الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 09:06 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشفت مصادر أمنية لـ(المؤتمرنت )عن هوية اثنين من قتلى الغارة الجوية التي نفذها الطيران اليمني ليل الأحد على وكر لعناصر من تنظيم القاعدة  في منطقة خالية من السكان بمحافظة أبين في اليمن، في حين لايزال عنصر ثالث مجهول الهوية ويشتبه أن يكون سعودي

المؤتمرنت -
ابين :الطيران يتعقب فارين لـ(القاعدة) في جبال (لودر) والكشف عن هوية قتلى غارة (مودية)
كشفت مصادر أمنية لـ(المؤتمرنت )عن هوية اثنين من قتلى الغارة الجوية التي نفذها الطيران اليمني ليل الأحد على وكر لعناصر من تنظيم القاعدة في منطقة خالية من السكان بمحافظة أبين في اليمن، في حين لايزال عنصر ثالث مجهول الهوية ويشتبه أن يكون سعودي الجنسية .

وأشارت المصادر إلى مصرع المدعو/ جميل ناصر العنبري، وهو من أبرز قيادات القاعدة في اليمن، والمدعو/ أمين أحمد أمزربه وهو مطلوب أمني، وله ارتباطات ارتباطات إجرامية بعناصر القاعدة في العملية التي استهدفتهما بمنطقة "آل جيزة آل غنام" في الساعة العاشرة من ليل الأحد أثناء تخطيطهما لتنفيذ عمليات إرهابية ضد بعض المنشئات الحيوية .

وفيما لم تتحقق أجهزة الأمن من هوية قتيل ثالث في العملية التي تميزت بدقة التصويب والتركيز على الهدف، قالت مصادر محلية لـ(لمؤتمرنت )إن القتيل الثالث من خارج المنطقة واليمن، مرجحة أن يكون سعودي الجنسية، وهو احتمال كانت أشارت إليه معلومات أخرى عند عملية الرصد والمتابعة للعناصر الإرهابية قبيل تنفيذ العملية.

وفي سياق متصل ذكرت مصادر محلية لـ(المؤتمرنت) توجيه الطيران اليمني ضربات جديدة صباح اليوم الاثنين على ثلاثة أماكن جبلية في مديرية لودر بذات المحافظة، في إطار ملاحقة أجهزة الأمن لعناصر من تنظيم القاعدة هناك.ولم يتسنى معرفة نتائج الضربات الجديدة حتى تاريخ كتابة هذا الخبر.

وكان مصدر امني مسئول أكد عقب عملية الأمس بأن الأجهزة الأمنية ستواصل ملاحقتها للعناصر الإرهابية والخارجة عن النظام والقانون ولن تسمح لأي عابث بالمساس بأمن الوطن واستقراره.

وفي تصريح سابق لـ(المؤتمرنت) أشاد العقيد عبد الله على سعيد الصالحي مدير امن مديرية مودية بصقور الجو الذين نفذوا ضربة نوعية ومحددة لمكان اجتماع قيادات القاعدة وبدقة عالية ، مؤكداً أن الحرب على الإرهاب مستمرة حتى استئصال شآفة هذه الظاهرة التي تستهدف أمن واستقرار الوطن وتسيء إلى سمعة الدين الإسلامي الحنيف .
ومنتصف يناير من العام الجاري اعلنت وزراة الداخلية اليمنية حربا مفتوحة على تنظيم القاعدة، وحذرت المواطنين من مساعدة الجماعة المتشددة،

وكثف اليمن العمليات ضد القاعدة منذ إعلان جناح الجماعة في اليمن أنه وراء محاولة فاشلة لتفجير طائرة أمريكية كانت متجهة إلى ديترويت في 25 كانون الأول (ديسمبر) اواخر العام الماضي .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024