الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:12 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اللواء الركن/ صالح الزوعري - نائب وزير الداخلية في اليمن

المؤتمرنت -
الزوعري يُحمل قيادات المشترك مسئولية جرائم الخارجين على القانون
قال اللواء الركن صالح الزوعري – نائب وزير الداخلية في اليمن – إن المعطيات لدى أجهزة الأمن كشفت صلة الخارجين على القانون ونشاطاتهم الإجرامية في بعض مناطق المحافظات الجنوبية بأحزاب اللقاء المشترك باعتبارهم جناحا عسكريا للأخير حد وصفه .

واتهم المسئول الأمني أحزاب المشترك بتحريض عناصر خارجة على القانون على الاستمرار في أعمال السلب والنهب وقطع الطرقات ، معتبرا الاعتصام التضامني الذي أقامته أحزاب اللقاء المشترك في العاصمة صنعاء مع العناصر التخريبية في بعض مديريات من المحافظات الجنوبية حسب زعمها بمثابة الضوء الأخضر للخارجين علي القانون لمواصلة جرائم قتل الأبرياء ببطاقة الهوية علي طرقات ردفان،والحبلين،والضالع،وزنجبار.

وفي تصريح لـ(المؤتمرنت) حمل اللواء الزوعري قيادات أحزاب المشترك مسؤولية ماسيجري لأبناء المحافظات الشمالية الذين دفع بهم البحث عن لقمة العيش والرزق الحلال الي التواجد في المحافظات الجنوبية مؤكدا بان المشترك مسئول مسئولية مباشرة عن حياتهم وممتلكاتهم ،مشيراً إلى ان الخارجين علي القانون يرتكبون جرائمهم بضوء اخضر من أحزاب اللقاء المشترك التي اعتصمت اليوم لتتضامن مع القتلة.

وقال نائب وزير الداخلية بان اعتصام أحزاب اللقاء المشترك هو تضامنا مع القتلة والخارجين علي القانون الذين ارتكبوا في بعض مديريات المحافظات الجنوبية أعمالا إجرامية وتخريبية وقاموا بإحراق المحلات التجارية والبسطات التي يملكها مواطنون من المحافظات الشمالية بدافع من الكراهية والبغضاء .


مشيرا في هذا الصدد إلى أن أحزاب اللقاء المشترك ومن خلال الاعتصام الذي دعت له اليوم إنما تهدف الي مد الخارجين علي القانون بقوة جديدة بعد أن ضعفت شوكتهم وأدار أبناء المحافظات الجنوبية لهم ظهورهم وبدأت الأجهزة الأمنية بملاحقتهم علي ذمة الجرائم التي ارتكبوها في حق الوطن وأبنائه.

واضاف : (جاءت أحزاب اللقاء المشترك ومن خلال مهرجاناتها واعتصاماتها التضامنية لترمي طوق النجاة للخارجين علي القانون متهمة الحكومة بممارسة القمع والقوة المفرطة؟متسائلا أين كانت أحزاب اللقاء المشترك عندما كان الخارجون علي القانون يعيثون فسادا ويقتلون الأبرياء علي الطرقات ويعتدون علي أبناء المحافظات الشمالية وممتلكاتهم ويمارسون أعمال الشغب والتخريب،ويجهرون بمعاداتهم لوحدة اليمن في مسيرات تفوح منها رائحة الكراهية ويرفعون أعلاما تشطيرية وشعارات تدعو إلي الانفصال وتمزيق الوطن.).

وإزاء تلك الجرائم تساءل نائب وزير الداخلية :( أين كانت أحزاب المشترك من كل ذلك؟ ولماذا لم تحرك ساكنا ؟أم أن هذه الجرائم لم تحرك شيئا في ضمير أحزاب اللقاء المشترك ).
وقال للمؤتمرنت : واليوم عندما تقوم الحكومة بمواجهة تلك الإعمال الإجرامية والتخريبية التي يرتكبها الخارجين علي القانون لإعادة الأمن والاستقرار الي المحافظات الجنوبية وذلك واجبها ترتفع أصوات النعيق عند المشترك داعية الي مهرجانات تضامنية مع الخارجين علي القانون ولا تتورع عن اتهام الحكومة بممارسة القمع واستخدام القوة المفرطة وهو ما يدعو للأسف علي هذا السقوط المريع للمشترك ،الذي تكتمل ملامحه مع موقفها المخزي من فتنة التمرد الحوثية بصعده.).








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024