الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:09 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت /عدن/نصر باغريب -
جامعة عدن يقر تشكيل لجنة للرد على مقترح القبول والتسجيل للطلاب
أقر مجلس جامعة عدن اليوم الأحد (14 مارس 2010م)، تشكيل لجنة متخصصة مكونة من مدراء الشئون التعليمية والدراسات العليا والتسجيل والقبول برئاسة الأخ/نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب لإعداد الرد المناسب على مقترح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حول نظامي القبول المركزي (المفاضلة) وامتحان كفاءة الأداء بعد التخرج.

كما أقر مجلس الجامعة في اجتماعه الدوري الذي عقد برئاسة الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن رئيس المجلس تسمية لجنة قانونية من أساتذة كلية الحقوق والشئون القانونية لإعداد الرد القانوني المناسب على المقترح ذاته.

ويأتي تشكيل هاتان اللجنتان بعد أن ناقش المجلس بإسهاب مقترح مسودة الوزارة والظروف الخاصة بكل جامعة يمنية والصعوبات التي قد تواجه عملية تنفيذ المقترح.

ويتضمن مقترح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استخدام تكنولوجيا المعلومات في عملية القبول والتسجيل، وذلك لتوفير الوقت والجهد والتكلفة وتعميق دور الوزارة في تحمل مسئولياتها تجاه الجامعات اليمنية وتأكيدها في الإشراف والرقابة عليها، غير أن المقترح لم يراع صعوبة الحصول أو استخدام تكنولوجيا المعلومات في الريف، وكذا لتأثيره السلبي على تميز كل جامعة على حدة، إضافة إلى أنه سيؤدي إلى حرمان الطالب على المرغوب وغير ذلك من السلبيات والإختلالات التي تكتنفه.

ووافق المجلس على إضافات عمداء الكليات والمراكز العلمية لعدد من الفعاليات والأنشطة لتتضمن برنامج جامعة عدن المعد لإحياء الذكرى الأربعين لتأسيسها (1970م/2010م)، كما صادق المجلس على تقريري مشاركة جامعة عدن في اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية في سوريا وزيارة وفد جامعة عدن لجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية

وقد أكد المجلس على ضرورة الاستفادة من بنود الاتفاقية التي وقعت بين جامعتين والملك سعود بما يعود لصالح الطرفين ودفع المسيرة الأكاديمية العلمية بجامعة عدن إلى الأمام من خلال الفرص التي تتيحها الاتفاقية وفي تبادل الخبرات بين الجانبين.

وصادق المجلس كذلك على توصيات نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية حول تقرير النصاب التدريسي للفصل الأول للعام الجامعي 2009م/2010م، وعلى نتائج الدراسات العليا ومذكرة التفاهم في مجال العلمي التي أبرمت بين جامعة عدن والمركز الفرنسي للآثار والعلوم والاجتماعية الفرنسي.

حضر الاجتماع الدكتور/سليمان فرج بن عزون نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والدكتور/محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والدكتور/خليل إبراهيم محمد الأمين العام للجامعة، وعمداء الكليات ومدراء المراكز.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024