الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 10:22 م - آخر تحديث: 09:20 م (20: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلنت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين أنها قد تضطر إلى تعديل برامجها وأولوياتها وذلك بسبب النقص الحاد في التمويل والذي بدوره قد  يؤثر على مئات الألآف من النازحين في اليمن خصوصا مع وجود ربع مليون شخص نزحوا بفعل الحرب في صعدة

المؤتمرنت -
اللاجئين تناشد المانحين تقديم الدعم للنازحين
أعلنت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين أنها قد تضطر إلى تعديل برامجها وأولوياتها وذلك بسبب النقص الحاد في التمويل والذي بدوره قد يؤثر على مئات الألآف من النازحين في اليمن خصوصا مع وجود ربع مليون شخص نزحوا بفعل الحرب في صعدة .

وذكر البيان حصل المؤتمرنت على نسخة منه أن انعدام المأوى الملائم و توفر المواد الإيوائية يمثل مصدر قلق بشكل خاص كما أن احتياجات المأوى للاجئين الذين يعيشون في المخيمات أو الأحياء الحضرية (و معظمهم من القرن الأفريقي) لا يتم تلبيتها بالإضافة إلى أن قدرة اللاجئين على إعالة أنفسهم وكذا قدرة المفوضية على دعمهم تمر تحت ضغط شديد.

واشار الى ان زيارة بعثة المانحين التقليديين من حكومات كندا و فينلاندا و ألمانيا و إيطاليا وإيرلندا و اليابان وهولندا و السويد و المملكة المتحدة لليمن الاسبوع الماضي كانت بهدف الإطلاع عن كثب على الوضع الإنساني في البلاد وبدون تقديم المزيد من الدعم لذلك فإن معاناة مئات الألآف من النازحين ستزداد سوءاً.

وقد شاركت البعثة على مدى أسبوع من خلال الزيارات الميدانية وإجراء سلسلةٍ من النقاشات مع كل العاملين في المجال الإنساني بالإضافة إلى اللاجئين والنازحين في وضع خطة المفوضية لليمن للعام 2011.

و اختتمت البعثة مهمتها بورشة العمل التخطيطية التي عقدتها المفوضية مع الحكومة اليمنية و منظمات أخرى تابعة للأمم المتحدة و شركاء من المنظمات غير الحكومية، حيث سلطت الورشة الضوء على أهمية إتباع النهج التعاوني في تخطيط الاستجابات للاحتياجات الإنسانية.

و قد أجرى المانحون خلال الزيارة مناقشات مثمرة في اجتماعات مع أحمد الكحلاني وزير الدولة لشئون مجلسي النواب و الشورى و رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين، و الدكتور علي مثنى نائب وزير الخارجية و رئيس اللجنة الوطنية لشئون اللاجئين، بالإضافة إلى وكلاء محافظتي عدن وحجه.

و قد عبر المانحون عن تفهمهم للاحتياجات الإنسانية الهائلة لليمن، كما عبروا عن تقديرهم للحفاوة الكبيرة التي أبدتها الحكومة اليمنية و شعب اليمن تجاه أولئك الذين أجبروا على النزوح وحصلوا على المأوى في اليمن.

من جانبها، قالت ممثلة مفوضية الأمم المتحدة للاجئين في اليمن السيدة كلير بورجويس: أن هذه البعثة المهمة للمانحين جاءت في الوقت الذي نحاول لفت انتباه المانحين الرئيسيين للمفوضية إلى الوضع الإنساني في البلاد.

وأضافت: في الوقت الذي تبذل فيه الحكومة اليمنية قصارى جهدها من أجل الاستجابة للاحتياجات الإنسانية، فإن دعم المجتمع الدولي غاية في الأهمية في هذه اللحظة الحرجة.

وقد قامت بعثة المانحين بزيارة عمليات مفوضية اللاجئين و شركائها في البلاد بما في ذلك المشاريع الخاصة باللاجئين في عدن وصنعاء مثل المراكز الصحية و المرافق التعليمية و مراكز التدريب المهني في الأحياء الحضرية وفي مخيم خراز للاجئين، بالإضافة إلى زيارة مشاريع أخرى، وذلك قبل قيامها بزيارة النازحين في محافظة حجة .

الجدير ذكره أن مفوضية اللاجئين في اليمن قد أطلقت في فبراير 2010 مناشدة لكل الجهات المانحة في المنطقة و غيرها لتوفير مبلغ 39.1 مليون دولار أمريكي لتغطية احتياجات عملياتها للعام 2010 حيث أن التمويل الذي حصلت عليه لايغطي سوى 18 % فقط من جملة احتياجاتها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024