات أو أبحاث من شانها الحفاظ على مخزونهم العلمي مشيرا إلى أن عضو هيئة التدريس في الجامعات العالمية ليس له سن محدد للتقاعد .

وكان الإخوة عبد الله رمضان نائب المدير العام لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وعوض باكونا رئيس الاتحاد العام لعمال نقابات حضرموت وحسين باصالح رئيس منظمات الدفاع عن الحريات وحقوق الإنسان ونقابة العملين بالجامعة قد القوا كلمات دعت إلى ضرورة تطوير العمل النقابي في المرحلة القادمة بما يؤدي إلى تعزيز دور النقابة في ترسيخ القيم النقابية والأكاديمية آملين أن يخرج المؤتمر بقرارات تسهم في تطوير الجامعة وتعزيز دورها في خدمة المجتمع بما يعزز من دور النقابة في متابعة حقوق أعضاءها وضمان أداء واجباتهم والمشاركة الفاعلة في تطوير الجامعة في مختلف المجالات
وتم في ختام الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر تكريم المتقاعدين واسر المتوفين من أعضاء النقابة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024